تابعت الصحف آخر أخبار نائب رئيس الجمهورية ومحسن صالح ورئيس هيئة الأركان العامة وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

مأرب برس الفريق «علي محسن» يوجّه بمحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات والتعامل بحزم مع من يحاول الإخلال بأمن المناطق المحررة اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على المستجدات الميدانية والأوضاع العسكرية التي تعيشها مديرية بيحان بمحافظة شبوه بعد نجاح الجيش بمساندة التحالف في دحر ميليشيا الحوثي منها وعودتها لسلطة الدولة. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد حسان جبران وقائد محور بيحان قائد اللواء ٢٦ مشاه اللواء مفرح بحيبح وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة بمحور بيحان بحضور مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي وعدد من قيادات وممثلي قوات التحالف. وهنأ نائب رئيس الجمهورية القادة وأبناء الشعب وفي مقدمتهم المقاتلين الأبطال بالانتصارات العظيمة التي تحققت في شبوه بتطهير بيحان وعسيلان من تواجد الميليشيات واتجاه الجيش الوطني نحو تحرير محافظة البيضاء، مشيداً بالتصرف الأخلاقي للمقاتلين وتضحياتهم الجسيمة في سبيل التحرير ودور أبنا بيحان المشرف والدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة. واستمع نائب رئيس الجمهورية من قادة الوحدات العسكرية والمقاومة في بيحان إلى شرح موجز عن الأوضاع الحالية التي تعيشها المناطق المحررة في شبوه ومتطلبات الجيش الوطني لاستمرار مطاردة وملاحقة فلول الشر وعناصر الحوثي الإرهابية، موجهاً باليقظة العالية ومضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار والتعامل بحزم مع من يحاول الاخلال به وتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات. وأكد نائب الرئيس بأن مسؤولية الحفاظ على الأمن وتطبيع الأوضاع، مهمة كبيرة لا تقل عن مسؤولية معركة التحرير في ظل مساعي الانقلابيين الحوثيين للإخلال بالسكينة العامة وعرقلة مساعي الأمن، منوهاً إلى أن هذه المسؤولية تتطلب حرصاً وجهداً من الجميع بما من شأنه خدمة المصلحة العامة والخاصة.
نائب رئيس الجمهورية يعقد لقاء مع قادة المناطق العسكرية بحضور قادة قوات التحالف الصحوة نت متابعات عقد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح ،اليوم، اجتماعاً برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي وقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة للاطلاع على سير العمليات العسكرية في إطار مختلف المناطق وتموضع الوحدات العسكرية التابعة لها. وأشاد نائب الرئيس بالتضحيات والانتصارات التي يسجلها أبطال الجيش الوطني بمساندة ودعم قوات التحالف. وفي الاجتماع الذي حضره مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن محمد علي المقدشي ومحافظ محافظة الجوف اللواء أمين علي العكيمي وقادة قوات التحالف من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، نقل الفريق محسن للجميع تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي..معبراً عن تهانيه بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني في بيحان ونهم والجوف ومختلف الجبهات. وشدد نائب الرئيس في الاجتماع على أهمية مضاعفة الجهود باتجاه استكمال التحرير وتأهيل منتسبي الجيش وتدريبهم وتفقد أحوالهم، منوهاً إلى ما يعانيه أبناء الشعب اليمني في ظل سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية على مؤسسات الدولة وارتكاب تلك الميليشيات مختلف الجرائم بحق اليمنيين من قتل واختطاف وتعذيب وترويع. واستعرض نائب رئيس الجمهورية مع قادة المناطق عدداً من القضايا المرتبطة بأداء مهامهم العسكرية والهموم والإشكالات، موجهاً بالعمل على حلها وتوفير متطلبات معركة أبطال الجيش ضد ميليشيا الحوثي الإرهابي. من جانبهم تطرق رئيس هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية إلى التطورات الميدانية والعسكرية وما يتحلى به أبطال الجيش من معنويات قتالية عالية والجهود المبذولة في سبيل استكمال التحرير والتقدم لإنقاذ أبناء الشعب اليمني، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد