يتصدر الصحف علي عبد الله صالح ونائب رئيس الجمهورية وأحمد أبو الغيط وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح عفاش السنحاني (٢١ مارس ١٩٤٧ - ٤ ديسمبر ٢٠١٧)، هو الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) من عام ١٩٧٨ وحتى عام ١٩٩٠، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية بعد توحيد شطري اليمن (الجنوبي والشمالي). ويكيبيديا

مأرب برس السفير السعودي لدى اليمن هكذا هربت إيران الصواريخ الباليستية للحوثيين من أجل ضرب المملكة؟ أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آلِ جابر أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ باليستية على شكل قطع عن طريق ميناء الحديدة ثم قام خبراء من حزب الله وإيران بتجميعها لاستهداف السعودية. جاء ذلك في اللقاء الموجز الذي عقد اليوم في القاهرة حول "اخر التطورات العسكرية والامنية والانسانية في اليمن" والذي عقد بحضور رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي ونائب رئيس البرلمان علي الشدادي وعدد من اعضاء البرلمان اليمني والعربي وممثلي الدول العربية لدى الجامعة العربية لاطلاعهم على التطورات السياسية والعسكرية في اليمن. واستعرض السفير آلِ جابر الحقائق المختلفة منذ بداية انقلاب المليشيات الحوثية على المرحلة الانتقالية التي كانت نظمت عملية نقل السلطة والمبادرة الخليجية والحوار الذي ضم كل الفصائل اليمنية حول كافة القضايا بما فيها صعده والحوثيين والذي توصل لكثير من الحلول للمشكلات اليمنية. وقال " لقد دمر الحوثيون أمل اليمنيين في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وتراجعوا عن اتفاق السلم والشراكة الذي وقعوه عام ٢٠١٤، كما رفضوا اقتراح المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ بتسليم ميناء الحديدة لجهة دولية لأدارته". وأشار السفير السعودي إلى أن ميلشيات الحوثي وقعت ثمان اتفاقيات منها مع القبائل والسلفيين ومنها ما هو تحت إشراف الأمم المتحدة ونقضوها جميعا ، كما اتفقوا مع الرئيس الراحل على عبد الله صالح ليوفر لهم الغطاء وعندما اكتشف صالح حجم الوجود الإيراني تخلى عن هذه الشراكة وغير مواقفه فقتلوه، مشيرا الى أن الشعب اليمني يدرك جيدا ان ممارسات الحوثيين خارجة عن أعراف اليمن والعرب. وأضاف لقد رفضوا كل الحلول السياسية وتحركوا بإيعاز إيراني، لافتا إلى أنه كان يمكن أن يتحركوا لمأرب حيث الغاز والنفط ولكن تنفيذا لأوامر ايران تحركوا للسيطرة على باب المندب. وأشار إلى تمكن الجيش الوطني وقوات التحالف من طردهم من عدن وهو الآن على بعد ٣٠ كلم من صنعاء، وهناك نجاحات تتحقق من قبل التحالف، كما يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية بجهود كبيرة وهناك خطة للعمليات الإنسانية التي ستنفذ لدعم الانسان اليمني في كافة المجالات.
السعودية تكشف عن تعاون قيادات عسكرية كانت تتبع صالح مع التحالف وقرار عربي غدا ضد الحوثيين قالت السعودية ان عسكريين كانوا يوالون صالح على تواصل وثيق مع التحالف العربي. وكشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الأربعاء، أن قيادات عسكرية كانت تتبع الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" تتعاون بشكل وثيق مع التحالف العربي. وقال آل جابر في مؤتمر صحافي مع ورئيس البرلمان العربي عقد اليوم في القاهرة، إن الخبراء الإيرانيون تمكنوا من تهريب قطع الصواريخ عن طريق ميناء الحديدة، ثم قاموا بتجميعها في صنعاء وإطلاقها على الرياض. من جانبه، أعلن رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، أن البرلمان سيصدر قراراً عن اليمن غداً بشأن جماعة الحوثي، مشيراً إلى أن اليمن دائما على جدول أعمال البرلمان. وأضاف رئيس البرلمان العربي " مستمرون في دعم العمل الإنساني في اليمن". ويعقد البرلمان العربي برئاسة السلمي، اجتماعات الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني يوم ...
لا بد من صنعاء وإن طالت الحرب قالت صحيفة عكاظ السعودية الاحداث العاصفة في اليمن خصوصا في صنعاء، عقب اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح صنعت فرصا كبيرة أمام التحالف العربي والشرعية اليمنية والقبائل، للانقضاض على هذه العصابات الإرهابية، وإزاحتها عن الساحة إلى الأبد، وهو ما ينتظره اليمنيون ويتوقون إليه، بعدما ذاقوا المرارة والعذاب والقتل والاختطاف تحت حكم هذه الميليشيا الإرهابية. واضافت الصحيفة في مقال راي نشرته اليوم إن اليمنيون في صنعاء وعدد من المحافظات التي تقع تحت سيطرة الميليشيات يقفون بكل تفاؤل وأمل كبيرين بانتظار لحظة الفرج لإخراجهم من هذا الكابوس، لتعود اليمن إلى الحاضنة العربية والخليجية. وقالت إن انتصارات الجيش الوطني اليمني على مختلف الجبهات، من نهم إلى شبوة والحديدة وتعز، ثم البيضاء التي تشهد الآن تقدما كبيرا أسفر عن تحرير مديريتي نعمان وطالع، في الوقت الذي تشهد فيه صفوف الميليشيات الحوثية الإيرانية انكسارات وانهيارات متلاحقة، خصوصا بعد سقوط مئات القتلى من عناصرها بينهم قيادات ميدانية. وأشارت إلى أنه يتوجب على الحكومة اليمنية في المناطق المحررة العمل على تعزيز هيبة الدولة، وفرض الإجراءات الأمنية القوية، وتقديم المساعدات للمدنيين في البيضاء وتخوم صنعاء والجوف. واختتمت الصحيفة مقالها بالتأكيد على أن الميليشيات الحوثية، انكشفت ليس فقط عسكريا، بل وسياسيا، خصوصاً بعد مقتل صالح الذي كان يوفر لها غطاء سياسياً وشعبياً، لكن الصورة تبدلت كليا الآن بانتظار لحظة الحسم، وهي قادمة لا محالة قريبا، بل قريبا جدا.. فلا بد من صنعاء وإن طالت الحرب.
لافروف الحوثيون ازدادوا تشدداً.. وصباح الخالد الحل باستكمال المبادرة الخليجية الصحوة نت صحف قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد إن حل الأزمة في اليمن يتمثل في استكمال المبادرة الخليجية التي بقيت لها محطتان هما الدستور والانتخابات، في وقت أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحوثيين ازدادوا تشدداً عقب مقتل الرئيس السابق علي صالح. وأضاف الصباح "أن الكويت مع الحل السلمي السياسي لليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ وبموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية عبر الحوار الوطني الذي شارك به كل اليمنيين. وأكد الصباح أن الخليج توصلوا مع اليمن الى مبادرة كانت اخرجت اليمن من أزمته، موضحاً أنه «تم العمل بموجب ذلك إلا أن من قوض هذه الجهود هو من قاد اليمن إلى هذا الانحدار». وقال «هذا ما نريده لليمن أن تستكمل المبادرة الخليجية التي تبقى لها محطتان هما الدستور والانتخابات للوصول إلى بر الأمان». من جهة أخرى، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح أدى لتفاقم الأوضاع في اليمن، مؤكداً أن روسيا تدعو لتسوية الأزمة في البلاد سلمياً. وقال لافروف في تصريح خاص لقناة «روسيا اليوم» «إن مقتل الرئيس (اليمني) السابق علي عبدالله صالح أدى إلى تفاقم خطير للأوضاع، وازدياد حركة الحوثيين تشدداً. وحثثنا الحوثيين وانصار صالح على الانضمام إلى الحوار اليمني الشامل مع الشرعية، مشدداً على عدم وجود بديل لمفاوضات السلام في البلاد.
محامي الرئيس السابق يصاب بصدمة لحظة وصوله مأرب وينشر هذه الحقائق مأرب برس – خاص نجح محامي الرئيس السابق "محمد المسوري " من الفرار متن العاصمة صنعاء التي كان فيها ملاحقا وتعرض للضرب المبرح حتم تم تكسير يداه على يد العصابات الحوثية إلى محافظة مأرب هربا من بطش الحوثيين , ويعد محامي الرئيس السابق "علي عبدالله صالح " من أوائل الفارين من حزب المؤتمر جناح صالح إلى محافظة مأرب , التي تحولت إلى ملاذ أمن وحصنا للرؤوس ومخزنا للأمن والأمان خاصة أولئك الذين عادوها طيلة الفترة الماضية . ونشر المحامي محمد المسوري على صفحته على تويتر تغريدة تكشف صدمة الرجل لما رآه من حقائق كانت عنه مغيبة , ومن واقع مخالف لما كان يرسمه إعلام حزبه سابقا وأعلام الحوثيين حيث قال المسوري" ‏وجدنا في مأرب , ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب كل يمني كذبت عليه زورا وبهتانا الجماعة الحوثية الكهنوتية الإرهابية. وأضاف مردفا " أخافوا الناس عن مأرب , فوجدنا أخوة كرام أبناء الكرام , ووالله أنهم طرحونا فوق العين والرأس. مشمولين محمولين , مأرب بيت كل اليمنيين , أتحدث عن واقع عشته بنفسي. كما سبق القوسي العديد من القيادات العسكرية والحزبية التابعين للرئيس السابق ووجدوا في مأرب كل ترحيب ومعاملة حسنه .

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد