تابعت الجرائد آخر أخبار علي عبد الله صالح وتيريزا ماي ورئيس هيئة الأركان العامة وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح عفاش السنحاني (٢١ مارس ١٩٤٧ - ٤ ديسمبر ٢٠١٧)، هو الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) من عام ١٩٧٨ وحتى عام ١٩٩٠، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية بعد توحيد شطري اليمن (الجنوبي والشمالي). ويكيبيديا

دور أممي ملتبس في اليمن يثير حفيظة الرياض مأرب برس العرب انتقدت المملكة العربية السعودية بشدّة تعامل منظمة الأمم المتحدة مع الحكومة غير المعترف بها دوليا والمشكّلة في صنعاء من قبل المتمرّدين الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتقديمها دعما ماليا لها، يعتبر تشجيعا على تحدّي الشرعية الدولية وقرارها بشأن اليمن. ولم يعد انتقاد دور الأمم المتحدة في اليمن من قبل العديد من الجهات ذات العلاقة بالملف اليمني أمرا نادرا، نظرا لما ميّز ذلك الدور من التباس وارتباك، وصل حدّ التناقض بين إصدار قرار واضح في إدانته للمتمرّدين، والتعامل معهم من جهة مقابلة ومع المؤسسات التي أنشأوها بالمخالفة للشرعية الدولية، بل حتى تقديم المساعدات لهم. ويعزو يمنيون جانبا من تعثّر الحلّ السلمي في اليمن إلى ارتباك دور الأمم المتحدة وتساهل مبعوثها إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع المتمرّدين وافتقاره للصرامة تجاههم. واستنكرت الرياض ما ورد في تقرير أممي بشأن قيام المنظمة الدولية بتقديم مبلغ ١٤ مليون دولار إلى وزارة التعليم اليمنية في حكومة صنعاء الموازية. وذكّر الوفد السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمته أمام لجنة المسائل الخاصة بالأعمال المتعلقة بالألغام، بأنّ المتمرّدين الذين تلقّوا المبلغ المذكور هم أنفسهم من يقومون بزرع الآلاف من الألغام داخل اليمن وعلى الحدود السعودية. وطالب الوفد بإعادة النظر في التقرير المقدم للجنة بما يعكس الوقائع التي تم تجاهلها وإلى التزام جميع الأجهزة الأممية بقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة ومنها القرار ٢٢١٦، مؤكدا أن دعم الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية هو أمر لا يمكن تبريره أو قبوله. وأكدت السعودية أن ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة قامت بزرع ونشر ما لا يقل عن ٥٠ ألف لغم على الحدود السعودية اليمنية، وبزرع عشرات الآلاف من الألغام في المدن والقرى اليمنية الآهلة بالسكان وبزرع الألغام البحرية في البحر الأحمر بالقرب من الحدود السعودية، معربة عن استغرابها وأسفها من عدم الإشارة إلى هذه الحقائق في التقرير المقدم للجنة المعنية في الأمم المتحدة معتبرة ذلك تجاهلا خطيرا لما تشكله هذه الألغام على أمن وسلامة المملكة العربية السعودية.
مأرب برس مصرع قائد عسكري كبير موالي للمخلوع صالح شرق صنعاء مأرب برس متابعات لقي قائد كبير في قوات الحرس الجمهوري المنحل الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، مصرعه، الجمعة، في غارة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية. وأكد مصدر عسكري، أن العقيد الركن علي الأعجم، القائم بأعمال قائد اللواء الثالث حرس جمهوري، قُتل مع ثمانية من مرافقيه، بغارة للتحالف استهدفتهم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. إلى ذلك، أوضح المصدر أن الغارة استهدفت عربة عسكرية كانت تقل العقيد الأعجم مع مرافقيه في نهم، ما أدى إلى تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها. ويشغل العقيد الأعجم، منصب قائد الكتيبة الأولى في اللواء الثالث، قبل أن يتم تكليفه قائماً بأعمال القائد، حيث يقاتل مع عدد من العناصر المتبقية في اللواء المنحل والموالي للمخلوع، إلى جانب شركائهم في الانقلاب من مليشيات الحوثي، ضد قوات الحكومة الشرعية في جبهة نهم شرق صنعاء. وكانت إحصائية نشرها الجيش اليمني، رصدت مقتل ١١٣ من عناصر المليشيات الانقلابية في جبهة نهم خلال الأيام السبعة الماضية، بينهم ١١ قياديا بارزا، وذلك مع اشتداد حدة المعارك هناك، وسط تقدم ميداني لافت ومستمر للجيش الوطني تحت غطاء كثيف من طيران التحالف العربي.
القوات السعودية تدمر منصات صاروخية للانقلابيين وتقضي على قيادات حوثية الصحوة نت صحف تواصل الطائرات الحربية التابعة للتحالف العربي بمساندة من طائرات الأباتشي السعودية تدمير منصات الصواريخ التي ينصبها الحوثيون لاستهداف أراضي المملكة، بعد أن تمكنت من قتل المئات بينهم قيادات انقلابية بارزة في صعدة وميدي وحرض. وأكد عدد من مشايخ القبائل اليمنية المحاذية للحدود السعودية لـ«عكاظ» أن القوات السعودية نجحت في تقزيم الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، التي تدفع بالأطفال الأبرياء للقتال في الجبهات. وأشاروا إلى أن قوات التحالف تحقق انتصارات نوعية في جميع المواجهات اليومية، وأن المئات من جثث الانقلابيين تترك في الجبال، بعد أن أصبحت الأرواح رخيصة في قاموس من سلموا أمر اليمن للنظام الإيراني. وبحسب المشايخ فإن ما يقلق الميليشيات هو عزم قوات التحالف بقيادة المملكة على المضي قدما وبدون سقف لوقف الحرب، إلى أن يتم القضاء على كل من يحاولون استدامة الفوضى على الحدود، ويسعون لتشكيل حزب مماثل لحزب الله في لبنان، يبقى شوكة في خاصرة أمن واستقرار المنطقة. ولفتوا إلى تضحيات أبطال القوات المسلحة السعودية وصمودهم البطولي، وقدرتهم على التعامل مع التضاريس الجبلية والصحراوية، وهو ما يشكل مصدر قلق للميليشيات، التي كانت تتوهم بأنها ستستغل هذه التضاريس لإطالة أمد الحرب فانقلب السحر على الساحر. صفعة قوية للانقلابيين وأوضح المشايخ أن الخلافات التي تصل إلى حد المواجهات بين الحوثيين والمخلوع صالح ما هي إلا نتيجة طبيعية لإخفاقاتهم على جبهات الحدود، التي كانوا يراهنون على أنها ستشكل خطورة على أمن المملكة والمنطقة. وأشاروا إلى أن القوات السعودية برهنت للانقلابيين وللعالم أنها قادرة على تحقيق الانتصارات في كل زمان ومكان، وأن بإمكانها إطالة أمد الحرب إلى ما لا نهاية، وهو ما يشكل صفعة قوية لمن كانوا يمنون أنفسهم من الانقلابيين، أن الميدان سيدعمهم في المفاوضات السياسية. وأوضحوا في شهاداتهم عبر «عكاظ» أن القوات السعودية تراعي الجوانب الإنسانية في الحرب مع الميليشيات، وأن الأبطال يتحاشون استهداف الأطفال اليمنيين، الذين يزج بهم في الحرب من قبل الحوثيين وصالح، دون خوف من الله، وفي مخالفة صريحة للأعراف الدولية. وأكدوا أن الشعب اليمني ينبذ الانقلابيين وكل من يقف معهم، ومن أيدهم في إشعال فتيل الحرب، وقتل الأبرياء، ونهب المساعدات، وقبل كل ذلك تسليم اليمن التي كانت حرة أبية إلى إيران، من أجل استهداف أمن المملكة، التي كانت وما زالت تعتبر أمنها من أمن اليمن، وتحرص على مساعدة الشعب لتجاوز هذه المحنة التي يغذيها عبدالملك الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، للسيطرة على الحكم في اليمن. حياة طبيعية على الحدود من جهتهم، عبر عدد من سكان القرى السعودية الواقعة على الشريط الحدودي عن فخرهم واعتزازهم بالانتصارات التي تحققها القوات السعودية، في مواجهة الميليشيات الانقلابية. وأكدوا أنهم يمارسون حياتهم اليومية بصورة طبيعية، بفضل من الله ثم بفضل تضحيات الأبطال الذين يتصدون للميليشيات دفاعا عن دينهم ثم وطنهم. وأشاروا إلى أنه لم يعد للانقلابيين أي تهديد كما كان في السابق، بعد تدمير منصات الصواريخ، وقتل القيادات، وتلقين كل من تسول له نفسه الاعتداء على الحدود الدروس الحقيقية في القتال ببسالة. وأوضحوا أنهم يدركون أن قرار الحرب اتخذ في الوقت المناسب، للحيلولة دون تسليم اليمن لميليشيات تحاول السيطرة على الحكم في اليمن، وتسليمها للنظام الإيراني لينفذ أجندته الإرهابية وتهديد أمن المملكة واستقرارها.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد