لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    حسن علي خيري

    حسن علي خيري

    حسن علي خيري، رجل أعمال صومالي عاش في النرويج وحمل جنسيتها، وقضى ردحا من الزمن في بريطانيا، اهتم بالعمل الخيري ونشط في مؤسسات تدعم اللاجئين، اختاره الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو رئيسا للحكومة عام ٢٠١٧.ولد حسن علي خيري عام ١٩٦٨ في مدينة عيلبور وسط الصومال. تلقى حسن علي خيري تعليمه الأساسي والثانوي في مقديشو بينما تلقى تعليمه الجامعي بالنرويج وبريطانيا. يحمل درجة ماجستير في إدارة الأعمال في جامعة هاريوت وت بإسكتلندا، ودرجة بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد بجامعة أوسلو.عرف بالعمل في المنظمات الإنسانية حيث شغل منذ عام ٢٠٠٠ مناصب عدة في منظمة المجلس النرويجي للاجئين حتى أصبح عام ٢٠١١ المدير الإقليمي، وكانت مهمته تشمل في ذلك الوقت القرن الأفريقي وجنوب السودان وأوغندا واليمن. خيري يحمل الجنسية النرويجية، وعاش لسنوات طويلة في بريطانيا. في عام ٢٠١٤ أصبح مديرا تنفيذيا لشركة "صوما أويل آند غاز" (Soma Oil and Gas) في أفريقيا، وهي شركة بريطانية خاصة تعمل لاستكشاف النفط والغاز في الصومال. لم يقتصر نشاطه على المجال الإنساني بل هو رجل أعمال، ولم يسبق له أن شغل أي موقع سياسي. ويكيبيديا

    عدد  الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
    من  أهم المرتبطين بحسن علي خيري؟
    أعلى  المصادر التى تكتب عن حسن علي خيري
    ما  أكثر المدن اهتماما بحسن علي خيري؟
    كم  شخص يبحث عن حسن علي خيري علي جوجل هذا اليوم؟

    ما  أخر فيديوهات حسن علي خيري على يوتيوب؟

    The following content is under youtube terms of service and google privacy policy
    مقديشو (صومالي تايمز) – دشن رئيس الوزراء الصومالي، حسن علي خيرى، اليوم الاثنين، جلسات امتحان القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة الوطنية والذين تخرجوا من المدراس الثانوية العامة في البلاد هذا العام. وكان في استقباله بحرم الجامعة عدد من قياداتها وعلى رأسهم محمد أحمد جمعالي مدير الجامعة. ورافق رئيس الوزراء في هذه المناسبة بعض من الوزراء في حكومته. وتفقد رئيس الوزراء، آلية سير الامتحانات والصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات والمسؤولين، مشيدا بجهود القائمين بالجامعة والعاملين فيها المتجردين المخلصين للعمل التربوي الوطني، .. ومؤكدا في الوقت ذاته على مضاعفة الجهود في الفترات المقبلة. وحثّ الطلاب على الجد والاجتهاد والحرص على التعليم والتفوق والنجاح لحصد أعلى المراتب و الدرجات، قائلا "أنتم نبض الوطن ومستقبله الزاهر، وأساس نهضته العلمية في المستقبل القريب، فالأوطان لا تبنى بالظلم والجهل بل تبنى بالعلم والأخلاق والمعرفة". واختتم رئيس الوزراء زيارته بتصريح لوسائل الاعلام المختلفة أكد خلاله أنه سيدشن امتحان القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة الوطنية في محافظة بنادر، وقد تحقق للصومال والصوماليين ما يتطلعون إليه من بناء الدولة الاتحادية . وتجدر الإشارة إلى أن خريجي المدارس الثانوية العامة في الصومال من ذوي الدخل المحدود يتمكنون من الحصول على تعليم جامعي مجاني في الجامعة الوطنية التي أعيد تشغيلها مؤخرا، بعد غياب دام أكثر من عشرين سنة، غرق الصومال خلالها في موجات متلاحقة من الحرب والعنف، وتعرضت خلالها معظم المؤسسات التعليمية في البلاد للتدمير والتخريب. فقبل انهيار النظام العسكري السابق بقيادة محمد سياد بري عام ١٩٩١ كانت الجامعة الوطنية الصومالية في مقديشو تمثل الصرح الوحيد للتعليم العالي الحكومي، والمنبع الذي كان يستقي منها الراغبون في إكمال مشوارهم التعليمي الجامعي.
    مقديشو – قدم الاتحاد الأوروبي دعما ماليا قدره ٤ ملايين دولار للحكومة الصومالية في مجال الأمن والتنمية ، وذلك في اجتماع أجراه رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري مع وفد من الاتحا الأوروبي برئاسة فرينكيو لورينزو سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، حيث سلمت السفيرة لورينزو رسالة من الاتحاد الأوروبي يؤكد فيها التزامه بدعم الصومال لرئيس الوزراء الصومالي. وأكد الاتحاد الأوروبي أن الدعم المالي المقدم للصومال مخصص لصرف مرتبات عناصر الشرطة وعملية بناء شارع ٣٠ في مقديشو، بالإضافة توفير فرص عمل لألف شاب صومالي في مقديشو. وأعرب رئيس الوزراء الصومالي خلال الاجتماع عن شكره الاتحاد الأوروبي على دعمه ووقوفه إلى جانب الصومال، وتعهد بأن الدعم الأوروبي سيصرف للمشاريع المقترحة من قبل الحكومة الصومالية. ويعتبر الاتحاد الأوروبي أحد أبرز الجهات الداعمة للحكومة الصومالية في مجالات السياسة والأمن والتنمية.
    قارن  حسن علي خيري مع:
      لا يوجد اشخاص بهذا الإسم