يأتى فى الصدارة اليوم دونالد ترامب ويليه فلاديمير بوتين ثم حزب البعث العربي.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عون اتخاذ إجراءات عقابية ضد أي دولة تنحو للاعتراف بقرار ترامب اسطنبول سانا دعا الرئيس اللبناني ميشال عون الى اتخاذ اجراءات عقابية دبلوماسية واقتصادية ضد أي دولة تنحو منحى الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي. وقال عون في كلمة له خلال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي حول القدس في اسطنبول اليوم.. “يجب الدعوة المشتركة لشعوب دولنا لتتحرك في بلدانها واماكن انتشارها لتشكيل قوة ضغط شعبي تساند ضغطنا السياسي والدبلوماسي”. وأكد عون أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال يسقط عن الولايات المتحدة صفة الدولة العظمى داعيا الى التقدم بشكوى الى مجلس الامن والامم المتحدة لتعطيل القرار الامريكي والزام الولايات المتحدة بالغائه. وأضاف عون.. ” إذا لم تتصد الأمم المتحدة لهذا القرار فإنها تتنازل عن دورها كمرجع دولي لحل النزاعات الدولية وفقا لمبادئ العدل والقانون الدولي كما ينص ميثاقها فينتفي بذلك سبب وجودها”. وطالب الرئيس اللبناني بإطلاق حملة دبلوماسية تهدف إلى زيادة عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين والانتقال إلى اعتبارها دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية والدبلوماسية اللازمة لاعتماد القدس الشرقية عاصمة لها.
ماتفيينكو ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلة موسكو سانا سخرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو من مزاعم الولايات المتحدة حول مساهمة ما يسمى “التحالف الدولي” في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سورية، معتبرة أن محاولات واشنطن نسب الفضل الى نفسها بهذا الشأن “واضحة تماما”. وأشارت ماتفيينكو إلى أن التعليق على ادعاءات الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول مساهمة الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم داعش الارهابي أمر “مخجل وغير مريح” مضيفة إن “العالم يعرف من حقق النصر ولكن إذا كان هناك من يريد الالتصاق بمجد شخص آخر فذلك أيضا واضح جدا”. ورأت ماتفيينكو ان على الولايات المتحدة ان تتحدث عن مسؤوليتها في تدمير العراق وليبيا وغيرهما من الدول. وأكدت ماتفيينكو ان الدور الروسي في محاربة الإرهاب في سورية دفع العديد من دول الشرق الاوسط الى تغيير موقفها إزاء موسكو والنظر إليها كصديق وشريك استراتيجي مهم مشيرة في الوقت ذاته الى دور روسيا الفاعل في دعم الجهود السياسية لحل الازمة في سورية. الى ذلك كشفت ماتفيينكو ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصفته القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية “أشرف شخصيا على التحضير للعملية الجوية ضد الارهابيين في سورية ووقف على تنفيذها بحذافيرها”، مشيرة إلى أن بوتين “استطاع الجمع ما بين قيادة العملية العسكرية ومتابعة سير تسوية الازمة في سورية ومحادثاتها بالتفصيل”. وبدأت القوات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول عام ٢٠١٥ عملية عسكرية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد