محمد عبدالله

محمد عبدالله

محمد عبد الله حسين محمد ، لاعب كرة قدم كويتي سابق.و هو يلعب مع نادي النصر الكويتي.وهو من مواليد ٩/١/١٩٨٨ بدأ مشواره مع براعم نادي النصر عام ١٩٩٨ وتدرج في المراحل السنيةإلى ان وصل إلى الفريق الأول في موسم ٢٠٠٧ / ٢٠٠٨ ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد عبدالله؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عبدالله
مقديشو (صومالي تايمز) – ترأس رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو، اليوم السبت، اجتماعاً بشأن تفعيل مراجعة الدستور المؤقت للبلاد والذي من المقرر عرضه على المواطنين الصوماليين قريبا. وقد حضر الاجتماع الذي انعقد في القصر الرئاسي كبار مسؤولي الدولة على رأسهم رئيس مجلس الشعب محمد عثمان جواري، ورئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي عبد الله، والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، مهدي محمد غوليد، بالإضافة إلى وزير الدستور الاتحادي عبد الرحمن حوش جبريل، ومسؤولين من اللجان الوطنية والمستقلة المعنية بالدستور. وركز المجتمعون على تعزيز العمل والتعاون المشترك بين وزارة الدستور في الحكومة الفيدرالية ونظرائها في الولايات الإقليمية، وكذلك متابعة الاستعدادت الجارية لعقد مؤتمر وطني في شهر أكتوبر المقبل. وكانت وزارة الدستور في الحكومة الاتحادية الصومالية قد عقدت في الأيام الماضية اجتماعات بشأن مراجعة الدستور المؤقت للبلاد، في مسعى منها لاستكمال أعماله المتبقية قبل نهاية عام ٢٠١٨، ومن ثم عرضه على الشعب من أجل الاستفتاء العام.
نيويورك (صومالي تايمز) قالت آمنة محمد جبريل وزيرة الشؤون الخارجية الكينية، أمس الجمعة، إن بلادها ملتزمة بتحقيق الاستقرار في الصومال وتدعو المجتمع الدولي إلى دعم الصومال التي شهدت أكثر من عقدين من انعدام الأمن والاستقرار. جاء ذلك في كلمتها خلال اجتماع رفيع المستوى حول الصومال على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث قالت "إنه كجار وصديق وشريك على المدى الطويل ستبذل كينيا كل ما فى وسعها لمساعدة الصومال في البقاء على هذا الوضع الإيجابي". وقالت وزيرة الخارجية الكينية آمنة محمد "على الرغم من التحديات العديدة التي ما زالت تواجه الصومال، فقد شهدت تطورات إيجابية ملحوظة في كل قطاع تقريبا، مما يضعها في طريقها نحو التحول الاجتماعي والاقتصادي والسياسي". وأضافت إن الاختتام الناجح للعملية الانتخابية ٢٠١٦ ٢٠١٧ الذي أدى إلى تولي الرئيس محمد عبد الله منصبه في عملية انتقال سلمي، حدد الصومال طريق تحسين الحكم والاستقرار السياسي ومكافحة الفساد. وتابعت إن كينيا من خلال إطار لجنة ثنائية مشتركة للتعاون، قد التزمت بما اتفقت عليه مع الصومال بما في ذلك إنشاء المزيد من المراكز الحدودية لتخفيف حركة الناس؛ واستئناف الخدمات الجوية المباشرة بين مقديشو ونيروبي؛ وبرامج أخرى. وختمت كلمتها بالقول إن كينيا ستظل شريكا مخلصا لشعب الصومال وستواصل العمل عن كثب مع الحكومة الاتحادية والمنطقة والمجتمع الدولي فى نقل الصومال من ظلال الصراع المسلح إلى مستقبل يحمل وعدا مشرقا للأجيال القادمة.
الخرطوم ـ أعلنت قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني، يوم الجمعة، سقوط ١٩ قتيلا إثر اشتباكات بين قواتها ومهربي بشر على حدود السودان مع مصر وليبيا. وأكدت قوات الدعم السريع، التابعة للجيش السوداني توقيق أكثر من ٤٠ شخصاً من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة في طريقهم إلى ليبيا، على الحدود السودانية المصرية الليبية، واعتقلت ٧ من قادة شبكات تهريب البشر وقتلت ١٧ آخرين. وقال القائد الميداني في الحدود لقوات الدعم السريع المقدم حسن محمد عبد الله إن قواته "اشتبكت على الحدود السودانية المصرية الليبية مع أكبر عصابات مسلحة تعمل في الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية". وأضاف القائد الميداني أن المهاجرين الذين تم ضبطهم هم ١٠ من جزر القمر، و ٨ من دولة الصومال، و٣ من بنغلادش، و ١١ من سوريا، و ١٦ من أثيوبيا، مشيرا إلى استيلاء قوات الدعم السريع على ٦ سيارات مسلحة بكامل عتادها و١٠ أجهزة ثريا "هواتف تعمل بالأقمار الصناعية" وشاحنة (ZY). المصدر وكالات
نيويورك (صومالي تايمز) تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور زعماء وقادة أكثر من ١٣٠ دولة لمناقشة القضايا الملحة التي تؤثر على ملايين الناس، من السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية وغيرها. ومن المقرر أن تفتتح البرازيل كلمات المناقشة العامة، اليوم، في العاشرة صباحا يلي ذلك كلمة رئيس الدولة المضيف، دونالد ترامب. ومن المنتظر أن يلقي رئيس مجلس الوزراء، حسن علي خيرى، بالنيابة عن رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، خطاباً أمام الجمعية العامة يتناول التقدم المطرد التي حققته الحكومة الاتحادية الصومالية وكذلك التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن. وستشهد اجتماعات الدورة الحالية مراسم توقيع اتفاقية جديدة لحظر الأسلحة النووية ومناقشات لإصلاح الأمم المتحدة والتصدي لتغير المناخ ومنع الاستغلال والانتهاك الجنسيين وتمكين النساء اقتصاديا، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الساخنة مثل الوضع في جمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان واليمن وغير ذلك من القضايا. وتعتبر الجمعية العامة التي أنشئت عام ١٩٤٥، قلب ديمقراطية الأمم المتحدة. وتتشكل الجمعية العامة من ١٣٩ دولة، لكل منها صوت متساو في صنع القرارات. والجمعية العامة هي الجهة التي تتخذ فيها القرارات الرئيسية التي تؤثر على جميع الدول الأعضاء. تمت صياغة أكثر من ٥٠٠ معاهدة تحت إشراف الجمعية العامة.
مقديشو (صومالي تايمز) نيابة عن رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، غادر رئيس مجلس الوزراء حسن علي خيرى، اليوم الاثنين، مطار آدم عدى الدولي بمقديشو على متن طائرة مدنية متوجها إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات اجتماع الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستبدأ غدا الثلاثاء. وتنعقد دورة هذا العام للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان “التركيز على الشعوب السعى من أجل السلام والحياة الكريمة على كوكب مستدام”. وأفاد مصدر مطلع بأن رئيس الجمهورية قام بإرسال رئيس مجلس الوزراء حسن علي خيرى، للحضور مع خطاب اعتذار يسلّمه لرئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة، يخبرهما فيه أن لديه أموراً مهمة أخرى يجب عليه إنجازها في ذات توقيت انعقاد فعاليات اجتماع الدورة الـ٧٢ للجمعية العام للأمم المتحدة. وأضاف المصدر بأن جدول أعمال رئيس الوزراء الصومالي خلال زيارته لنيويورك يتضمن لقاءات واجتماعات مهمة، من ضمنها اجتماع وزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الأفريقي حول الأوضاع في جنوب السودان يوم ٢٠ سبتمبر، واجتماعات مغلقة حول دعم التقدم المطرد الذي حققته حكومته في الفترة الماضية. ومن المنتظر أن يشهد رئيس الوزراء الصومالي اجتماعات أخرى مهمة، مثل القمة الخاصة بمجلس الأمن الدولي لمناقشة إصلاح عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة، والاجتماع الذي دعت إليه منظمة التعاون الإسلامي حول أزمة مسلمي الروهينغيا.
مقديشو – من المقرر أن يلتقي مسؤولون صوماليون وقطريون في نيويورك على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة حول التنمية المستدامة المقرر عقدها في الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ من شهر سبتمبر الجاري. وتلقى وزير الخارجية الصومالي يوسف غراد عمر دعوة خاصة من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لحضور مؤتمر سيعقد في نيويورك، وفقا لما نشر في صحفة وزارة الخارجية الصومالية على الفيسبوك. واستقل وزير الخارجية الصومالي يوسف غراد يوم الإثنين في مكتبه في الوزارة القائم بأعمال السفارة القطرية لدى الصومال حسن بن حمزة أسد محمد، وتسلم منه دعوة رسمية من نظيره القطري لحضور مؤتمر خاص فى نيويورك. وذكرت بعض وسائل الإعلام الصومالية أن رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو تلقى أيضا دعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن بن حمد لعقد لقاء بين المسؤولين على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة. ولم يصدر من مكتب الرئيس فرماجو تأكيد الأنباء حول الدعوة من أمير قطر، وتأتي هذه الأنباء في وقت أشارت بعض وسائل الإعلام المحلية مؤخرا إلى أن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري سيرأس وفد الصومال المشارك في مؤتمر قمة الأمم المتحدة في نيوريورك.
قارن محمد عبدالله مع:
شارك صفحة محمد عبدالله على