الصحوة

قيادي حوثي يكشف علاقة المخلوع صالح بـ "القاعدة" الصحوة نت متابعات كشف وزير حوثي في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، عن الصلة التي تربط شريكهم الأساسي في الانقلاب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بتنظيم القاعدة الإرهابي، وكيف استخدم عناصره، ضمن ما أسماها "لعب بكل الأوراق". وقال حسن زيد (القيادي الحوثي ووزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب) "كنت أنكر تماماً أي علاقة بين علي عبد الله صالح و( القاعدة )، إلى أن التقيت يوماً في دار الرئاسة به وعنده جمال النهدي الذي نفذ عملية فندق عدن. ولم يحدد زيد بدقة تاريخ اللقاء الذي جمعه بقيادات تنظيم القاعدة في دار الرئاسة أثناء حكم المخلوع صالح. وأوضح في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن صالح "استخدم القاعدة لإقلاق الأميركيين والأوروبيين وابتزازهم وحصل منهم على أموال لمحاربة القاعدة التي كان يغذيها، وقد اعترف بذلك، محملاً الأميركيين المسؤولية ولم يخجل في الاعتراف"، بحسب تعبيره. وكشف زيد أن العملية الإرهابية التي نفذت ضد السفارة الأميركية في صنعاء، استخدم فيها المهاجمون معدات مكافحة الإرهاب، وهي المعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأميركية لليمن لمحاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم القاعدة. واتهم المخلوع صالح بـ"لعب بكل الأوراق واستخدامها، كما يستخدم الحوثيين في اليمن"، وفق تعبيره. وأضاف "شيطن صالح الجميع في نظر الجميع ليظل مرجع الكل، وهذا ما يحاوله الآن في علاقته بأنصار الله (الحوثيين)، في الداخل تعامل مع الكل ضد الكل، واستخدم ولا يزال الجميع كأوراق في سبيل بقائه في السلطة أو الواجهة". وأشار الوزير الحوثي إلى أن صالح "لا يتردد الآن في استخدام أقرب المقربين إليه، واتهامهم بأنهم من يسعون لتفجير المواجهات مع الحوثيين، وتشكيل خلايا مسلحة من دون علمه"، وأورد بعض الأسماء المقربة منه التي يستخدمها، ومنهم نجل شقيقه وقائد حمايته الخاصة العميد طارق صالح، ومهدي مقولة، وعبد الله قيران وغيرهما، لكنه قال إن صالح "يجنب أبناءه ليظلوا أملاً وحلماً"، بحسب تعبيره. وكان حسن زيد اتهم في وقت سابق المخلوع صالح بتجنيد عناصر "القاعدة"، ومنحهم رتباً عسكرية لتنفيذ عمليات اغتيال لسياسيين ومسؤولين حكوميين وشخصيات اجتماعية واعتبارية يمنية خلال فترة حكمه. كما ذكر سابقا أنه مستهدف شخصيا ومعرض للاغتيال من قبل صالح، على حد زعمه. وتأتي هذه الاتهامات ضمن تصاعد الصراع بين شريكي الانقلاب. *العربية نت
هادي يستقبل سفيري "واشنطن ولندن" ويجدد تأكيده نعمل للسلام ولسنا دعاة حرب الصحوة نت الرياض استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاربعاء سفيري الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في مقر إقامته في العاصمة السعودية "الرياض"، كلاً على حداه. وتناول اللقاء مع سفير الولايات المتحدة " ماثيو تولر" جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة والتأكيد على مواصلة دعم الادارة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وتعزيز وتفعيل جوانب التعاون على مختلف المستويات. كما ناقش الرئيس هادي مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن "سيمون شيركليف" مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية. وقال هادي في اللقاء" نعمل دوماً من أجل السلام ولسنا دعاة حرب ولكن هذه الحرب فرضها انقلاب الحوثي وصالح على اليمن وطن وشعب لفرض واقعاً جديداً ونقل تجربة إيران لليمن التي لن يقبلها شعبنا اليمني وسيقدم التضحيات في سبيل وقف المد الإيراني لليمن والمنطقة". وأضاف " أن الحوثيين لا يؤمنون بالتعايش أو الحوار والسلام وهذا منهجهم وفكرهم الإقصائي الكهنوتي الذي اختطوه سبيلاً رغم استيعابنا لهم كمكون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أسوة بالمكونات والأحزاب الأخرى الا انهم ارتدوا على ذلك في سبيل تنفيذ مخطط ايران في المنطقة الذين يمثلون اذرعها لتنفيذ اجندتها بظرب استقرار أمن المنطقة والملاحة الدولية".
الإرياني لمحمد بن سلمان لقد خسرنا الكثير بسبب الانقلاب وأنت كريم لا يظلم عندك أحد الصحوة نت خاص وجه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني رسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مطالباً من سموه استثناء المغتربين اليمنيين من قوانين العمل الجديدة. وقال "الإرياني" لقد عهدنا المملكة العربية السعودية تاريخيًا وانسانيًا معنا كيمنيين وقد اخذتنا النزاعات العجيبة الى اللاوطن حيث كثرت الحروب المأساوية لأسباب لا يجهلها أحد. وأضاف "في التحديات الماثلة أمامنا اليوم تُطل علينا قضية اخوتنا المغتربين اليمنيين الذين يعيشون في مملكة الانسانية العربية السعودية وما يعانوه من قلق بالغ جراء القرارات الاخيرة التي نحترمها ونعتبرها دومًا حقًا سياديًا مطلقًا للقيادة السعودية الكريمة في ترتيب اوضاع الوافدين اليها حفاظًا على امنها الاستراتيجي وكل ما تصبو إليه من خدمة ونماء لشعبها العزيز الغالي . وعبر "الإرياني" عن أمله في أن ينظر الأمير محمد بن سلمان بعين الرعاية الكريمة لليمنيين الذين تضطرم الصراعات في مدنهم وقراهم وقد هجروها للعيش تحت ظلال ملك كريم لا يظلم عنده أحد حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً. وجاء في رسالة "الإرياني" ما كان لي شخصيًا أن ابعث هذه الرسالة وأعلنها إلا ثقة في عطاء الإخوة الأحباء بمملكة الخير السعودية لاستثناء اليمنيين العاملين في مختلف القطاعات من الاجراءات الحالية لحين ميسرة ، حتى تتعافى بلادنا من اللعنة التي اصابتها ومن المجرمين الذين اعتقدوا ان اليمن سيرضخ لحكمهم الكهنوتي العنصري . وأضاف "الإرياني" ان الاستجابة التي نأملها من القيادة السعودية السامية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما الا اضافة في سجل القيادة والحكومة والشعب السعودي الكريم تجاه اخوانهم اليمنيين على مدى التاريخ وفي الحال المعاصر ، وليكن الجميع على ثقة ان اليمنيين جميعًا وبلا استثناء سيكونون خير معين ونصير وسند لاشقائهم في المملكة الحبيبة في كل الظروف والتحديات التي تواجههم وعلى كافة المستويات. واستطرد لقد خسرنا الكثير بسبب الخيانات التي اوصلت الحوثيين الى اختطاف صنعاء واذلال اهلها رغمًا عن انف كل يمني حُر شهم وعزيز، وكلنا ثقة أنكم بعد الله تعالى ربحنا الباقي في هذه الأرض ، ومصدر سعادتنا الذي سيشرق ذات يوم مهما طالت المحن في سواعد الابطال الاوفياء من المغتربين الطيبين وأهاليهم ، فهم دومًا وابدًا يعاهدونكم الحب والولاء دفاعًا عن حياض المملكة والحرمين الشريفين من كل معتدٍ أثيم .
بعد قرابة شهر قضاها في الجبهات.. الفريق محسن يطلع الرئيس هادي على سير المعارك الصحوة نت الرياض قالت وكالة "سبأ" إن الرئيس عبدربه منصور هادي استقبل اليوم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح القادم من جبهات التماس في معارك التحرير واستعادة الدولة من العناصر الانقلابية المتمردة التابعة للحوثي وصالح. ووضع نائب رئيس الجمهورية الرئيس في صورة الأحداث والتطورات الميدانية المتسارعة التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقومة الشعبية في مختلف الجبهات والمواقع ومنها جبهة ارحب بمختلف اتجاهاتها، حيث يصدر الأبطال المواقف المشرفة ويقدمون دمائهم رخيصة في سبيل انتصار راية العدل والحق والوحدة والجمهورية امام مشاريع الكهنوت والظلام، مشيداً بدعم واسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في معارك الدفاع عن الارض والعرض والهوية والمصير المشترك. بدوره ثمن الرئيس هادي النجاحات والانتصارات المتوالية التي تتحقق تباعاً في مختلف الجبهات، مشيداً بدورة الميداني في رفع المعنوية و الجاهزية القتالية لحماة الوطن من الجيش الوطني والمقاومة الباسلة الذين يحملون ارواحهم على اكفهم في سبيل الانتصار لإرادة الشعب اليمني وتحقيق أهدافه وتطلعاته في بناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على العدالة والمساواة والشراكة والحكم الرشيد والتوزيع العادل في الثروة والسلطة. وأشاد الرئيس بالجهود والتضحيات المبذولة بدعم واسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وصولاً إلى تحقيق كامل الاهداف والقضاء على الانقلاب وأذرع ايران وأدواتها في المنطقة. وكان نائب الرئيس قد قضى قرابة شهر في جبهات القتال بمارب والجوف ونهم،أطلع على سير المعارك التي يخوضها الجيش الوطني ضد المليشيا الانقلابية.
اللواء العقيلي لنائب الرئيس قوات الجيش بكاملة جاهزيتها لتنفيذ المهام العسكرية الصحوة نت مارب أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي جاهزية الجيش لتنفيذ المهام العسكرية المنوطة به في استعادة الدولة اليمنية وإسقاط الإنقلاب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح للاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية لرئيس الأركان إلى المنطقة العسكرية الخامسة في حرض وميدي والوحدات العسكرية في باقم والبقع وعلب ومختلف الجبهات. واستمع نائب الرئيس إلى الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات وأحوال المقاتلين الأبطال ووضع الوحدات العسكرية، مشيداً بالبطولات التي يسجلها أبطال الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة وما يحرزونه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف وما يقدمونه من دعم ومساندة لوحدات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة ومختلف المناطق والجبهات، مؤكداً استمرار الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي في التقدم باتجاه استكمال التحرير وإنهاء معاناة أبناء الشعب وإفشال مشروع إيران في اليمن. واستعرض اللقاء جهود قيادة الجيش والوحدات العسكرية في البناء المؤسسي وفي التقدم والتواجد الميداني ودحر ميليشيا الانقلاب وثبيت الأمن والاستقرار.
الإرياني منظمات حقوقية رصدت "٨٣" مركزاً حوثياً لاستقطاب الأطفال وتجنيدهم الصحوة نت الرياض حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من استمرار الزج بالأطفال في صفوف مليشيا الحوثي. وأكد الإرياني أن الحوثيين أنشئوا " ٨٣ " مركزا لاستقطاب وتجنيد الأطفال في المناطق التي لاتزال خاضعة لسيطرتهم، حسب ما رصدته منظمات حقوقية. وقال الإرياني إن الحوثيين يعتمدون على تجنيد الأطفال والذين يشكلون ٥٠% من قوام مقاتليهم. وأضاف الإرياني أن الحوثيين جندوا قرابة ٢٠ ألف طفل وزجوا بهم في محارق الموت. وأوضح الإرياني أن الطفولة في اليمن ستظل مهددة وحياة الأطفال عرضة للخطر حتى بعد انتهاء هذه الحرب نتيجة عشرات الألغام التي زرعها الانقلابيون في المدن والتي قتلت ١٧٩ طفلا وتركت ٢٤١ آخرين بإعاقات دائمة. ووجه الإرياني نداء لضمير العالم والانسانية جمعاء لوقف الجرائم المنظمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق الاطفال في اليمن، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى والمشردين. يشار إلى أن حديث الإرياني يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للأطفال الذي يصادف ٢٠ نوفمبر من كل عام.
الجبير حزب الله ارتكب أعمال عدوانية في اليمن ويجب محاسبته الصحوة نت متابعة خاصة شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على ضرورة محاسبة وإدراج حزب الله اللبناني على قوائم الإرهاب في جميع الدول العربية. وأشار الجبير إلى أن الحزب ارتكب أفعالا عدوانية في اليمن وعدد من الدول العربية ويجب العمل على زيادة الوعي العربي بخطر إيران وعملائها. وقال الجبير إن المملكة تدرس الذهاب إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بخصوص التدخلات الايرانية في المنطقة. وأكد الجبير أن إيران هي أكبر راع للإرهاب في العالم، وعلى الدول العربية أن تتخذ إجراءات للتصدي لممارساتها، إذا كانت مهتمة فعلا بالأمن القومي العربي، متوقعا تشديد العقوبات على طهران بسبب ممارساتها. وأوضح الجبير أن هناك فهما خاطئا لما يحدث في اليمن، مؤكداً أن لم يكن لدى المملكة خيار في التدخل باليمن، وتدخلها يشبه ما تفعله مصر لضبط حدودها مع ليبيا. ونوه أن كل الجهود لإعادة السلطة بالحوار في اليمن باءت بالفشل، ولذلك تدخلت المملكة عسكريا خاصة مع التهديد الحوثي لحدودها. جاء ذلك في تصريح صحفي لوسائل الإعلام في العاصمة المصرية "القاهرة".
قائد عسكري الخطة العسكرية لتحرير صنعاء تحقق تقدما بإشراف نائب الرئيس الصحوة نت متابعات كشف قائد قوات الاحتياط في الحرس الرئاسي اليمني اللواء ركن سمير الحاج، عن تعزيز الخطة العسكرية لتحرير صنعاء، مؤكدا أن الخطة تحقق تقدما على مختلف المستويات. وقال في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إن إفشال الانقلابيين للجهود السياسية دفع السلطة الشرعية إلى الجنوح للحل العسكري، موضحا أن الميليشيات تواجه انهيارات كبيرة في صفوفها وتتكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. وأشار "أن نائب الرئيس علي محسن الأحمر يشرف بشكل مباشر على خطة تحرير صنعاء ويتواجد في الصفوف الأمامية، مؤكدا أن الجيش يقترب من العاصمة". وأضاف الحاج "أن الانقلابيين مستفيدون من استمرار الحروب، ومن ثم فإن عملية تحرير صنعاء أو الحديدة تجهض مخططاتهم". وحول ترتيبات تحرير الحديدة، أوضح الحاج أن الترتيبات العسكرية تجري على قدم وساق، لكن لحساسية الميناء وأهميته فإن السلطات الشرعية لا تزال تنتظر موقفا نهائياً من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي وعد بالضغط على الانقلابيين وتسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث محايد، وأكد أنه مالم يحدث ذلك فإن الحل العسكري هو القرار النهائي.