محمد حسين

محمد حسين

محمد حسين بهزاد، من مواليد ٣١ يوليو ١٩٨٠، لاعب كرة قدم بحريني. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحمد حسين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محمد حسين
مقديشو (صومالي تايمز) ذكر تنظيم القاعدة في بيان على الانترنت أمس السبت، أن قيادياً كبيراً في حركة الشباب التابعة للتنظيم في الصومال قُتل الشهر الماضي في ضربة جوية أميركية. وقالت السلطات الصومالية حينئذ إن جيشها والقوات الأجنبية المتحالفة معه قتلوا الرجل، ويدعى علي محمد حسين المعروف بـ"علي جبل" الذي يعتقد أنه المسؤول عن تفجيرات عدة. ولم يكشف الصومال عن جنسية القوات الأجنبية، لكن جنوداً أميركيين شاركوا في السابق في غارات مثل هذه. وجاء في بيان القاعدة الذي وزع على مواقع التواصل الاجتماعي "حاولت طائرات العدو الأميركية الجبانة قصفه فأخطأته الأولى، وأصابته الثانية ليرتقي شهيدا". وقالت الصومال الشهر الماضي إن مقتل علي جبل "سيقلل قدرة الشباب على القيام بأعمال عنف خرقاء ضد شعب الصومال وجيرانه في شرق أفريقيا والمجتمع الدولي". ونفذت الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة هجمات متكررة في مقديشو، في محاولة للإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة من الغرب ولطرد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. المصدر رويترز
مقديشو – لقي عشرة أشخاص مدنيين مصرعهم وأصيب آخرون بجروح جراء هجوم ترد أنباء متضاربه حول طبيعته وقع في بلدة بريرة في محافظة شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال. وأكد شهود عيان ومسؤولون من ولاية جنوب غرب الصومال أن غارة أمريكية استهدفت مزارعين بضواحي بلدة بريرة الواقعة على بعد حوالي ٦٠ كلم من مقديشو، مما أسفر عن مقتل ١٠ أشخاص مزارعين وإصابة آخرين بجروح. ونقل القتلى والجرحى إلى مستشفى مدينة في العاصمة الصومالية مقديشو. وكانت قوات الحكومة الصومالية وقوات الاتحاد الأفريقي بتعاون مع قوات أمريكية سيطرت الأسبوع الماضي على بلدة برير التي كانت تعتبر معقلا استراتيجيا لحركة الشباب. واتهم النائب في البرلمان الصومالي مهد صلاد الولايات المتحدة بمسوؤلية الهجوم، الذي وصفه بأنه مجزة ارتكبت في حق مدنيين أبرياء، كما دعا كلا من الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو ورئيس الوزراء حسن علي خيري بفتح تحقيق عاجل في الحادث. وأعلن وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن محمد عثمان أن الحكومة تحقق في حادث مقتل ١٠ أشخاص مدنيين في محافظة شبيلى السفلى، جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على الفيسبوك، وذلك بعد تغريدة أخرى ذكر فيها وزير الإعلام مقتل ١٠ عناصر من حركة الشباب بعملية مشتركة نفذتها القوات الصومالية بالتعاون مع دولة صديقة. ومن جانبه قال وزير الدفاع الصومالي عبد الرشيد عبد الله محمد إن عناصر الجيش الصومالي تعرضو لإطلاق نار من قبل مسلحين بضواحي بلدة بريرة، وقال إن الجيش رد على إطلاق النار، بعد رفض المسلحين إلقاء السلاح، وتتضمن تصريحات وزير الدفاع إشارة إلى نفي قتل مدنيين. والجدير بالذكر أن قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا كثفت غاراتها الجوية في الصومال خلال الأسابيع الماضية، وقتل قيادي بارز في حركة الشباب وهو علي محمد حسين بعملية أمريكية صومالية في نهاية شهر يوليو الماضي.
مقديشو (صومالي تايمز) – أقرت حركة الشباب الصومالية بمقتل علي محمد حسين المعروف بـ”علي جبل” أحد قادتها الميدانيين جراء غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار في بلدة توراتورو في محافظة شبيلى السفلى جنوب الصومال. وقالت الحركة، أمس الأحد، في بيان لها إن طائرة بدون طيار استهدفت القيادي علي جبل، مضيفة “أخطأته في الأولى وأصابته في الثانية”، وأردفت أن نجلا له في الـ١٢ من العمر يدعى محمد أمين قتل معه في الغارة نفسها. ويعتبر علي جبل واحدا من القادة الميدانيين لحركة الشباب المتشددة، ويعتقد أنه مسؤول الحركة عن تخطيط عمليات الاغتيالات والهجمات التي ينفذها عناصر الحركة في العاصمة مقديشو. وكانت أعلنت الحكومة الصومالية وقيادة القوات الأمريكية في أفريقيا"أفريكوم" قد أعلنتا عن مقتل القيادي علي جبل في عملية نفذتها القوات الصومالية والأمريكية بشكل مشترك في نهاية شهر يوليو الماضي، مشيرين إلى أنهما سيواصلان استخدام جميع الأدوات المتاحة لهما للتعامل مع تهديدات مثل الشباب ومجاميع إرهابية أخرى تمثل تهديداً .
قارن محمد حسين مع:
شارك صفحة محمد حسين على