أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر

أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بأحمد عبيد بن دغر؟
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر
رئيس الوزراء يشيد بالمواقف البطولية لأبناء الصبيحة في دفاعهم عن الثوابت الوطنية الصحوة نت عدن ثمن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر المواقف الوطنية التاريخية لأبناء الصبيحة ودفاعهم المستميت عن الجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية التي كان لهم السبق في الدفاع عنها ببسالة وشجاعة نادرة في مختلف مراحل النضال الوطني اليمني". وأكد بن دغر اهتمام الدولة بالجرحى وأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وقضيته العادلة ضد مليشيا الإنقلاب الهمجي الحوثي وصالح. وأشاد رئيس بن دغر بالمواقف الوطنية المشهودة التي قدمها أبناء وقبائل الصبيحة بمحافظة لحج الذين سطروا مواقف تاريخية شجاعة ضد مؤامرات الانقلاب المختلفة ومن يقف معهم. جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن الذي ناقش معه جملة من المواضيع العسكرية والأمنية، والمستجدات العسكرية الميدانية في جبهات القتال الواقعة تحت نطاق مسؤولية المنطقة العسكرية الرابعة وما يسطره أبطال الجيش وأبناء وقبائل الصبيحة من ملاحم بطولية تاريخية بدعم سخي من الأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.
جنوبيون في خط الدفاع الأول عن تعز الصحوة نت خاص استشهد محفوظ الرياشي أحد قيادات الميدانية في الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، اليوم السبت أثناء المعارك الدائرة مع مليشيا الحوثي والمخلوع. وينحدر محفوظ الرياشي إلى محافظة الضالع جنوب اليمن، وشارك منذ وقت مبكر مع أبطال الجيش في الدفاع عن تعز. وإلى جانب الرياشي قائد جبهة الزهراء، استشهد مساء امس، محمد سعيد شائع ، و صدام سعيد شائع، وهما شقيقان من محافظة أبين، في مشهد نضالي مقاوم يجسد عظمة اليمنيين ووحدتهم في مواجهة المشروع السلالي حسب ما اعتبره نشطاء محافظة تعز ومن بقية المحافظات الذين نشروا عبارات الرثاء في مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الناشط الإعلامي محمد مهيوب معلقاً على استشهاد أبطال جنوبيين في تعز "لقد عاشوا أبطالا وسطروا معالم العظمة بدمائهم وإصرارهم المثالي على مقارعة الظلم ومواجهة الغزاة مليشيا الحوثي والمخلوع بكل السبل دفاعا عن تعز وعزتها وكرامتها ". وأضاف مهيوب "عاشوا اوفياء لهذه المدينة ولبعضهم البعض وقاتلوا جنبا الى جنب ، ومثل هؤلاء لا خاتمة تليق بهم وبأرواحهم العظيمة سوى الشهادة ". ويشارك المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في الحرب الدائرة في محافظة تعز الى جانب قوات الجيش الوطني ، وبرزت قبائل جنوبية شاركت في دحر الحوثيين في ريف المحافظة أبرزها قبائل الصبيحة في جبهتي المضاربة والوازعية الحدوديتين مع لحج. وحسب مصادر عسكرية مطلعة فقد أصدر الرئيس هادي قرارا بتكليف العميد عدنان زريق قائدا للواء الخامس في محافظة تعز ، وينتمي العميد زريق الى محافظة شبوة ويشارك في قيادة كتائب حسم ويتقلد أركان حرب محور تعز . وكان قد قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر اليوم السبت أثناء لقائه بخطباء ومرشدين بمحافظة عدن، قال إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعز لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن جبهة تعز وكل الجبهات تدافع عنا في عدن".
الحكومة تطالب الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم تجاه تدخلات إيران في المنطقة الصحوة نت متابعة خاصة طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حازم ورادع تجاه تدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية. ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غداً الاحد في جامعة الدول العربية، دعا إلى اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول. هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب ، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين. ويأتي الاجتماع بناء على طلب السعودية ، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت وسيعقد برئاسة محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
الحكومة تطالب الجامعة العربية اتخاذ موقف حازم تجاه تدخلات إيران في المنطقة الصحوة نت متابعة خاصة طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حازم ورادع تجاه تدخلات إيران في شؤون المنطقة العربية. ودعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غداً الاحد في جامعة الدول العربية، دعا إلى اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول. هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب ، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وتقويضها للأمن والسلم العربيين. ويأتي الاجتماع بناء على طلب السعودية ، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت وسيعقد برئاسة محمود على يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
رئيس الوزراء نحتاج إلى نصر عسكري لاستعادة العاصمة صنعاء وكسر شوكة الحوثيين الصحوة نت عدن قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن هناك حاجة ماسة إلى نصر عسكري واستعادة العاصمة صنعاء لكسر شوكة الحوثيين. وأضاف بن دغر أن هذا لا يعني ان الشرعية تريد ابادة أحد، لكن بسط سيطرة الدولة على كامل ترابها ومؤسساتها هو الضامن الحقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، مشيراً إلى أن مليشيا الانقلاب طالما ظلت مسيطرة على جزء من الوطن فستظل تغذي الارهاب والتطرف وزعزعة الامن بكل الوسائل والطرق". جاء ذلك خلال حضوره اليوم، اللقاء الموسع لعلماء ودعاة و خطباء العاصمة المؤقتة عدن، المنعقد برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتنظيم وزارة الأوقاف والارشاد. وقال بن دغر إن من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعر ومأرب لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن كل هذه الجبهات تدافع عنا في عدن". وحذر بن دغر من خطورة المشروع الفارسي الذي تقوده ايران في المنطقة العربية، وما يغذيه من خلافات مذهبية وطائفية من اجل فرض وجوده لطمس الهوية العربية والإسلامية. وأشار إلى أن ايران تجبرت في المنطقة والمشروع الفارسي يريد أن يتمدد ويتوسع والحوثيين اداة ايران في اليمن، مؤكداً أن عاصفة الحزم اسقطت احلامهم واوهامهم. ونوه إلى ثقته بان دفن مشروع ايران وكبح جماحه سيكون من موطن العروبة اليمن، بفضل الوقفة الحازمة للاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية التي ادركت خطورة ما يمثله انقلاب الحوثيين ومن يستخدمهم في سبيل استهداف دول الجوار الخليجي والمنطقة العربية والعالم بتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب. واشار الى أن الحوثيين وايران يمارسون الإرهاب في ابشع صوره، وعلى المجتمع الدولي الالتفات بجدية الى ذلك ومن المستغرب عدم ادراج وتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية وايران كدولة راعية للارهاب. وطالب رئيس الوزراء من الاجتماع الطارئ المقرر عقده لوزراء الخارجية العرب غدا الاحد في جامعة الدول العربية، اتخاذ موقف حازم ورادع في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، واستمرار دعمها للمليشيا المسلحة في اليمن وسوريا ولبنان وغيرها. بدوره القى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطيه ، استعرض فيها اهداف اللقاء والدور المعول عليه لاستمرار ودعم الخطوات والاجراءات باتجاه محاربة الفكر الضال والتطرف والعنف والارهاب. وأشار وزير الأوقاف الى دور الخطباء والعلماء والدعاة في المنابر والمساجد لغرس القيم في النفوس، ومكافحة افة الارهاب.. شيدا بدورهم وتضحياتهم من اجل قول كلمة الحق بحيث صاروا مستهدفين وسقط منهم شهداء وجرحى، داعياً الى صياغة ميثاق شرف دعوي لكل التيارات الاسلامية.
الرئيس هادي يرفض استقاله محافظ عدن رفض الرئيس عبدربه منصور هادي، الاستقالة التي تقدم بها، الخميس، محافظ عدن، عبد العزيز المفلحي. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصدر في رئاسة الجمهورية، فضل عدم كشف هويته لكونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام ، إن "الرئيس، عبدربه منصور هادي، رفض الاستقالة التي تقدم بها محافظ العاصمة المؤقتة للبلاد (عدن)، أمس الخميس". وأضاف أن الرئيس فور عودته من جولته الخارجية(لم يذكر أين) سيستدعي، أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء والمحافظ(المفلحي)، والمعنيين، لفعل ما يحقق استتباب الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة". وكان محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي قدم استقالته أمس الخميس في رسالة وجهها إلى الرئيس هادي وجاء في الرسالة "أقدّم استقالتي من منصبي كمحافظ لعدن، كما أقدّم اعتذاري لأبناء المحافظة عن مواصلة المشوار الذي واجهت فيه الكثير من الصعاب في سبيل توفير الأساسيات". وأعرب المفلحي، عن أسفه لما وصل إليه حال المحافظة، من "تردي للخدمات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي وارتفاع الأسعار بالتزامن مع الانهيار السريع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية". وحمّل المفلحي الذي يتواجد في العاصمة المصرية القاهرة منذ أشهر، حكومة بن دغر، مسؤولية "إعاقة كافة الجهود والمحاولات التي دعمها التحالف العربي(بقيادة السعودية) من أجل استعادة نهضة وتنمية المحافظة". وأواخر أبريل نيسان الماضي، تم تعيين المفلحي، بعد إقالة عيدروس الزبيدي الذي اتجه لتأسيس ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله. كما يعتبر المفلحي، المحافظ الثالث لعدن منذ تحريرها من "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في يوليو تموز ٢٠١٥. ومنذ سفره إلى الخارج، قبل أشهر، لإجراء عمليتين جراحيتين، كلّف رئيس الحكومة بن دغر، وكيل المحافظة، أحمد سالم رُبيّع؛ للقيام بمهام المفلحي.
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة توحيد جهود الأجهزة الأمنية في عدن الصحوة نت عدن شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على ضرورة توحيد جهود الأجهزة الأمنية لفرض الأمن والاستقرار. جاء ذلك خلال ترأسه باللجنة الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن. وقال بن دغر إن تشتت الجهود لا تخدم احد، فالوطن سفينة الجميع اذا غرقت ستغرق بالجميع. ودعا إلى نبذ الفرقة الاختلاف والالتفات بمسؤولية وطنية وتاريخية الى مصلحة الشعب والمواطنين الذين عانوا بما فيه الكفاية، مؤكداً أنه حان الوقت لتقوم الحكومة بواجبها دون مناكفات. وشددت اللجنة الأمنية في اجتماعها على جميع الأجهزة العسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، رفع درجة استعدادها لمواجهة الاعمال الارهابية التي لن تتورع العناصر الظلامية عن تكرار محاولاتها اليائسة، ما يحتم اتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة لرصد وتعقب وملاحقة بقايا العناصر الارهابية والقبض عليها بصورة عاجلة وتنفيذ الخطط العسكرية والامنية المعدة بالتعاون مع قوات التحالف العربي لتثبيت الامن والاستقرار في المناطق والمحافظات المحررة. وثمن رئيس الوزراء، ما تقوم الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الاستقرار والامن، واهمية مضاعفة جهودها في هذه المرحلة حيث تلجأ العناصر الارهابية مع الهزائم التي تتلقاها الى العمليات الانتحارية، ما يتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد والجاهزية لمواجهة أي تحركات او محاولات يائسة لها في اقلاق امن وسكينة المواطنين.
مأرب برس ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا استثنائيا للجنة الامنية والعسكرية، للوقوف امام الحالة الأمنية في المحافظات المحررة والتحديات التي تفرضها الأعمال الاجرامية لعناصر الارهاب، بالتوازي مع تضييق الخناق عليهم وتطهير المناطق الخاضعة لسيطرتهم بدعم من التحالف العربي، واخرها مديرية المحفد في ابين ومنطقة الحوطة في شبوة. ووقفت اللجنة، باستفاضة امام المقترحات والرؤى الكفيلة بتفعيل الاجهزة الاستخباراتية والامن الوقائي لكشف العمليات الارهابية قبل وقوعها، وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحباط المساعي الرامية لزعزعة الامن والاستقرار، مؤكدة ان العناصر الارهابية التي تلقت ضربات موجعة وتم دحرها من اخر معاقلها في ابين وشبوة، ستحاول بكل الطرق اللجوء الى العمليات الانتحارية ما يحتم التصدي لها بكل قوة، من خلال عمليات استباقية تفشل مخططاتها قبل تنفيذها. وترحمت اللجنة الامنية والعسكرية، على ارواح الشهداء الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة فداء للوطن وهم يتصدون ببسالة وشجاعة لقوى الظلام والإرهاب والتطرف.. واعربت عن خالص العزاء والمواساة لكل الشهداء الابرار الذين ذهبوا ضحية للعمليات الارهابية الجبانة واخرها استهداف مبنى مقر عمليات حماية المنشات التابع لقوات الحزام الامني في المنصورة، امس. كما اقرت اللجنة تكريم الشهيد العقيد عِوَض العامري الذي قدم روحه فداء للوطن وحماية الجنود بمنع الانتحاري من التقدم نحوهم وحال دون وصول الارهابي إلى مكان تجمع الجنود اثناء الهجوم الإرهابي على مبنى البحث الجنائي في مدينة عدن مطلع الشهر الجاري. واستعرضت اللجنة، بحضور قيادات من وزارتي الدفاع والداخلية، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن وعدد من مسؤولي الاجهزة الامنية والعسكرية، سير العمليات الجارية على صعيد مكافحة الارهاب بالتعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .. وثمنت عاليا التقدم المنجز في هذا الجانب والمستمر حتى استئصال شافة الارهاب وضرب اوكاره اينما وجد. وقدم نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء صالح الزنداني، تقرير عن سير المعارك في الجبهات القتالية والانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف الجبهات. وأقرت اللجنة الامنية .. للمزيد
رئيس الوزراء يشدد على وضع حلول مستدامة لملف الخدمات بالمحافظات المحررة الصحوة نت متابعة خاصة شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على أهمية تكاتف الجهود المركزية والمحلية باتجاه وضع الحلول المستدامة لملف الخدمات في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، بالاستفادة من الدعم المقدم من الاشقاء في دول التحالف العربي، وما ابدته قيادة المملكة العربية السعودية من التزام اخوي لدعم الحكومة، في هذا الجانب. جاء ذلك خلال لقاءه مساء الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن قيادة السلطة المحلية، للوقوف على أوضاع وهموم المواطنين واحتياجاتهم الخدمية، والاليات الكفيلة بالاستفادة من الدعم السعودي لتحسين مستوى الخدمات. وطرحت قيادة السلطة المحلية، وبحضور وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عبدالله الاكوع، الحلول والبدائل العملية لمعالجة العجز القائم في الطاقة الكهربائية وتوفير المشتقات النفطية، بما في ذلك الاجراءات العاجلة والضرورية. ووجه رئيس الوزراء بهذا الخصوص وزارتي الكهرباء والنفط، وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن لاستكمال تنفيذ الخطوات العاجلة ومنها تسريع اجراءات وصول المشتقات النفطية التي سيتم استيرادها وتزويد محطات الكهرباء بها، وكذلك تلبية احتياجات المواطنين منها في اقصر وقت ممكن. وكان قد وصل بن دغر مساء الاثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين.
قارن أحمد عبيد بن دغر مع:
شارك صفحة أحمد عبيد بن دغر على