محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
الرئيس هادي يهاتف نائبه والأخير يؤكد أن الروح المعنوية للجيش عالية في كافة المواقع الصحوة نت مارب أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أن مثل هذه الانتصارات التي تتحقق اليوم على مشارف صنعاء تضاف الى سلسلة من الانتصارات التي خاض غمارها ابطال الجيش والمقاومة في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار من الجرائم الممنهجة التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد الأبرياء . وأشاد رئيس الجمهورية بالانتصارات الكبيرة التي يحققها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع ضمن الخطط المرسومة لتحرير كافة المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين وتحقيق الامن والاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف المدن والمحافظات. جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه مع نائبه الفريق علي محسن صالح الذي يزور حاليا مارب. وشدد الرئيس على ضرورة مواصلة مثل هذه الانتصارات وتطهير كافة أرجاء الوطن من براثن العابثين بأمن واستقرار الوطن ومكتسابته العظيمة وصولاً الى تحقيق حلم اليمنيين المنشود في بناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل للثروة والسلطة التي يتوق لها كافة ابناء الشعب اليمني. وجدد الرئيس تأكيده على مواصلة تقديم مزيداً من الدعم للجيش من اجل تحقيق الانتصارات وإنهاء الانقلاب واستتباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف المدن والمحافظات. بدوره اطلع نائب الرئيس الرئيس هادي على تطورات الأوضاع العسكرية والميدانية في مختلف المواقع والجبهات، مؤكداً ان قوات الجيش في مختلف المواقع والجبهات ماضون في مشروعهم الوطني الرامي الى إنهاء الانقلاب وتخليص الوطن من المليشيا الانقلابية وانه يجري تنفيذ الخطط العسكرية كما هو مرسوم لها في مختلف الجبهات بتنسيق وتكامل مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية . كما اكد أن الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها ابطال الجيش في مختلف المواقع وعزمهم وإصرارهم في مواصلة الانتصارات وتحرير كافة المدن التي تقع تحت سيطرت الانقلابيين. وكان الفريق محسن قد تفقد سير المعارك في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء ويشرف حالياً على المعارك الدائرة هناك.
نائب الرئيس يشيد بجهود قيادة التحالف في مأرب الصحوة نت متابعات أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بجهود قادة قوات التحالف في محافظة مأرب وإسهامهم الكبير في مساندة ودعم أبطال الجيش الوطني. جاء ذلك خلال لقائه قائد قوات التحالف العربي بمأرب العميد الركن علي العنزي وقائد القوة الإماراتية العميد الركن محمد النقبي لمناقشة المستجدات وجهود التنسيق والتعاون بين الجيش وقيادة قوات التحالف في مأرب. وثمن نائب رئيس الجمهورية الموقف الأخوي الصادق لدول التحالف الداعمة للشرعية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات والدماء الطاهرة التي قدمها أبطال قوات التحالف إلى جوار أبناء الشعب اليمن في موقف أخوي أصيل يجسد وحدة الهدف والمصير المشترك. وأطلع نائب الرئيس قادة قوات التحالف بمأرب على المستجدات الميدانية والخطط المرسومة لاستكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن وتوجيهات القيادة السياسية المسنودة بدول التحالف، مؤكداً المضي في استعادة الدولة اليمنية وحماية هوية اليمن التي يحاول الحوثيون طمسها بدعم وتمويل إيراني. من جانبهم عبر قادة قوات التحالف بمأرب عن تقديرهما لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية، مؤكدين استمرار تقديم مختلف الدعم لأبطال الجيش حتى تحقيق النصر الكامل واستعادة الدولة اليمنية وعودة الشرعية.
مأرب برس أطلع نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، قادة قوات التحالف بمأرب على المستجدات الميدانية والخطط المرسومة لاستكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن وتوجيهات القيادة السياسية المسنودة بدول التحالف. جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد، قائد قوات التحالف العربي بمأرب، العميد الركن علي العنزي، وقائد القوة الإماراتية العميد الركن محمد النقبي، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، وذلك لمناقشة المستجدات وجهود التنسيق والتعاون بين الجيش وقيادة قوات التحالف في مأرب، مؤكداً المضي في استعادة الدولة اليمنية وحماية هوية اليمن التي يحاول الحوثيون طمسها بدعم وتمويل إيراني. وبحسب ما أوردته وكالة سبأ الرسمية، فقد أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، بجهود قادة قوات التحالف في محافظة مأرب وإسهامهم الكبير في مساندة ودعم أبطال الجيش الوطني. مثمنا في هذا السياق، الموقف الأخوي الصادق لدول التحالف الداعمة للشرعية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات، والدماء الطاهرة التي قدمها أبطال قوات التحالف إلى جوار أبناء الشعب اليمن في موقف أخوي أصيل يجسد وحدة الهدف والمصير المشترك. من جانبهم عبر قادة قوات التحالف بمأرب عن تقديرهما لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية، مؤكدين استمرار تقديم مختلف الدعم لأبطال الجيش حتى تحقيق النصر الكامل واستعادة الدولة اليمنية وعودة الشرعية.
نائب الرئيس يؤدي صلاة الجمعة في مأرب.. والخطيب يدعو للالتفاف حول القيادة ومؤازرة الجيش الصحوة نت متابعات أدى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح صلاة الجمعة مع عد من أبناء الجيش الوطني وعدد من المواطنين بمحافظة مأرب ومعه محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي وعدد من المسؤولين والقادة العسكريين. وتطرق خطيب الجمعة إلى أهمية رص الصفوف وتوحيد الجهود والتوجه لاستعادة الدولة المخولة بحماية المواطنين ورعاية مصالحهم وإدارة شؤونهم العامة. وحث الخطيب على المزيد من الصبر والثبات والتضحية والالتفاف خلف القيادة السياسية بما يحقق أمن اليمنيين واستقرارهم ويدفع هذا البلاء والمعاناة التي حلت باليمنيين بفعل انتهاك العصابات للحرمات وتجاوزها للحدود. وأكد على أهمية رص الصفوف وحشد الطاقات للدفاع عن اليمن وهويته العربية الإسلامية، داعياً أبناء القوات المسلحة والأمن وكل أبناء الوطن للالتفاف حول القيادة السياسية والشرعية ومؤازرة الجيش الوطني ومناصرتهم والدعاء لهم. وابتهل المصلون إلى الله تعالى بأن يثبت أبطال الجيش الوطني وكل أحرار الوطن الحريصين على أمن البلاد وحراسة مصالحها وثوابتها الوطنية، وأن يمن على بلادنا وبلاد المسلمين بالاستقرار وتحقيق السلام والنصر على الأعداء وأن يتغمد شهداءنا بالرحمة والمغفرة ويمن على الجرحى والمصابين بالصحة والعافية.
الشرعية» تدفع بتعزيزات إلى نهم تمهيداً لمعركة تحرير صنعاء تمكنت قوات الجيش اليمني في جبهات نهم «شمال شرق» العاصمة صنعاء من الوصول إلى منطقة المجاوحة على طريق نقيل بن غيلان الاستراتيجي، وبدأت تطهيرها من الميليشيات الانقلابية، تزامناً مع إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المديرية من قبل الشرعية، وإعلانها مناطق عسكرية على تخوم مديريتي «بني حشيش وأرحب»، فيما واصلت عملياتها في جبهات الجوف وتعز وحجة ومأرب بمساندة مقاتلات التحالف. وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد قالت مصادر ميدانية في مديرية نهم بالعاصمة اليمنية، إن قوات الجيش بمساندة التحالف العربي تمكنت من التقدم نحو منطقة «المجاوحة» وبدأت تطهيرها من الميليشيات الانقلابية، لفتح الطريق باتجاه نقيل «بن غيلان» الاستراتيجي، بعد سيطرتها على قرى «الحنيشة والجميدة والحاج» في إطار معركة «الحسم العسكري» لتحرير العاصمة. وأضافت المصادر أن جبهات نهم في الميمنة والميسرة والوسط كلها مشتعلة وتحقق مزيداً من التقدم وسط انهيار مواقع الميليشيات وفرار عناصرهم، فيما وصل إلى الخطوط الأمامية قيادة الدولة العسكرية من الصف الأول، بينهم نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس أركان الجيش اليمني اللواء طاهر العقيلي للإشراف على المعارك. وأشارت المصادر إلى أن نهم شهدت وصول تعزيزات عسكرية تتكون من ألوية عسكرية مدربة على قتال المدن والمناطق الوعرة، منها اللواء السابع مشاة واللواء الأول مدفعية، المعززان بأسلحة حديثة ومدرعات وكاسحات ألغام، للمشاركة في استكمال تحرير نهم والتوجه نحو مناطق جديدة على تخوم العاصمة التي باتت أطرافها الشمالية كلها تحت مرمى مدفعية الجيش الوطني.
مأرب برس أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم الخميس، إتصالاً هاتفياً بنائبه الفريق الركن علي محسن صالح، للوقوف على سير العمليات العسكرية في مختلف المواقع وخطوط المواجهة والتماس مع مليشيا التمرد والإنقلاب التابعة للحوثي وصالح. وخلال الاتصال، هنأ الرئيس نائبه، ومن خلاله الى كل القادة والضباط والصف والأفراد في مختلف الجبهات التي تصنع الإنتصارات المتوالية ومنها ما تحقق من تقدم وإنتصارات في جبهة نهم ودحر القوى الإنقلابية على طريق تحرير الوطن والمنطقة من شرورهم وهمجيتهم وما الحقوه بالمجتمع من أضرار جراء تداعيات حربهم الهمجية على شعبنا اليمني وارتدادهم على توافقه واجماعه تنفيذاً لنواياهم المبيته وأجندتهم الدخيلة على قيمنا ومجتمعنا. وحمل الرئيس نائبه نقل تحياته إلى كل القادة الميدانيين والجنود المجهولين الذين يقدمون التضحيات ويصنعون الإنتصارات المتوالية من أجل رفع راية اليمن الإتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل في الثروة والسلطة. وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة مواصلة الإنتصارات وصولاً إلى تحقيق الأهداف والغايات والخطط المرسومة الهادفة إلى إستعادة الوطن والإنتصار لإرادة أبنائه.. مشيداً بجهود ودعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة من جانبه عبر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، عن امتنانه وتقديره لفخامة الرئيس ،على حرصه ومتابعته الدائمة لسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، إنطلاقاً من مسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه وطنه وشعبه.. مؤكداً أن عزيمة الأبطال من حماة الوطن والمقاومة الشعبية في أعلى درجاتها، وأن اكتمال النصر قادم لامحالة لإستعادة الدولة ودحر مليشيا الكهنوت والإنقلاب ومن يواليها. كما أكد نائب الرئيس، على مواصلة العزم حتى تحقيق تلك الأهداف المرسومة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم وإسناد قوات التحالف العربي الذين يشاركوا أبناء الشعب اليمني الهدف والمصير المشترك.
من جبهة نهم.. نائب الرئيس يدعو أحرار الجيش للإنتفاضة في وجه ميليشيا الحوثي الصحوة نت صنعاء جدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح دعوته لأحرار القوات المسلحة والأمن إلى الانتفاض في وجه ميليشيا الحوثي الإرهابية التي استهدفت منذ ظهورها المؤسسة العسكرية فاغتالت قيادتها واختطفتهم ونهبت المعسكرات والأسلحة واستبدلت كوادر الجيش بميليشيات طائفية، مشدداً على ضرورة الالتحام بصفوف الجيش الوطني لاستعادة مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال لقاء عقده في جبهة نهم اليوم بقيادة المنطقة العسكرية السابعة وقادة ألويتها العسكرية المشاركة في الأعمال القتالية بحضور رئيس مجلس المقاومة بمحافظة صنعاء منصور الحنق للاطلاع على الانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني في مديرية نهم بمحافظة صنعاء. كما دعا نائب الرئيس قبائل وأحرار صنعاء وكل أحرار الوطن لمساندة إخوانهم أبطال الجيش الوطني من أجل الخلاص من كابوس الإنقلاب وإنهاء المعاناة التي تسبب بها الانقلاب والنكبة التي حلت باليمنيين بسبب انقلاب عملاء ايران ومخالبهم في اليمن، مؤكداً بأن انتصار اليمنيين على خصوم الوطن سيتحقق قريباً بإذن الله. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمهم المستمر ومساندتهم لأبطال الجيش الوطني وما قدموه من تضحيات أخوية إلى جانب أبناء الشعب اليمني وأشاد نائب الرئيس بمخرجات اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان في دول التحالف وتأكيدهم على استمرار الدعم للشرعية وإنهاء الانقلاب.
نائب الرئيس من الخطوط الأمامية لجبهة نهم تضحيات أبطال الجيش مصدر فخر اليمنيين الصحوة نت متابعة خاصة أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بما يحققه أبطال الجيش بمساندة التحالف من انتصارات كبيرة في وجه ميليشيا الانقلاب وما يسطرونه من ملاحم بطولية الذي قال انها ستظل مصدر إلهام وفخر اليمنيين. جاء ذلك خلال تفقده للخطوط الأمامية لجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. وخلال الزيارة الميدانية اطمأن نائب رئيس الجمهورية على سير الأعمال القتالية في مختلف المواقع والنجاحات العسكرية التي تتحقق وفقاً للخطط المرسومة. وأكد الفريق "محسن" أن الجيش الوطني مع كل أبناء الشعب اليمني تحت قيادة الشرعية ماضون في استكمال التحرير واستعادة الدولة اليمنية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق السلام. وكانت قوات الجيش الوطني قد حققت انتصارات كبيرة في جبهة نهم وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق جديدة، أبرزها قرى الحنيشة والجميدة وآل الحاج ونشامه وبيت البوري وجربت الكرع. يأتي هذا فيما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية دمرت أربع مدرعات وسبعة أطقم وقتل وجرح كل من عليها. هذا ولا تزال المعارك مستمرة وسط تقدم كبير لقوات الجيش وتراجع للمليشيا الانقلابية وانسحابها على وقع ضربات الجيش.
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على