الصحوة

مجلي الجيش يستعد لفتح جبهات جديدة وتم إحباط تهريب أسلحة إيرانية للحوثيين الصحوة نت متابعات أكد المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الوطني العميد عبده مجلي"أن تقدم الجيش بسرعة فتح الباب لالتحاق العديد من القبائل بالشرعية، إذ إن تحرير مديرية «ناطع» في البيضاء فتح المجال أمام القبائل للانضمام إلى الجيش ومنها قبيلتا آل العواضي، وآل الوهبي، وقبائل في نهم، كما أن قيادات عسكرية ومدنية خرجت من صنعاء ووصلت إلى محافظة مأرب. وأكد المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء " وصول الشيخ ذياب الوهبي والشيخ خالد أحمد عبد ربه العواضي وكذلك العشرات من أبناء قبائل البيضاء لمساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية نعمان بمحافظة البيضاء. وكشف مجلي في تصريح لـصحيفة الشرق الأوسط " عن إحباط قوات الشرعية عمليات تهريب سلاح قادمة من إيران خلال الأيام الماضية، كانت تهدف إلى دعم الميليشيات الانقلابية في اليمن، في حين نجحت قوات التحالف العربي في ضبط كميات من الأسلحة المتوسطة في قوارب لصيادين في عرض البحر. وقال مجلي الموجود في إحدى الجبهات الرئيسية في اليمن، إن «الجيش الوطني والأجهزة الأمنية ستكون بالمرصاد لجميع عمليات تهريب السلاح بدعم قوات التحالف العربي الذي يقوم بدور مهم وبارز في هذا الجانب»، مشدداً على أن جميع عمليات التهريب ستتوقف مع استكمال تحرير ميناء الحديدة الذي تستغله الميليشيات لإدخال السلاح. وأضاف أن الجيش الوطني يستعد لفتح جبهات جديدة، لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظات وإرباك الميليشيات الانقلابية وتسهيل اختراقها بشكل سريع يتوافق مع التقدم الذي يجري حالياً في عدد من المحاور المهمة.
خصروف الساعات القادمة ستشهد نشاطاً كبيراً لقوات الجيش لتحرير بقية محافظة البيضاء الأربعاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧ ١٠ ٢٢ صالصحوة نت متابعات خصروف الساعات القادمة ستشهد نشاطاً كبيراً لقوات الجيش لتحرير بقية محافظة البيضاء اللواء خصروف قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي بالجيش اللواء محسن خصروف إن الساعات القادمة ستشهد نشاطاً كبيراً لقوات الجيش الوطني والمقاومة في تحرير بقية مديريات محافظة البيضاء التي سيطر الجيش على أولى مديرياتها أول من أمس. وقال خصروف في تصريح لــ" الشرق الاوسط" إن جبهة البيضاء مستمرة ونتوقع أن تشهد نشاطا أكثر للسيطرة على بقية مديريات البيضاء"، مشيرا إلى أن الجيش الوطني استطاع السيطرة على الطريق الرابطة بين صنعاء ومأرب في جبهة نهم، وهو الأمر الذي عزل جميع جيوب الميليشيات الموجودة في هذه الجبهة بشكل كامل وأصبحت محاصرة من دون أي إمداد. وأوضح أن الجيش لا يزال يبحث في صحة المعلومات الواردة عن مقتل عدد من القيادات الحوثية من الصف الأول منهم محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم ويوسف المداني عبر ضربات نفذها التحالف العربي خلال اليومين الماضيين". وأضاف " ليس لدينا معلومات حتى الآن عن مقتل محمد علي الحوثي ولا أبو علي الحاكم، هي مجرد تسريبات لم نتأكد منها حتى الآن، ما زلنا نبحث في الأمر، كما أنه ليس هناك دليل مادي على مقتل يوسف المداني وربما شبيه له من استهدف، ولم يستجد أي نبأ حول مصير القيادات حتى لحظة إعداد القصة. وتابع "لا شك شهد اليومان الماضيان تقدماً نوعياً للجيش الوطني في جبهة نهم، والسيطرة على مناطق ومحاصرة الحوثيين في جيوب خلفية، وتحولت مواقعهم إلى جيوب داخلية مقطوع عنها كل طرق الإمداد في جهة الميمنة، والسيطرة على الطريق بين صنعاء ومأرب تعزل جبهة نهم بالكامل عن المعركة ويصبح ما بقي من جيوب الحوثيين داخلية مقطوعا عنها كل الطرقات، ثم ستتجه قوات الجيش الوطني غرباً لبقية المناطق". واشار اللواء محسن خصروف "ضربات الطيران كانت دقيقة واستهدفت تحركات لوجيستية للحوثيين على شكل عربات مدرعة وسيارات وناقلات مواد غذائية وعتاد وأسلحة، وفي غرب صنعاء استهدف طاقمان حوثيان أحدهما عند النصب التذكاري للجندي المصري المجهول، وآخر عند المقبرة الصينية، كانت ضربات ناجحة، كذلك شارك الطيران بفاعلية في جبهات البيضاء وشبوة والأخيرة، وجبهة حيس وتهامة، الطيران يؤدي مهام ناجحة ودقيقة ولم يخطئ كما يروج الحوثيون".
لافروف الحوثيون ازدادوا تشدداً.. وصباح الخالد الحل باستكمال المبادرة الخليجية الصحوة نت صحف قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد إن حل الأزمة في اليمن يتمثل في استكمال المبادرة الخليجية التي بقيت لها محطتان هما الدستور والانتخابات، في وقت أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحوثيين ازدادوا تشدداً عقب مقتل الرئيس السابق علي صالح. وأضاف الصباح "أن الكويت مع الحل السلمي السياسي لليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ وبموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية عبر الحوار الوطني الذي شارك به كل اليمنيين. وأكد الصباح أن الخليج توصلوا مع اليمن الى مبادرة كانت اخرجت اليمن من أزمته، موضحاً أنه «تم العمل بموجب ذلك إلا أن من قوض هذه الجهود هو من قاد اليمن إلى هذا الانحدار». وقال «هذا ما نريده لليمن أن تستكمل المبادرة الخليجية التي تبقى لها محطتان هما الدستور والانتخابات للوصول إلى بر الأمان». من جهة أخرى، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح أدى لتفاقم الأوضاع في اليمن، مؤكداً أن روسيا تدعو لتسوية الأزمة في البلاد سلمياً. وقال لافروف في تصريح خاص لقناة «روسيا اليوم» «إن مقتل الرئيس (اليمني) السابق علي عبدالله صالح أدى إلى تفاقم خطير للأوضاع، وازدياد حركة الحوثيين تشدداً. وحثثنا الحوثيين وانصار صالح على الانضمام إلى الحوار اليمني الشامل مع الشرعية، مشدداً على عدم وجود بديل لمفاوضات السلام في البلاد.
كمين لمقاومة التعزية يودي بحياة قائد الحوثيين في المنطقة مع ٥ من مرافقيه الصحوة نت متابعة خاصة قالت مصادر ميدانية في محافظة تعز إن قيادياً ميدانياً من مليشيا الحوثي قتل مع عدد من مرافقيه، مساء الثلاثاء، في كمين نصبته المقاومة الشعبية بمنطقة الحيمة العليا، في مديرية التعزية، شمالي شرق مدينة تعز. وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي عبدالفتاح غلاب قائد الحملة العسكرية للحوثيين في منطقة الحيمة، قتل مع ٥ من مرافقيه بكمين نصبه عناصر المقاومة. وكانت المقاومة دمرت طقماً عسكرياً للمليشيا الحوثية في قرية الساكن، أثناء توجه باتجاه الحيمة، من الجهة الغربية. كما تمكن أبطال مقاومة الحيمة من استهداف أحد قناصة المليشيا الانقلابية في جبل الحصن المطل على بعض مواقع المقاومة. وكانت المعارك اندلعت في المنطقة، عقب الانتفاضة التي دعا لها الرئيس السابق علي صالح ، بقيادة أبناء الزعيم القبلي في منطقة الحيمة والقيادي في الحزب سعيد الحربي.
نائب الرئيس يوجه بالتعامل بحزم مع من يحاول الإخلال بالأمن في المناطق المحررة الصحوة نت مارب أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن مسؤولية الحفاظ على الأمن وتطبيع الأوضاع، مهمة كبيرة لا تقل عن مسؤولية معركة التحرير في ظل مساعي الانقلابيين الحوثيين للإخلال بالسكينة العامة وعرقلة مساعي الأمن، منوهاً إلى أن هذه المسؤولية تتطلب حرصاً وجهداً من الجميع بما من شأنه خدمة المصلحة العامة والخاصة. جاء ذلك خلال لقائه اليوم، بقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد حسان جبران وقائد محور بيحان قائد اللواء ٢٦ مشاه اللواء مفرح بحيبح وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة بمحور بيحان. واستمع نائب رئيس الجمهورية من قادة الوحدات العسكرية والمقاومة في بيحان إلى شرح موجز عن الأوضاع الحالية التي تعيشها المناطق المحررة في شبوه ومتطلبات الجيش الوطني لاستمرار مطاردة وملاحقة فلول الشر وعناصر الحوثي الإرهابية، موجهاً باليقظة العالية ومضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار والتعامل بحزم مع من يحاول الاخلال به وتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة أعمال التهريب التي تديرها الميليشيات.
الرئيس يشدد على ضرورة استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل التراب اليمني الصحوة نت الرياض شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على ضرورة مواصلة العمليات العسكرية والانتصارات على قوى التمرد والانقلاب حتى تحرير كامل التراب اليمني وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية التي انقلبت على المشروع الوطني ومضت تقتل النساء والأطفال والشيوخ وتدمر وتنهب الممتلكات العامة والخاصة بطريقة مجردة من قيمنا الأخلاقية والإنسانية. جاء ذلك خلال اتصال مع اللواء ناصر الذبياني قائد العسكرية السابعة، وعبدالقوي شريف محافظ صنعاء. وأكد الرئيس هادي أن القضاء على المشروع الإيراني الدخيل على المجتمع اليمني ووطننا والتي تنفذه المليشيا الحوثية، بات أمر حتمي ومطلب كافة شرائح المجتمع حتى ينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة العامة. كما وجه بضرورة الوقوف صفاً واحداً الى جانب ابطال الجيش الوطني وصولاً الى تحقيق حلم الشعب اليمني المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة.
إصابة ٤ أطفال ومواطن جراء سقوط صاروخ حوثي على منزل سكني غرب تعز (أسماء) الصحوة نت متابعة خاصة أصيب ٤ أطفال ومواطن، اليوم الثلاثاء، جراء سقوط صاروخ كاتيوشا ، جوار منزل أحد المواطنين غرب محافظة تعز. وقالت شبكة تعز الاخبارية، إن ٤ أطفال ومواطن أصيبوا بجروح مختلفة، جراء سقوط صاروخ كاتيوشا أطلقته المليشيات الانقلابية، ظهر اليوم جوار منزل المواطن ياسين شرف محمد بمنطقة العين، غرب المدنية. وقالت الشبكة إن انفجار الصاروخ الذي اطلقته المليشيات من موقع تمركزها في منطقة الكدرة بدمنة خدير ،.تسبب بأضرار بالغة في المنزل والمنازل المجاورة. أسماء الضحايا وهم ياسين شرف محمد ٥٠ عاما شظايا باليد والجسم. – محمد ياسين شرف محمد ١٠ سنوات إصابات متفرقة بالجسم، كما تعرضت للإغماء بسبب ضغط الصاروخ. دانية منصور شرف محمد ١١ عاما إصابة بالوجه والفكين ( إصابة خطيرة ) باسم منصور شرف محمد ١٤عاما شظايا باليد والذراع. مارية جميل عبدالله عبده ١٦ عاما شظايا وحرق بالذراع ( إصابة خطيرة )