لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
يأتى فى الصدارة اليوم دونالد ترامب ويليه فلاديمير بوتين ثم عبد القادر مساهل.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

اعتصام أمام مجلس النواب الأردني احتجاجاً على قرار ترامب عمان سانا نظم عشرات الأردنيين اعتصاما اليوم أمام مجلس النواب في عمان احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ولمطالبة مجلس النواب باتخاذ موقف حقيقي ينتصر فيه للقدس وفلسطين عبر إلغاء الاتفاقيات الموقعة بين الأردن وكيان الاحتلال. وشدد المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه قوى شبابية وشعبية قومية ويسارية على ضرورة أن يتماهى النواب مع موقف الشارع الأردني بإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع كيان الاحتلال وخاصة أنه خرق جميع المعاهدات الموقعة مع الأردن وعلى رأسها معاهدة وادي عربة. وطالب المشاركون النواب بإلغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي وعدم المماطلة بإنجاز ذلك لافتين إلى أن مثل هذا القرار فقط يعتبر ردا عمليا أولا على الانتهاكات الإسرائيلية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة. يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدة دول في العالم تشهد مظاهرات غاضبة نصرة للقدس واحتجاجا على اعلان ترامب المدينة المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال والطلب من خارجيته بدء اجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها.
هيئات لبنانية وفلسطينية قرار ترامب اعتداء على الحقوق العربية بيروت سانا استنكرت رئاسة المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي. واعتبر المجمع الأعلى في بيان بعد اجتماع له اليوم ان هذا الموقف يخالف قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة بما يخص مصير مدينة القدس وسيؤءدي إلى زيادة الظلم الذي حل بالشعب الفلسطيني منذ عام ١٩٤٨ كما أنه قد يؤدي إلى تأجيج الحقد والفتنة بين شعوب المنطقة بما لا تحمد عقباه. بدورها اكدت حركة امل والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لهما أن المحاولات الأمريكية الصهيونية لضرب البنية المجتمعية العربية والحضارية عبر فروع الارهاب الامريكي المتنقل في المنطقة باءت كلها بالفشل لأن شعوبنا وقوانا الحية ووحدتنا الداخلية خيار اوحد لنصرة حقوقنا من خلال التمسك بالمقاومة. واضاف البيان إن القرار الأمريكي بشأن القدس ليس سوى إمعان متماد في الاعتداء على حقوق العرب المسلمين وعلى مقدساتهم الدينية والتاريخية وخصوصا فلسطين وعاصمتها القدس. من ناحيته اكد علي فيصل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان القرار الامريكي بشان القدس يستهدف الامن والاستقرار ويؤءسس لانفجار شامل في المنطقة. وأوضح فيصل بعد لقائه الرئيس اللبناني الأسبق اميل لحود أن هذا القرار يعد بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومحاولة لابادة حقوقه مشيرا إلى ان الشعب الفلسطيني لن يسمح بمرور هذا القرار والخيار هو الانتفاضة والمقاومة.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد