يأتى فى الصدارة اليوم عبد الملك المخلافي ويليه علي عبد الله صالح ثم النائب العام.
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد الملك المخلافي

عبد الملك المخلافي (بالعربية: عبد الملك المخلافي ) (و. ١٩٥٩ م) هو سياسي، من اليمن، ولد في تعز، هو عضوٌ في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.تعلم في جامعة صنعاء. ويكيبيديا

المخلافي المبادرة الأممية الجديدة مجرد نوايا لتغطية الفشل الأممي الصحوة نت متابعة خاصة قال وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي" اليوم الخميس، إن المبادرة الأممية الجديدة، مجرد نوايا لتغطية الفشل الأممي. المخلافي وفي تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" أكد أن المبادرة الجديدة التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، للحل السياسي في اليمن، غير واضحة، ولم تتسلم الحكومة اليمنية أي تفاصيل حولها. وأوضح المخلافي أن حكومة بلاده ستتعامل معها إذا التزمت بالمرجعيات المتفق عليها. وأشار المخلافي إلى أن الطرح الجديد محاولة لمعالجة إخفاق المجتمع الدولي الذي فشل في الضغط على الانقلابيين المعرقلين، ومحاولة للهروب إلى الأمام من خلال الحديث عن خطة جديدة». يشار إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن الثلاثاء، أنّه يعمل على مقترح شامل يتضمن مبادرات إنسانية لإعادة بناء الثقة وكذلك خطوات لعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.
المخلافي أي حل سياسي يجب أن لا يشرعن للانقلاب وجرائمه الصحوة نت الرياض أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن أي حل للوضع في اليمن لابد ان يأتي متسقا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها والا ينطوي على شرعنة للانقلاب او السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمن. جاء ذلك خلال لقائه أمس سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى بلادنا كريستيان تيستو القضايا المتعلقة بتحقيق التسوية السياسية في بلادنا ،والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على ضوء الرسالتين المتبادلتين بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس مانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية. وعبر الوزير المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة فرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المبدئية المؤيدة للحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية في جميع المحافل الدولية وعلى جميع الاصعدة والدور الفرنسي في إعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الانسان بجنيف والاسهام في تماسك الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص. بدوره ثمن السفير الفرنسي موقف الحكومة اليمنية والشعب اليمني في دعم الوصول الى السلام والحفاظ على حقوق الانسان..مشيداً ما تم التوصل اليه في مجلس حقوق الانسان في جنيف باعتماد مشروع القرار العربي والحفاظ على الاجماع الدولي وحقوق الضحايا والحرص والمسؤولية التي تحلى بها موقف الحكومة اليمنية . وأكد ثبات موقف المجتمع الدولي وإجماعه بشان أهمية الحل السياسي في اليمن وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومقترحات مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد