محمد عبدالله

محمد عبدالله

محمد عبد الله حسين محمد ، لاعب كرة قدم كويتي سابق.و هو يلعب مع نادي النصر الكويتي.وهو من مواليد ٩/١/١٩٨٨ بدأ مشواره مع براعم نادي النصر عام ١٩٩٨ وتدرج في المراحل السنيةإلى ان وصل إلى الفريق الأول في موسم ٢٠٠٧ / ٢٠٠٨ ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد عبدالله؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد عبدالله
مقديشو – من المقرر أن يلتقي مسؤولون صوماليون وقطريون في نيويورك على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة حول التنمية المستدامة المقرر عقدها في الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ من شهر سبتمبر الجاري. وتلقى وزير الخارجية الصومالي يوسف غراد عمر دعوة خاصة من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لحضور مؤتمر سيعقد في نيويورك، وفقا لما نشر في صحفة وزارة الخارجية الصومالية على الفيسبوك. واستقل وزير الخارجية الصومالي يوسف غراد يوم الإثنين في مكتبه في الوزارة القائم بأعمال السفارة القطرية لدى الصومال حسن بن حمزة أسد محمد، وتسلم منه دعوة رسمية من نظيره القطري لحضور مؤتمر خاص فى نيويورك. وذكرت بعض وسائل الإعلام الصومالية أن رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو تلقى أيضا دعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن بن حمد لعقد لقاء بين المسؤولين على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة. ولم يصدر من مكتب الرئيس فرماجو تأكيد الأنباء حول الدعوة من أمير قطر، وتأتي هذه الأنباء في وقت أشارت بعض وسائل الإعلام المحلية مؤخرا إلى أن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري سيرأس وفد الصومال المشارك في مؤتمر قمة الأمم المتحدة في نيوريورك.
قام فخامة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو، يوم السبت الموافق ٩ سبتمبر ٢٠١٧، بزيارة لمركز التدريب العسكري في مقديشو، وكان في استقباله سعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال. وخلال الزيارة قام الرئيس بجولة للإطلاع على مرافق مركز التدريب العسكري – الذي تكفلت ببنائه ودعمه دولة الإمارات العربية المتحدة لتدريب القوات المسلحة الصومالية– واستمع إلي الفريق الإماراتي والمدربين العسكريين الذين يقومون بمهمة تدريب الجنود الصوماليين. كما ألقى الرئيس كلمة تشجيعية للجنود الذين يتلقون التدريبات في المركز، مشيرا إلي أن دولة الإمارات تلعب دورا بارزا في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية مما يساهم في نهضة الجيش الوطني الصومالي. وأعرب الرئيس الصومالي عن شكره و تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في دعم أمن واستقرار الصومال، وعلى دورها البارز في إعادة بناء القوات المسلحة، مشيرا إلي الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات في تجهيز وإعادة بناء الجيش الوطني ومساعدة الصومال على استعادة استقراره وإعادة بناء دولته. وأشاد الرئيس الصومالي بـالانضباط العالي والحس الوطنى الذي يملكه الجنود الذين دربتهم دولة الإمارات في مركز التدريب العسكري، وقدم شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها البارز في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية. وأكد الرئيس الصومالي على عمق العلاقات التاريخية بين جمهورية الصومال الفيدرالية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وكان يرافق الرئيس فرماجو في زيارته لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو وزير الدولة لشؤون الرئاسة عبدالقادر معلم نور، ونائب وزير الدفاع عبدالله عولاد روبله، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشيوخ الصومالي موليد حسين غوهاد، وقائد الجيش الوطني اللواء محمد أحمد جمعالي، ومستشار الرئيس لشؤون القوات المسلحة اللواء بشير محمد جامع، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة الصومالية. وفي نهاية الزيارة قدم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو شكره وتقديره لفخامة الرئيس الصومالي علي زيارته لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو، وحرصه على توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرا إلي أن دولة الإمارات مستمرة في دعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.
لاسعانود مدينة تقع فى شمال الصّومال، وهي عاصمة لمحافظة سول ،أسّست المدينة حسب تتبعي لتاريخها في عام ١٩٣٠م كمدينة وما قبل هذا التاريخ كانت عبارة عن أكواخ، عرفت المدينة بحبها المتين للدّين؛ فقد كانت مركزا لنضال وكفاح المجاهد السيد محمد عبدالله حسن ، وقد كان سكّان المنطقة السّاعد الأيمن في نضاله مع الإستعمار الغاشم الذي لولا الله ولولا جهود المناضل الكبير لتم تنصير كل أبناء أهالي شمال الصّومال. لاسعانود حظيت بأن تكون عاصمة لمحافظة سول الشّمالية الشّرقية، في الرّابع والعشرين من فبراير عام ١٩٨٤ عندما عيّنها الرّئيس الرّاحل محمد زياد برّي كمحافظة جديدة من بين المحافظات الثمانية عشرة التي تتكون منها الجمهورية ، وهذه لمحة صغيرة من تاريخ المدينة. بعد سقوط الحكومة المركزية في البلاد لم تشهد كثيرا من الحروب المدمّرة التي شهدتها باقي أقاليم الوطن، إلا ما كان من ثأرات لم تصل إلى حدّ المواجهات المسلحة في معظمها، وبقيت سنوات عديدة تعيش على رغبة وتصالح شعبها ،حتى اصطلح أهالي شمال شرق الصومال لتأسيس ولاية بونتلاند الصومالية في عام ١٩٩٨ ، وأصبحت لاسعانود من ضمن تلك الولاية . لاسعانود انتعشت كثيرا في تلك الفترة وكانت أكثر سكّانا وعمرانا من كثير من عواصم المحافظات التي تجاورها ،وكان للمدينة مستشفياتها وجامعاتها ومدارسها ومعاهدها العلمية المختلفة ولا أستطيع حصر وذكر حضارتها في ذلك الوقت لقد كانت متطورة حقا فماذا حدث بعد ذلك؟. في أواخر عام ٢٠٠٧ شنّت قوات صوماليلاند هجوما على المدينة آنذاك وكان القتال سجالا بيينهم لمدّة يومين ، وفي اليوم الخامس عشر من أكتوبر سيطرت صوماليلاند على لاسعانود بعد أن أفسحت قوات بونتلاند المجال وانسحبت منها، والجدير بالذّكر أن قوات بونتلاند لم تبد أي مقاومة تذكر ضدّ ذاك الهجوم، بل كانا متّفقتين على ذلك ، وأصبح النّاس كالعقد المنفرط في أنحاء البلد والمعمورة ، وأصبحت المدينة خالية لا تجد فيها إلا بعض الأسر الفقيرة التي لم تستطع الرّحيل إلى أي مكان ، وتوقفت مئات المشاريع التنموية والتطويرية للمدينة ،وكذلك أصبح أمنها في خلل ؛ فأصبحت الأسواق والأماكن العامّة والشوارع المكتظّة بالناس تفجر من قبل مجهولي الهوية ، وأصبح الأعيان وزعماء القبائل والعلماء يُقتلون ويغتالون في وضح النهار ، فكم من مرة قتل رمز من رموز المدينة ولم يكن على المدينة سوى الصبر على ذلك. تأخرت المدينة تأخرا ملحوظا في كل جوانب الحياة، لكن إن وقفنا على الحياد فإن المدينة في السنوات الثلاث الأخيرة تبدو تنتعش وتتطور من بناء للشوارع وإنارتها، وفتح محلات تجارية كبيرة ، والجامعات، والمعاهد المهنية و.و.و.و.و ، وما ذاك إلا بجهود أهل البلدة وما سعوا إليه من تطوير للمدينة بارك الله في مسعاهم وجهودهم. وفي الأخير...تحياتي لأؤلئك الحالمين بالصومال الكبير.
مقديشو (صومالي تايمز) – عاد إلى مقديشو صباح اليوم الثلاثاء الرئيس الأسبق للجمهورية شريف شيخ أحمد، من "منفاه الطوعي" في أوغندا، حيث قضى أكثر من أربع سنوات، بعد أن مني بخسارة فادحة في الانتخابات الرئاسية في سبتمبر ٢٠١٢. وأتت عودة شريف، بحسب مصادر مطلعة، بعد تسليم عبد الكريم شيخ موسى المعروف بـ”قلب طغح” القيادي البارز في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين (ONLF) إلى إثيوبيا، الأمر الذي أثار ضجة سياسية وردود أفعال في الأوساط الشعبية. ومن المتوقع أن يلتقي شريف شيخ أحمد بقادة البلاد، على رأسهم رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو ورئيس وزرائه حسن علي خيرى خلال الأيام القليلة المقبلة للتباحث معهم بشأن أزمة تسليم عبدالكريم شيخ موسى. وكان وسائل الإعلام الصومالية والإثيوبية تداولت في الأيام القليلة الماضية أنباء حول إلقاء السلطات الصومالية القبض على القيادي البارز في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين عبد الكريم شيخ موسى وتسليمه لإثيوبيا. يذكر أن هذه القضية أثارت ردود أفعال غاضبة على المستويين السياسي والشعبي، في ظل صمت الحكومة الصومالية وامتناعها عن التعليق على القضية خوفا من تداعياتها المحتملة.
مقديشو – اتهمت السيدة خضرة محمد عبده قرينة عبد الكريم موسى قلب طغح الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو ورئيس الوزراء حسن علي خيري وقائد جهاز الأمن والمخابرات عبد الله سنبلولشه بتسليم زوجها إلى إثيوبيا. قالت خضرة في مقابلة مع إذاعة غوب جوغ الصومالية "سلّموه لإثيوبيا. تم نقله إلى أديس أبابا.... لقد باعوه لإثيوبيا". ودعت خضرة كلا من الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء خيري إلى فكه من أسر إثيوبيا، قائلة "أدعو الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء (خيري) إلى إعادته لوطنه". وطالبت خضرة البرلمان الصومالي بالحديث عن قضية زوجها الذي تم تسليمه لإثيوبيا، كما حثت الشعب الصومالي على مواصلة التضامن مع قضية زوجها. وأثار تسليم عبد الكريم قلب طغح لإثيوبيا غضبا عارما في الأوساط السياسية والشعبية، ويشار إلى انخفاض شعبية الرئيس فرماجو بشكل ملحوظ بعد هذه الحادثة. وكان قلب طغح ضابطا في الجيش الصومالي، وشارك في الحروب بين الصومال وإثيوبيا في عام ١٩٧٧، كما انضم إلى الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين بعد سقوط الحكومة العسكرية عام ١٩٩١.
مقديشو – أثار تسليم القيادي في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين عبد الكريم قلب طغح لإثيوبيا غضبا عارما في الأوساط الشعبية والسياسية في الأيام القليلة الماضية. وكشفت مصادر مطلعة عن خلاف سياسي بين الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو ورئيس الوزراء حسن علي خيري على خلفية قضيجة تسليم قلب طغح. وذكرت المصادر أن الرئيس فرماجو طلب من رئيس الوزراء خيري الاستقالة من منصبه على خلفية هذه الفضيحة، وهو ما رفضه الأخير. وتشير المصادر إلى أن الفضيحة يمكن أن تطال مسؤولين أمنيين كبار في محاولة من مكتب رئيس الجمهورية لتهدئة الغضب الشعبي تجاه الفضيحة. ويشار إلى أن كبار قادة الدولة اختفوا عن أنظار الشعب خلال احتفالات عيد الأضحى بسبب هذه الفضيحة، حيث أدى رئيس الجمهورية صلاة العيد في مسجد صغير بالقصر الرئاسي، بخلاف التقليد السائد في البلاد المتمثل في أداء كبار المسؤولين صلاة العيد مع المواطنين في جامع التضامن الإسلامي الكبير بالقرب من قصر الرئاسة.
قارن محمد عبدالله مع:
شارك صفحة محمد عبدالله على