يأتى فى الصدارة اليوم نائب رئيس الجمهورية ويليه محسن صالح ثم قاسم محمد.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

من جبهة نهم.. نائب الرئيس يدعو أحرار الجيش للإنتفاضة في وجه ميليشيا الحوثي الصحوة نت صنعاء جدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح دعوته لأحرار القوات المسلحة والأمن إلى الانتفاض في وجه ميليشيا الحوثي الإرهابية التي استهدفت منذ ظهورها المؤسسة العسكرية فاغتالت قيادتها واختطفتهم ونهبت المعسكرات والأسلحة واستبدلت كوادر الجيش بميليشيات طائفية، مشدداً على ضرورة الالتحام بصفوف الجيش الوطني لاستعادة مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية. جاء ذلك خلال لقاء عقده في جبهة نهم اليوم بقيادة المنطقة العسكرية السابعة وقادة ألويتها العسكرية المشاركة في الأعمال القتالية بحضور رئيس مجلس المقاومة بمحافظة صنعاء منصور الحنق للاطلاع على الانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني في مديرية نهم بمحافظة صنعاء. كما دعا نائب الرئيس قبائل وأحرار صنعاء وكل أحرار الوطن لمساندة إخوانهم أبطال الجيش الوطني من أجل الخلاص من كابوس الإنقلاب وإنهاء المعاناة التي تسبب بها الانقلاب والنكبة التي حلت باليمنيين بسبب انقلاب عملاء ايران ومخالبهم في اليمن، مؤكداً بأن انتصار اليمنيين على خصوم الوطن سيتحقق قريباً بإذن الله. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمهم المستمر ومساندتهم لأبطال الجيش الوطني وما قدموه من تضحيات أخوية إلى جانب أبناء الشعب اليمني وأشاد نائب الرئيس بمخرجات اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان في دول التحالف وتأكيدهم على استمرار الدعم للشرعية وإنهاء الانقلاب.
نائب الرئيس من الخطوط الأمامية لجبهة نهم تضحيات أبطال الجيش مصدر فخر اليمنيين الصحوة نت متابعة خاصة أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بما يحققه أبطال الجيش بمساندة التحالف من انتصارات كبيرة في وجه ميليشيا الانقلاب وما يسطرونه من ملاحم بطولية الذي قال انها ستظل مصدر إلهام وفخر اليمنيين. جاء ذلك خلال تفقده للخطوط الأمامية لجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. وخلال الزيارة الميدانية اطمأن نائب رئيس الجمهورية على سير الأعمال القتالية في مختلف المواقع والنجاحات العسكرية التي تتحقق وفقاً للخطط المرسومة. وأكد الفريق "محسن" أن الجيش الوطني مع كل أبناء الشعب اليمني تحت قيادة الشرعية ماضون في استكمال التحرير واستعادة الدولة اليمنية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق السلام. وكانت قوات الجيش الوطني قد حققت انتصارات كبيرة في جبهة نهم وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق جديدة، أبرزها قرى الحنيشة والجميدة وآل الحاج ونشامه وبيت البوري وجربت الكرع. يأتي هذا فيما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية دمرت أربع مدرعات وسبعة أطقم وقتل وجرح كل من عليها. هذا ولا تزال المعارك مستمرة وسط تقدم كبير لقوات الجيش وتراجع للمليشيا الانقلابية وانسحابها على وقع ضربات الجيش.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد