ديمتري بيسكوف

ديمتري بيسكوف

ديمتري بيسكوف (بالإنجليزية: Dmitry Peskov) (و. ١٩٦٧ م) هو دبلوماسي، وسياسي من الاتحاد السوفيتي، روسيا . ولد في موسكو .تعلم في جامعة موسكو الحكومية.حصل على جوائز منها: ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بديمتري بيسكوف؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ديمتري بيسكوف
بورودافكين مطالب (المعارضة) السورية غير واقعية ولا تساعد على حوار بناء في جنيف موسكو سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى هيئات الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن مطالب “المعارضة” السورية غير واقعية وتعرقل أي حوار بناء في جنيف. وأشار بورودافكين في حديث اليوم لوكالة تاس الروسية إلى أن الجانب الروسي خلال لقاء ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي عشية انطلاق الحوار السوري السوري في جنيف توجه إلى الأمم المتحدة والوفود الغربية التي لها نفوذ وسط المعارضة لكي تحاول إعادة المعارضين إلى أرض الواقع والذين يتحدثون انطلاقا من مواقف لا تتجاوب مع الواقع . وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا الذي جدد أمس التأكيد على أن المحادثات السورية السورية في جنيف يجب أن تكون دون أي شروط مسبقة قد عقد صباح اليوم في جنيف اجتماعا مغلقا مع ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وكان بورودافكين يمثل الجانب الروسي في الاجتماع. وذكر مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم أن وفد الجمهورية العربية السورية يصل إلى جنيف غدا للمشاركة في الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري. وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة منه في الرابع عشر من تموز الماضي. بيسكوف عملية التسوية السياسية في سورية يجب أن تكون شاملة إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف استمرار العمليات القتالية ضد الإرهابيين في الأراضي السورية لافتا إلى أن “العملية ضد تنظيم داعش الإرهابي مستمرة ولا هدنة معه”. وأشار بيسكوف في تصريح له اليوم إلى الحاجة لتحقيق أقصى قدر من الشمولية للمحادثات بين السوريين بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل ليكون ذلك ضمانا لديمومة نتائج المحادثات وقدرتها على الاستمرار معتبرا عملية جنيف عنصرا أساسيا في هذا السياق. وأوضح بيسكوف أن “منظمي مؤتمر الحوار الوطني السوري لا يضعون لأنفسهم هدف إجراء هذا الحدث كيفما كان وفي أي وقت كان” وقال إن “مهمتهم الأساسية هي الاتفاق على قوائم المشاركين والشيء الرئيسي هو إعداد وتنسيق القوائم بشكل صحيح وهذا سيكون الجزء الأكثر صعوبة في هذه العملية لافتا إلى عدم تحديد موعد لهذا المؤتمر حتى الآن”.
لا اتفاق بعد على عقد لقاء بين بوتين و ترامب موسكو واشنطن سانا أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم عدم وجود اتفاق بعد حول عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والامريكي دونالد ترامب على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ابيك في فيتنام. ولفت بيسكوف في تصريح له اليوم نقلته وكالة سبوتنيك الروسية إلى استمرار اتصالات المسؤءولين من كلا الجانبين حول عقد اللقاء وقال “هناك معلومات متضاربة ترد من زملائنا الأمريكيين” مضيفا “سيتم اللقاء بشكل أو بآخر على هامش قمة دول آسيا والمحيط الهادئ ابيك”. وكان بيسكوف اعلن امس أن لقاء الرئيسين فى فيتنام “يشكل فرصة جيدة لمناقشة القضايا الساخنة الدولية والثنائية”. بدورها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز انه “لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع ” دون أن تستبعد إمكانية حدوث اللقاء أثناء تواجد الرئيسين في مكان واحد خلال القمة. وكان ترامب أشار بوضوح خلال تصريحاته الاخيرة الى اللقاء مع نظيره الروسي خلال قمة ابيك وقال “أعتقد أنه من المقرر أن ألتقي بوتين للتباحث حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية”.
روحاني تكثيف الجهود للقضاء على الإرهاب في المنطقة طهران سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ضرورة تكثيف الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب في المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار إليها ولا سيما في سورية واليمن. وأشار روحاني خلال لقائه نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في طهران اليوم إلى ان اللقاء بين الجانبين يعكس إرادة مسؤولي البلدين لتطوير وتعزيز وتعميق كامل العلاقات والتعاون بينهما مشيرا إلى ان اللقاءات الثنائية إيجابية ومتطورة. بدوره لفت علييف إلى ان إيران تضطلع بدور مهم في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة معربا عن استعداد بلاده لتطوير التعاون والشراكة مع إيران في مختلف المجالات. وتستضيف طهران اليوم قمة ثلاثية تجمع رؤساء إيران وروسيا وأذربيجان لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أعلن أمس أن الوضع في سورية سيكون في صلب المباحثات التي سيجريها الرؤساء الثلاثة في طهران.
بيسكوف لا بديل عن الحل السياسي لمشكلة كوريا الديمقراطية موسكو سانا جددت روسيا موقفها الداعي الى ايجاد حل سياسي لمشكلة كوريا الديمقراطية على خلفية تجاربها الصاروخية وحذرت من عواقب أي حل آخر. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف في تصريح له اليوم نقلته وكالة سبوتنيك إن “موسكو لا ترى بدلا عن أي بديل لحل قضية كوريا الديمقراطية الا عبر الطرق السياسية والدبلوماسية لأن أي حل آخر يهدد بوقوع كارثة”. وأوضح بيسكوف أن “موسكو قلقة للغاية من زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية المرتبطة بتبادل التصريحات الفظة والتهديدات وتدعو جميع الأطراف المعنية لضبط النفس بهدف عدم زيادة الاستفزاز”. يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.
من ذكر فى نفس الأخبار؟
قارن ديمتري بيسكوف مع:
شارك صفحة ديمتري بيسكوف على