تابعت الصحف آخر أخبار نائب رئيس الجمهورية وعبد الملك الحوثي وعلي محسن وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

دائرة العمليات الحربية .. مهام وخطط يشدد عليها الفريق علي محسن قبيل عملية كبرى ضد الإنقلابيين شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه دائرة العمليات الحربية في التنسيق بين الوحدات العسكرية والتخطيط للتقدم والتمركز والانتشار وغير ذلك من المهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق منتسبي الدائرة. كان ذلك خلال زيارته ،اليوم، مقر دائرة العمليات الحربية في محافظة مأرب، للإطلاع على عمل الدائرة والجهود المبذولة في ترتيب مهامها والتأسيس لبناء عسكري عملياتي تنعكس نتائجه إيجاباً على الميدان. وكان في استقباله خلال وصوله المقر، مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول والقادة والضباط والصف وعدد من منتسبي الدائرة. واستمع نائب الرئيس إلى شروح وتوضيحات لشعب واقسام الدائرة ومجالاتها الهامة والوظائف المختلفة التي تؤديها ونتائج ذلك على مسرح العمليات القتالية التي تنتشر فيها وحدات الجيش الوطني. وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بقيادة وضباط الدائرة نقل فيه تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة ومنتسبي الدائرة. وثمن نائب رئيس الجمهورية في اللقاء دعم قوات التحالف وقيادتها بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدموه من دعم عسكري ولوجستي أسهم في استعادة بناء المؤسسة العسكرية وفي المقام الأول أسهم في إفشال مشروع الإنقلاب المدعوم من إيران، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والحرص على التأهيل والاستفادة من خبرات الأشقاء في التحالف وخبرات الأصدقاء. من جانبه رحب مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول باسمه ونيابة عن منتسبي الدائرة بزيارة نائب رئيس الجمهورية واهتمامه المستمر بتطوير عمل الدائرة..مؤكداً بأن ما توليه القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام ودعم مستمر يدفع بكل تأكيد لإنجاز كثير من المهام الحربية ويُحسّن من مستوى أداء الدائرة بشكل عام.
ترتيبات واسعة لحسم معركة صنعاء بدأت قوات الجيش اليمني ترتيبات عسكرية تتناسب مع طبيعة الحسم العسكري التي بدأتها أخيراً، ضد الميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الجوف ومأرب وشبوة وصعدة، فيما استمرت المواجهات بين الجيش بمساندة التحالف من جهة والميليشيات الانقلابية . ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، إن الجبهات المحيطة بالعاصمة اليمنية صنعاء شهدت تحركات عسكرية مكثفة لقوات الجيش اليمني والتحالف العربي، في إطار وضع ترتيبات عسكرية تتناسب مع طبيعة معارك الحسم العسكري، التي بدأت بوادرها في جبهات مديرية نهم (شمال شرق العاصمة) أخيراً. وذكرت المصادر، أن نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، قام بزيارات ميدانية لعدد من المعسكرات والألوية المرابطة في مأرب قبل توجهها إلى جبهات القتال، حثهم خلالها على استكمال عملية التحرير وأداء الواجب الوطني باحترافية عسكرية وكفاءة عالية لإلحاق الهزيمة بالميليشيات الانقلابية، وحماية اليمنيين وإرادتهم الشعبية. كما استعرض الوضعين العسكري والميداني في شبوة والجوف، مع قيادة المحاور العسكرية فيها، إلى جانب استقباله قيادات الوحدات العسكرية التابعة للتحالف العربي في مأرب السابقة والحالية، وأشاد بدور دول التحالف وعلى رأسها السعودية ودولة الإمارات على مساندتهما العسكرية في ميادين القتال، إلى جوار الجيش الوطني من أجل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومنع المدى الفارسي في المنطقة. وأكدت المصادر نفسها، أن تحركات قيادة الجيش اليمني وقوات التحالف في محيط العاصمة صنعاء، تصب في وضع الترتيبات النهائية لمعارك الحسم التي بدأت مؤشراتها في جبهات نهم أخيراً، والتي حققت فيها قوات الجيش الوطني انتصارات نوعية وتمكنت من تحرير ما يقارب ٨٠% من المديرية، مشيرة إلى أن بقية المناطق تدور فيها معارك وسيتم تحريرها قريباً. إلى ذلك، تمكنت قوات الجيش من شن هجوم مباغت على مواقع الميليشيات في ثلاث مناطق «القتب والمدفون والحول»، وكبدتهم ٢٠ قتيلاً وعدداً من الجرحى ودمرت آليات عسكرية وتحصينات خرسانية لهم في تلك المناطق، التي تشهد معارك عنيفة بين الجانبين، فيما تواصل قوات الجيش قصفها مواقع الميليشيات في «المجاوحة ومسورة»، على طريق نقيل بن غيلان الاستراتيجي بهدف استكمال سيطرتها على تلك المناطق، وفتح الطرق باتجاه أرحب من جهة قلب المعركة. وكانت مقاتلات التحالف شنت أكثر من ثماني غارات على مواقع الميليشيات في نهم، لمساندة الجيش في استكمال تحرير بقية المناطق قبل التحام الجبهات عبر محاورها الثلاثة لبدء مرحلة جديدة من التحرير، باتجاه مديريتي بني حشيش وأرحب، اللتين تشهدان ترتيبات قبلية لمساندة الجيش الوطني وفتح الطرق أمام تقدمها نحو العاصمة، وفقاً لمصادر محلية في المديريتين. إلى ذلك نقلت صحيفة الإمارات اليوم عن مصادر ميدانية القول أن الجيش تمكن من السيطرة على منطقة «واغرة» في وادي المخدرة باتجاه ريف العاصمة الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات التي فرت من مواقعها على وقع ضربات الجيش مخلفة جثث قتلاها في المنطقة. وأشارت إلى أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل لعناصر الميليشيات باتجاه مواقعهم في غرب سوق صرواح، ما خلف أربعة قتلى وعدداً من الجرحى في صفوف الانقلابيين فيما فر البقية، في حين واصلت مدفعية الجيش دك تحصينات الميليشيات في جبال هيلان آخر معاقلهم، على تخوم مديرية خولان بصنعاء من جهة صرواح مأرب.
مأرب برس أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، على أهمية تفعيل القضاء العسكري والنيابات بما يمنع وقوع المشاكل والاختلالات داخل المؤسسة العسكرية ويحقق مقاييس عالية في الإلتزام. كان ذلك خلال لقائه اليوم أعضاء النيابات العسكرية لعدد من المناطق العسكرية بحضور مدير دائرة القضاء العسكري ومحامي عام النيابات العسكرية العميد دكتور عبدالله الحاضري، لمناقشة المستجدات وجهود تفعيل عمل القضاء والنيابات. وأشار نائب الرئيس في اللقاء إلى ضرورة العمل على تفعيل القضاء العسكري والنيابات كمؤسسات عسكرية مستقلة تقع على عاتقها مسؤولية الضبط داخل صفوف القوات المسلحة وتحقق الإنضباط من خلال الفصل في مختلف القضايا الإدارية أو الجنائية أو غيرها، منوهاً إلى حرص القيادة السياسية وقيادة الجيش الوطني على تطبيق النظام والقانون وتنفيذ جزاءات على المخالفين وعدم التهاون في ذلك. وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى المعركة التي يخوضها الجيش الوطني بإسناد من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل تحرير اليمن واستعادة الشرعية وحماية الهوية اليمنية من استهداف المشروع الإيراني. واستعرض الاجتماع الجرائم التي تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية من تجنيد للأطفال وزج بهم في الحروب وقصف للمدن واختطاف للمواطنين ومصادرة للحريات وانتهاكات جسيمة ترقى إلى مستوى جرائم حرب تستلزم المحاكمة والمعاقبة عليها. المزيد على الرابط
نائب الرئيس لمتدربي الجيش قطرة عرق بميدان التدريب يوفر قطرة دم بميدان المعركة الصحوة نت مارب حث نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح المتدربين في معسكرات الجيش الوطني على بذل مزيد من الجهد في التدريب الميداني لأهمية أن يتحلى جيش الوطن بكفاءة عالية قادرة على خوض المعارك ضد خصوم الوطن وإلحاق الهزيمة بهم وحماية اليمنيين وإرادتهم الشعبية، مشيراً إلى أن العرق في الميدان يوفر قطرة دم في ميدان المعركة. جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد عدداً من معسكرات التدريب والاستقبال بمحافظة مأرب لتفقد أحوال الجنود والاطلاع على مستوى الأداء. واستمع نائب الرئيس خلال جولته التفقدية إلى ما حققته تلك المعسكرات من نجاحات كبيرة في الاستقبال والتدريب والتأهيل للمقاتلين من أبطال الجيش الوطني والمنضمين من أحرار اليمن من مختلف المحافظات، مشيداً بالجهود المبذولة في سبيل تأهيل الجندي اليمني وتدريبه ليخوض المعارك الوطنية بثقة وإيمان واحترافية عسكرية. ويجري نائب الرئيس سلسلة زيارات ميدانية لجبهات القتال ومعسكرات الجيش في مارب ونهم والجوف والمناطق المجاورة.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد