تابعت الجرائد آخر أخبار نائب رئيس الجمهورية وعبد العزيز جباري ومحسن صالح وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

الفريق محسن يرأس اجتماعاً أمنياً في مارب ويشدد على ضرورة رفع اليقظة الأمنية الصحوة نت مارب ترأس نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح اليوم في محافظة مارب اجتماعاً أمنياً موسعاً. وشدد نائب الرئيس على مضاعفة الجهود الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار بمختلف المحافظات والمناطق. وناقش اللقاء الذي ضم مدراء عموم ونواب الشرطة بعدد من محافظات الجمهورية بحضور وكيلا وزارة الداخلية اللواء أحمد الموساي و اللواء محمد بن عبود ، ناقش المستجدات والوضع الأمني في مختلف المناطق. وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ". وأشاد نائب الرئيس بجهود منتسبي وزارة الداخلية بقيادة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ودورهم في تحقيق الأمن والاستقرار واستكمال بناء أجهزة الشرطة. وأكد أن رجال الشرطة هم سفراء الدولة لدى المواطنين الأمر الذي يعني ضرورة اليقظة العالية ورفع الحس الأمني وتمثيل الدولة بأخلاقياتها ومبادئها والرقي في التعامل بما يؤمن حياة المواطن ويعكس صورة إيجابية لدى الناس. وحث الفريق محسن مدراء عموم الشرطة ونوابهم على الانضباط العالي وتوحيد الجهود والعمل كمنظومة واحدة متكاملة مع إدارات الشرطة للمناطق المحررة والتنسيق مع بقية الأجهزة العسكرية والأمنية والاستخباراتية. وأشار إلى آلية التعامل مع مختلف الجرائم والحوادث التي تحاول الإخلال بالأمن والسكينة العامة، موجها بضرورة التعامل بيقظة وحذر وحزم مع الأعمال الإرهابية وعدم التهاون معها. وقال نائب الرئيس خلال اللقاء "هدفنا هو القضاء على الانقلاب والتخلص من الإرهاب وهما سبب معاناة أبناء شعبنا وأزمته الحالية". وثمن دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت شرعية أبناء الشعب اليمني ووقفت معه في المحنة الحالية التي خلفها الانقلاب. ووجه نائب الرئيس قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالوزير والوكلاء ومدراء شرطة المحافظات بالإشراف والمتابعة المستمرة لإدارات الشرطة ومستوى أداءها بما يرفع من مستوى الإنجاز ونوعيته.
نائب الرئيس المعركة في اليمن مع إيران وحزب الله ومن ورائهم الصحوة نت مارب عقد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح ،اليوم الجمعة، اجتماعاً عسكرياً موسعاً بعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وعدد من القادة العسكريين. وقال نائب الرئيس إن المعركة في اليمن ليست مع ميليشيات الحوثي فقط وإنما مع إيران وحزب الله ومن ورائهم". وحذر من استمرار دعم إيران للحوثيين وتزويدهم بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ الحديثة المتطورة، موضحاً أنها "لم تكن موجودة لدى الجيش اليمني سابقاً". وأكد الأحمر، أن إيران وحزب الله لم يقدما لليمن إلا الموت والخراب والدمار. ونبه من الخطر الحقيقي لانقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، على السلم والأمن الإقليمي الدولي والملاحة الدولية. ودان نائب الرئيس اليمني، بشدة استهداف المدنيين وإطلاق الصواريخ باتجاه الرياض ومكة واعتداءات الحوثيين على السفن في المياه الإقليمية والدولية، وتهديدهم المستمر بوقف الملاحة الدولية. وثمن دعم وإسناد الأشقاء في دول التحالف الداعمة للشرعية وفي مقدمتها السعودية، وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت إرادة اليمنيين. وتحدث الأحمر عن الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم قوات التحالف في نهم (شرق صنعاء) ومختلف الجبهات. كما أشار إلى جرائم الحوثيين بحق منتسبي المؤسسة العسكرية، ونهب ممتلكات ومقدرات الجيش، وإحلال عناصرهم الميليشياوية بدلاً من القيادات المؤهلة. وكرر نائب الرئيس اليمني، دعوته لكل من تبقى في صف الميليشيا أو صامتاً إلى الانضمام للشرعية وتسجيل موقف مشرف للحفاظ على كرامة وهوية وعروبة اليمن، والانتفاض في وجه الميليشيا التي برحيلها سترحل الأزمات والمعاناة عن كاهل أبناء الشعب اليمني، بحسب تعبيره.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد