أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
توجيه حكومي بصرف مرتبات الموظفين النازحين في المحافظات المحررة الصحوة نت الرياض وجهت الحكومة اليمنية بصرف مرتبات الموظفين النازحين من المحافظات التي لازالت تحت سيطرت الميليشيا الانقلابية. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اليوم بمحافظي محافظات امانة العاصمة و حجة وريمة والمحويت واب وذمار و الجوف، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالعزيز جباري. وأشاد رئيس الوزراء بتضحيات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أبناء المحافظات الذين لا زالوا يرابطون في جبهات القتال دفاعا عن الأرض والهوية اليمنية والحرية والكرامة، مؤكداً ان الانتصار قادم لا محالة وأن مشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم هو مشروع كل القوى الوطنية الخيرة بقيادة المناضل المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية. ونوه رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تسعى جاهدة إلى تذليل كافة الصعاب، حيث أرسلت الكثير من المساعدات الإغاثية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي والكويتي وباقي المنظمات الأخرى إلى جميع محافظات الجمهورية، إلا أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أعاقت وصولها ونهبتها. ودعا بن دغر المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بتوريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي في عدن، وفروعه حتى تفي الدولة الشرعية بالتزاماتها بتسليم مرتبات كافة الموظفين، في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء، وذلك انقاذا للحالات الإنسانية التي تدهورت جراء بطش وصلف المليشيات التي تجردت من كل القيم والمبادئ.
الرئيس هادي ٢ مليار دولار وديعة سعودية جديدة وإعادة الإعمار ستبدأ في يناير القادم الصحوة نت الرياض أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة وفِي مقدمتها وضع وديعة ماليه سعودية قدرها ٢ مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرار في المدن والمحافظات. جاء ذلك خلال ترأسه اليوم بهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونواب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والخدمة المدنية عبدالعزيز جباري. ووضع الرئيس الحاضرين أمام لقاءه المثمر مع ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز وذلك بما حمله اللقاء من توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين في مواجهة التحديات المختلفة وفِي مقدمتها انقلاب الحوثي وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة. وأشار الرئيس الى تفاعل و حرص ولي عهد المملكة على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع اليه اليمن حكومة وشعبا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات. ولفت هادي الى تأكيد سمو ولي العهد بان الملكة قد خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير ٢٠١٨م وقد وجه فخامة الرئيس الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذا فعليا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.
الحكومة توجه بصرف مليون لكل أسرة شهيد ونصفه لكل جريح من ضحايا هجوم عدن الصحوة نت متابعة خاصة وجهت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين بصرف مليون ريال لكل أسرة شهيد و٥٠٠ ألف ريال لكل جريح من شهداء وجرحى الاعتداء الإرهابي على مبنى إدارة البحث الجنائي في العاصمة المؤقتة عدن. وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن هذه التوجيهات تأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بعد العملية الإرهابية التي شهدتها يوم امس مديرية خور مكسر. وحث رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر كافة الأجهزة الامنية على الاضطلاع مسؤولياتها الوطنية والتصدي لكل من تسول له نفسه في نشر الإرهاب والفوضى، منوها الى ضرورة توحيد الصف ورفع مستوى اليقظة الأمنية للدفاع عن أراضي الوطن وحماية المواطن. وابتهل بن دغر إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى. وكانت الداخلية اليمنية قد اعلنت عن استشهاد قرابة ٢٠ جندياً ومدنياً وجرح أكثر من ٢٨ آخرين جراء الاشتباكات التي اندلعت عقب سيطرة مسلحين على إدارة البحث الجنائي بعدن.
رئيس الوزراء في شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر "شباب العالم" الصحوة نت الرياض قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له إلى مدينة شرم الشيخ المصرية لحضور مؤتمر "شباب العالم" الذي يعقد بمشاركة وفود رسمية من ٦٥ دولة. وأضافت أنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء خلال المؤتمر برؤساء وفود الدول المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز علاقات التعاون الثنائية، بما في ذلك اطلاعهم على آخر مستجدات الملف اليمني، والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، والمضي في استكمال إنهاء الانقلاب بالتعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، والإسناد الدولي المطلوب لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن. ولفت الدكتور بن دغر في تصريح لوسائل الاعلام، بمطار شرم الشيخ، إلى إن مشاركة اليمن في هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية، بالشباب الذين يمثلون الشريحة العظمى من المجتمع اليمني وهم عماد الحاضر وأمل المستقبل. وعبر عن تطلعه في أن يسفر المؤتمر عن مخرجات عملية تساهم في تأهيل وتدريب الشباب لتحقيق التنمية في بلدانهم، ومساهمتهم الفاعلة في بناء وحفظ الأمن والسلام في مختلف مناطق الصراع .. موضحا أهمية ما سيستعرضه المؤتمر من تجارب دولية بارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب للمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
رئيس الوزراء يهاتف سالمين ويشدد على ضرورة رفع الحس الأمني في عدن الصحوة نت متابعة خاصة شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على ضرورة رفع الحس الأمني ومطاردة الخلايا الإرهابية التي تحاول العبث بأمن واستقرار المواطن، مشدداً على أن هذه العمليات لن تثني الحكومة في القضاء على هذه الخلايا ومطاردتها أينما وجدت. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه مع القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، للاطلاع على تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف مبنى البحث الجنائي في مديرية خور مكسر. وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ماضية في استئصال بؤر الإرهاب والتطرف وستعمل على تجفيف منابعه، مشدداً على ضرورة ودعا الدكتور بن دغر أبناء عدن وباقي المحافظات إلى ضرورة التكاتف والتعاون والوقوف إلى جانب الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونبذ العنف والتطرف والإرهاب للوصول بالوطن إلى بر الأمان ومواجهة كل من تسول له نفسه بالنيل من أمنه واستقراره. وكانت عناصر مسلحة قد اقتحمت مبنى البحث الجنائي وهربت سجناء بينهم قيادي في جماعة الحوثي الانقلابية. وسيطر المسلحون على مبنى البحث الجنائي والمباني المجاورة وسط تجاهل إدارة أمن للحادثة وعدم ارسالها قوات كافية لطرد المسلحين.
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي وتكثيف رسائله الوطنية الصحوة نت الرياض شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على ضرورة تعزيز وتوحيد الخطاب الإعلامي وتكثيف الرسائل الإعلامية الوطنية، والعمل المشترك والتعاون على وحدة الاعلاميين وتكريس توجهاتهم من منطلقات وطنية. وقال بن دغر إن مسؤولية الاعلام تنطلق من مسؤولية الحفاظ على المبادئ والقيم الوطنية التي دافع عنها الأجداد الذين ضحوا بدمائهم رخيصة من أجل وحدة اليمن وإعلاء راية الجمهورية والحفاظ على الهوية اليمنية الموحدة. وأكد رئيس مجلس الوزراء على الأهمية الكبرى التي يمثلها الإعلام في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد. جاء ذلك، خلال لقائه ،مساء اليوم، بقيادات المؤسسات الإعلامية والعاملين في مجال الصحافة والاعلام، في مقر وزارة الإعلام بالعاصمة السعودية الرياض. وأشار إلى أن الإعلام يعد جبهة مهمة للشرعية، وهو منبر من خلاله نوصل صوت الحق والدفاع عن حريتنا وكرامتنا ووجودنا، ورفع معنويات الجندي الذي يتمترس في مختلف جبهات القتال دفاعا عن الحرية والكرامة. بدوره استعرض وزير الاعلام معمر الارياني واقع العمل الاعلامي والتحديات التي يواجهها على الأرض، مشيراً إلى طبيعة الرسائل الإعلامية الوطنية التي يقدمها الإعلام على مختلف القنوات الفضائية الرسمية بالتعاون مع القنوات الخاصة التي شكلت صفا وطنيا إعلاميا خالصا، ساهم في الدفاع عن الشرعية ونبذ الفكر الطائفي السلالي البغيض الذي ينتهجه فكر الانقلاب الحوثي وصالح.
مؤتمر الشرعية يناقش إعادة البناء التنظيمي وترتيب القيادة العليا الصحوة نت الرياض عقدت قيادات المؤتمر الشعبي العام الموالية للشرعية اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض لإعادة البناء التنظيمي وترتيب القيادة العليا. ورأس الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماع اللجنة العامة والدائمة للمؤتمر الشعبي العام اليوم الخميس بحضور الدكتور رشاد العليمي عضو اللجنة الدائمة ومعمر الإرياني وزير الاعلام وعدد كبير من الأعضاء. وفي الاجتماع أكد بن دغر ضرورة تفعيل النشاط التنظيمي للحزب وداعياً الجميع للوقوف ضد الإساءات المتكررة التي توجه المؤتمر . وشدد الدكتور بن دغر على أن المؤتمر الشعبي العام يقف مع كل القوى السياسية الشريفة في خندق واحد ضد الميليشيات الانقلابية الحوثية وحليفها صالح من أجل استعادة الدولة والنظام الجمهوري وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي من أهم ثمارها الدولة الاتحادية, مخرجات الحوار الوطني لن نستطيع مرة اخرى الحصول عليها والتمسك بها هو الحفاظ على الجمهورية والوحدة واي خروج عليها سيؤدي باليمن الى كارثة. وأكد تمسك المؤتمر الشعبي العام بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الجمهورية والوحدة مبيناً أن الجمهورية هي المضاد الطبيعي للإمامة مشيراً إلى رفض المؤتمر بكل قياداته وكوادره للمشروع الحوثي المرتهن للمشروع الفارسي. وقال "ما كان للحوثي وصالح ان يتقدموا لولا دعم ايران, والحوثيون يدعون حقا إلهيا في حكم اليمن ولكننا لن نسمح بسقوط الجمهورية في صنعاء ولن نسمح بسقوط الوحدة في عدن. واستنكر بن دغر اقتحام مقرات المؤتمر واحتلالها في بعض المحافظات موضحاً أنه عمل تخريبي يتنافى مع النهج الديمقراطي ومبدأ التعددية السياسية وحرية العمل الحزبي وهو مرفوضٌ ومدان بأشد العبارات مؤكداً في الوقت ذاته أن الصمت إزاء هذه التصرفات يعد موقفاً سلبياً لا يقبله اليمنيون. وقال بن دغر " أننا نخوض معركة البناء في عدن وفي اليمن كلها وللأسف لا يريد البعض لهذا العمل أن يثمر كما أننا نواجه وضعاً صعباً لأننا كقوى تواجه الحوثيين وصالح علنيا وضع رؤية شاملة لهذه المعركة الفاصلة بين العرب والفرس وهذه المعركة مصيرية، وستكون معركة في عهد الأمة بين تاريخين وعهدين وحضارتين". وأضاف " إن المؤتمر الشعبي العام حزب الغالبية من أبناء اليمن، وحزب الوطن كله، والاعتداء على مقراته أو مقرات اي حزب سياسي آخر أمر مرفوض" . وأردف " سنعيد للمؤتمر الشعبي بناءه التنظيمي الديموقراطي، وسنعقد اللجنة الدائمة على أرض يمنية قريباً، ويجب أن يكون واضحاً أن الدعوة ستوجه لأعضاء اللجنة الدائمة و سنعيد ترتيب وضع القيادة العليا للمؤتمر، وفروع المحافظات والمديريات ، وستعقد اللجان الدائمة اجتماعاتها وبدورها ستعيد ترتيب وضع الهيئات القيادية في المحافظات والمديريات. هذا وقد تحدث في الاجتماع الدكتور رشاد العليمي موضحا بعض الخطوات التي يقوم بها الحزب لعقد اجتماعات واستكمال تشكيل الدوائر الاعلامية والسياسة وعكسها على جميع مقرات الحزب معلنا عن تدشين موقع الميثاق نت كموقع رسمي للحزب.
تداخل صلاحيات الحكومة اليمنية يزيد المشهد إرباكًا بعدن مأرب برس تعيش مدينة عدن اليمنية، على وقع خلاف متفاقم بين رئيس الوزراء اليمني ،ومحافظ المدينة، تشير بعض التوقعات إلى أنه قد يطول، دون مؤشرات على من سيحسم الموقف في النهاية. فقد ضاعفت “التباينات” بين أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، من حجم الإرباك الذي تعيشه العاصمة اليمنية المؤقتة، بعد أن تداخلت صلاحياتهما، في وقت تشهد فيه عدن تعقيدًا سياسيًا وأمنيًا، وتراجعًا على مستوى الأداء الحكومي. وتبادل رئيس الحكومة ومحافظ عدن، منتصف الأسبوع الجاري، الاتهامات ؛بسبب تصرف الحكومة في الإيرادات المالية الخاصة بعدن، وتحويل ١٤ مليون و٢٠٠ ألف دولار منها لصالح مشاريع تتعلق بوزارة الاتصالات اليمنية، في وقت تعاني فيه المدينة من أزمات خدمية ومعيشية متلاحقة. الحاجة إلى إدارة ولم ينفِ السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء اليمني، غمدان الشريف، خلاف الرجلين، لكنه قال “إن قرار رئيس الحكومة بتكليف وكيل المحافظة الأول، أحمد سالمين، قائمًا بأعمال محافظ عدن، حتى عودته من إجازته المرضية، لا علاقة له بمسألة التباين بشأن صندوق الإيرادات الخاص بعدن”. وأشار الشريف، في حديث خاص لـ”إرم نيوز”، إلى أن الظروف التي تعيشها عدن اليوم، جعلتها في حاجة إلى من يُدير شؤونها، وهذا التكليف يأتي “بحسب النظام والدستور، وبمجرد غياب المحافظ خارج الوطن، يكلف وكيل أول باستلام أعمال المحافظ”. إغراق وفساد ويعتقد رئيس مركز مسارات للإستراتيجيات والإعلام، باسم الشعبي، أن اسم أحمد سالمين، كان مطروحًا في السابق كمحافظ لعدن، بدلًا من المحافظ المقال، اللواء عيدروس الزبيدي، “ولكن مخاوف الشرعية من ردة فعل الحراك الجنوبي (المطالب بالانفصال)، جعلها تستعين بالمفلحي لتهدئة الشارع، وكان متوقعًا جدًا أنهم سيعيقون المفلحي، وسيخلقون التعقيدات أمامه”. ولفت إلى أن تفسير ما يحدث في عدن من أزمة مشتقات، وانقطاعات كهرباء، وارتفاع صرف العملة، وغلاء أسعار “هو أن الحكومة بعد سماعها خطاب المجلس الانتقالي بالتصعيد ضدها لإسقاطها، تعمدت إحداث هذه الازمات، والهدف إغراق عدن بالمشاكل، والاحتجاجات من ناحية، ومن ناحية أخرى إغراق أي حكومة قادمة في الالتزامات ،ومراكمة الأعباء أمامها..”. ويرى الكاتب، صلاح السقلدي، أن “مثل هذه الخلافات كثيرة داخل الحكومة ،التي تتنازعها أيادي فساد كثيرة، ألقت بظلالها على الدعم الخارجي ،الذي كان من الممكن أن يتلقاه البلد، سواء على مستوى الدول، أو المنظمات المالية والاقتصادية”. وقال في حديثه لـ”إرم نيوز” “إن خلاف بن دغر، ومحافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي، ما يزال عالقًا في الأذهان، “فالأخير لطالما جأر بالشكوى من سوء تصرف الحكومة وفسادها وفوضوية عملها، ما أثار غضبها منه، وتمت الإطاحة به بعد آخر تصريح له بـ٤٨ ساعة فقط”. وأضاف،”إذا ظلت هذه الحكومة فريسة للفساد والفاسدين ورهينة بيد المتنفذين، فسنرى بالمستقبل ذات المشهد يتكرر بين هذه الحكومة ومحافظين آخرين، ومنهم المحافظ القادم لعدن، فطالما بقيت الأسباب ستتكرر النتائج”. ضبط الإيقاع ويقول المحلل السياسي، عبدالرقيب الهدياني، إن “عدن في غنى عن الخلافات وصراع أدوات الحكومة الشرعية، فهي تعاني الكثير من الازدواجية وتضارب المصالح، وهو ما أثر سلبًا على وظائفها وواجباتها التي كان يجب أن تضطلع بها كفريق واحد للارتقاء بالعاصمة المؤقتة للبلاد خدميًا وتنمويًا، وملف الاعمار والأمن والاستقرار”. وأشار في حديثه لـ”إرم نيوز”، إلى أن خلاف بن دغر والمفلحي، وكلاهما خارج البلد، يضيف إلى المشهد في عدن أزمات جديدة سيستغلها المتربصون بالحكومة؛ لإقناع قطاع أكبر بالتصعيد ضدها، وهذا يفاقم الأزمات أكثر، ويزيد التردّي إلى مستويات خطيرة. وطالب الهدياني، “الرئاسة اليمنية ،وقيادة التحالف العربي الداعم للشرعية، بأن يضبطا الإيقاع في عدن والمناطق المحررة، وأن يسري القانون ،وتُحترم الصلاحيات للجهات والأجهزة والأشخاص، وأن يؤسسا لدولة مدنية”.
مأرب برس قال رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين ليسوا جادين في الجنوح للسلام، لأن قرارهم بيد إيران. وأوضح بن دغر لدى استقباله بالعاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، أن "مليشيات الانقلاب (الحوثيون) لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، لأن قرارها أصبح رهينة بيد داعميها في إيران"، بحسب وكالة سبأ الرسمية. واتهم بن دغر، الذي يقوم بزيارة للرياض منذ نحو أسبوع (غير محددة المدة)، إيران بأنها "تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي". ولفت المسؤول إلى أن "انقلاب مليشيات بقوة السلاح على السلطة الشرعية، لن يكون مقبولاً وسيتم ردعه والوقوف ضده حتى لا يتكرر في أي دولة أخرى". بدوره جدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن. وأشار تولر، إلى "أن الولايات المتحدة تدرك جيدا مدى التدخل الإيراني وخطورته على اليمن والمنطقة والعالم، وعزمها مع المجتمع الدولي التعامل مع ذلك بجدية وعدم تهاون". المزيد على الرابط التالي
اليمن يجدد تأييده لاستراتيجية ترامب في التعامل مع إيران الصحوة نت الرياض جددت الحكومة اليمنية تأييدها لاستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتعامل مع إيران. وأكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن دعم اليمن للاستراتيجية الأمريكية الجديدة التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب تجاه إيران ينطلق من إدراك تام لخطورة الدور التخريبي الذي تقوم به ويستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية والعالم، وتورطها الكامل في دعم الانقلاب على الشرعية اليمنية وإطالة أمد الحرب وتعميق المأساة والكارثة الانسانية الناجمة عنها. وشدد لدى استقباله اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، أن على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ومن ورائهم طهران عدم الرهان على صرف الأنظار عن أساس وجذر المشكلة المتمثلة بانقلاب مليشيات مسلحة على السلطة الشرعية ووضع رئيسها المنتخب من الشعب قيد الإقامة الجبرية، وتحويلها إلى قضية انسانية لشرعنة وجودهم، فالمجتمع الدولي بأكمله يعرف المشكلة وحلها ومن تسبب بإشعال هذه الحرب التي فرضت على الحكومة الشرعية. وقال " على هذه المليشيات وداعميها أن يفهموا أن الاجماع الدولي غير المسبوق بشأن قضية اليمن، هو رسالة وموقف واضح من أن انقلاب مليشيات بقوة السلاح على السلطة الشرعية ورئيس منتخب من شعبه، لن يكون مقبولا وسيتم ردعه والوقوف ضده حتى لا يتكرر في أي دولة أخرى". وأشار الدكتور بن دغر، إلى أهمية المسؤولية التي يتحملها المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن في مساعدة الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية لاستكمال إنفاذ القرارات الملزمة الصادرة تحت الفصل السابع وإنهاء الانقلاب، وبالطريقة التي يريدها الطرف الآخر، إما الجنوح للسلم أو الحسم العسكري.. موضحاً أن سياسة "النفس الطويل" التي تعتمدها إيران عبر وكلائها في اليمن ويعرفها المجتمع الدولي جيدا من تجربته في التفاوض معها حول ملفها النووي، بالمماطلة والتسويف والمراوغة، مما يضاعف من معاناة اليمنيين الكارثية، والسكوت عنها "وصمة عار في جبين الانسانية".
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على