عبد الملك المخلافي

عبد الملك المخلافي

عبد الملك المخلافي (بالعربية: عبد الملك المخلافي ) (و. ١٩٥٩ م) هو سياسي، من اليمن، ولد في تعز، هو عضوٌ في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.تعلم في جامعة صنعاء. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعبد الملك المخلافي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن عبد الملك المخلافي
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من ٧٠٠ مليون يوان الصحوة نت الرياض وافقت الحكومة الصينية على إعفاء بلادنا من الديون التي تصل الى مبلغ سبعمائة وثمانية وثلاثين مليون وأربعمائة وتسعة وثلاثين الف وتسعمائة وواحد وثلاثين أيون صيني . جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي. وخلال اللقاء ،سلم السفير الصيني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مذكرة تتضمن الموافقة النهائية للحكومة الصينية على إعفاء اليمن من الديون بناء على اتفاق وزيري خارجية البلدين أثناء لقائهما في الدوحة العام الماضي طالبا تحديد موعد لتوقيع اتفاق الإعفاء من الديون رسميا . وسلم السفير ،وزير الخارجية مذكرة تتضمن تقديم الجانب الصيني ١٢٠ جهاز من معدات توليد الطاقة الشمسية الصغيرة و ١٠ أجهزة من معدات توليد الطاقة الشمسية الكبيرة بمبلغ (٥٠٠٠٠٠)يوان. كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأفاق التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطورات الأوضاع وأخر المستجدات على الساحة اليمنية. وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بمواقف الصين الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وجهودها في تقدم الدعم في مختلف المجالات، مشيراً الى ان هناك أثار ملموسة على تطبيق جميع الاتفاقات الخاصة بدعم اليمن في مجال الصحة والإغاثة والتعليم.
المخلافي المشروع العربي سينتصر على المشروع الفارسي في اليمن الصحوة نت صحف أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن المشروع العربي سينتصر في اليمن على المشروع الفارسي الذي يعتمد على الطائفية ويعمد إلى تمزيق الوحدة العربية، ويسعى لإستبدال الجيوش بالمليشيا الطائفية. وقال وزير الخارجية لصحيفة الرياض السعودية"أن الموقف الدولي موحد حول اليمن وأن المشكلة اليمنية ليست مشكلة معزولة عن العالم ولكنها الوحيدة التي حصلت على اجماع دولي، وفي كل المحافل هناك موقف دولي ومرجعية حل محددة وموحدة، والكل يدعم جهود المبعوث الأممي وهذا أمر ليس سهل الحفاظ عليه". واضاف المخلافي "كل هذه الإنتصارات السياسية والعسكرية التي حققتها الشرعية كانت بفضل تحالف عربي قوي داعم للحكومة اليمنية وقيادتها ودبلوماسيتها" .. مشيراً إلى أن المملكة تقود دعماً كبيراً في المجتمعين العربي والدولي مما يكشف عن روح قومية وعربية وإسلامية حول الازمة اليمنية لمجابهة كافة التحديات من أهمها المخطط الايراني الذي أراد إيذاء اليمن وأن يحرفها عن تاريخها العربي والإسلامي، وأن يستخدمها كأداة لتحقيق تفوق للمشروع الفارسي المعادي للأمة العربية. وأستعرض المخلافي التحديات والمشكلات التي تواجه عمل الحكومة الشرعية .. مؤكداً أن الحكومة والتحالف مستعدون لها . ولفت الى ان هناك اطراف ليست مرتاحة لهذا الانتصار والوحدة في الموقف العربي الذي يقوده التحالف بقيادة المملكة، ومن الطبيعي أن تسعى تلك الأطراف إلى اتخاذ مداخل كثيرة لمحاولة اضعاف التحالف وتفكيكه، وآخرها المحاولة التي حدثت في جنيف في موضوع حقوق الانسان، واستطعنا أن نحقق انتصاراً عربيا في ذلك". وأشار المخلافي إلى أن ايران تستخدم كل الوسائل من أجل دعم الانقلاب، بما فيها التهريب أو استخدام مناطق تحت سيطرة الانقلابيين، واستخدام أشخاص غير إيرانيين لمحاولة الوصول إلى اليمن ممن يرتبطون بإيران سياسياً أو ايديولوجياً .. مؤكداً أن التقارير على ذلك مثبتة ومنها التقارير على لجنة العقوبات. وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "ايران لم تتوقف عن تقديم كل مساعدة أو وسيلة تصل بها للانقلابيين وللأسف أنها دولة جارة مسلمة،و تعمل على على كل وسيلة تهريب من أجل دعم مليشيات طائفية" .. مشيراً إلى أن الحديدة جزء من الحرب، وهي المنفذ الوحيد المتبقي أمام الحوثي وصالح للتهريب وأن هناك خطة لتحرير الحديدة وقريباً بإذن الله ستكون النتائج مرضية وإيجابية لصالح الشرعية. ولفت المخلافي إلى أن الشرعية والتحالف مع الخيار السياسي، خاصة وأن الخيار العسكري كان اضطراريا ودفاعيا وسيبقى من أجل الضغط للوصول إلى الحل السياسي ..موضحاً ان الإنتصار سيكون عندما تنكسر أوهام الانقلابيين بالبقاء لأن هذه الحرب حركتها أوهام، وكلما انكسر الوهم وضعف سنصل إلى السلام. وتحدث الوزير المخلافي عن التقرير الأممي بشأن أطفال اليمن .. مشيراً إلى أنه ليس التقرير الاول بل إنه أخف من الماضي وأن الحكومة والتحالف كذلك عبروا عن رفضهم لتسييس هذا الأمر والنظرة المتحيزة والقاصرة التي لم تأخذ في عين الاعتبار ما قدمته الحكومة الشرعية والتحالف على كافة الأصعدة وليس الطفل فقط . وتوقع المخلافي أن يكون هناك تغيير في موقف الأمم المتحدة وأن تراجع تقاريرها ومصادرها .. موضحاً أن الحقائق وعمل الشرعية والتحالف سيساندها وسينتصر لموقفها أممياً .
المخلافي المبادرة الأممية الجديدة مجرد نوايا لتغطية الفشل الأممي الصحوة نت متابعة خاصة قال وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي" اليوم الخميس، إن المبادرة الأممية الجديدة، مجرد نوايا لتغطية الفشل الأممي. المخلافي وفي تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" أكد أن المبادرة الجديدة التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، للحل السياسي في اليمن، غير واضحة، ولم تتسلم الحكومة اليمنية أي تفاصيل حولها. وأوضح المخلافي أن حكومة بلاده ستتعامل معها إذا التزمت بالمرجعيات المتفق عليها. وأشار المخلافي إلى أن الطرح الجديد محاولة لمعالجة إخفاق المجتمع الدولي الذي فشل في الضغط على الانقلابيين المعرقلين، ومحاولة للهروب إلى الأمام من خلال الحديث عن خطة جديدة». يشار إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن الثلاثاء، أنّه يعمل على مقترح شامل يتضمن مبادرات إنسانية لإعادة بناء الثقة وكذلك خطوات لعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.
المخلافي أي حل سياسي يجب أن لا يشرعن للانقلاب وجرائمه الصحوة نت الرياض أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن أي حل للوضع في اليمن لابد ان يأتي متسقا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها والا ينطوي على شرعنة للانقلاب او السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمن. جاء ذلك خلال لقائه أمس سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى بلادنا كريستيان تيستو القضايا المتعلقة بتحقيق التسوية السياسية في بلادنا ،والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على ضوء الرسالتين المتبادلتين بين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس مانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية. وعبر الوزير المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة فرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المبدئية المؤيدة للحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية في جميع المحافل الدولية وعلى جميع الاصعدة والدور الفرنسي في إعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الانسان بجنيف والاسهام في تماسك الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص. بدوره ثمن السفير الفرنسي موقف الحكومة اليمنية والشعب اليمني في دعم الوصول الى السلام والحفاظ على حقوق الانسان..مشيداً ما تم التوصل اليه في مجلس حقوق الانسان في جنيف باعتماد مشروع القرار العربي والحفاظ على الاجماع الدولي وحقوق الضحايا والحرص والمسؤولية التي تحلى بها موقف الحكومة اليمنية . وأكد ثبات موقف المجتمع الدولي وإجماعه بشان أهمية الحل السياسي في اليمن وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومقترحات مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن.
وزير الخارجية ٧٠ بالمئة من مقاتلي الحوثي أطفال الصحوة نت الرياض أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ان ٧٠ بالمائة من مقاتلي مليشيا الحوثي هم من فئة الاطفال،وان الحكومة اليمنية تحتفظ على ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاطفال من معلومات وأرقام غير دقيقة وسيستمر الحوار مع الأمم المتحدة للوصول الى الحقائق الصحيحة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ،أمس، مع المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ،في مركز الملك سلمان بالعاصمة السعودية الرياض ،بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، لتسليط الضوء على الوضع الانساني في اليمن والدور الذي يقوم به المركز لدعم الاحتياجات الإنسانية باليمن في مختلف المجالات. وأعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تقدير وشكر الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمركز والقائمين عليه لما يلعبه المركز من دور ريادي وملموس في كل انحاء اليمن دون تمييز..مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى هذه الجهود وستظل محل تقدير وعرفان الجميع. وتطرق الوزير المخلافي الى الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني والعراقيل التي تمارسها في مجال المساعدات الإنسانية من خلال احتجاز ونهب المساعدات واعتقال العاملين في المجال الإنساني..مشيراً الى أن المليشيا تسعى إلى تسويق الوضع الإنساني بهدف فرض الواقع الانقلابي. وأكد المخلافي أن الحل السياسي في اليمن يبدأ من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار رقم ٢٢١٦ الكفيل بانهاء الكارثة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب. من جهته قال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية"ان المملكة العربية السعودية حريصة على مساعدة الشعب اليمني وان هذا ليس بجديد وليس مجرد ضرورة مرحليه،بل امتداد لما يربط الشعبين والبلدين الشقيقين من روابط الجوار والاخوة"..مشيراً الى ان المركز نفذ ١٥٣ مشروعا في اليمن مع إعطاء الاولوية للاطفال والأمهات وان حجم المساعدات لليمن التي قدمتها المملكة على مدى عامين بلغت أكثر من ٨ مليار دولار". و أضاف الدكتور الربيعة"إن مركز الملك سلمان للإغاثة يواجه تحديات كبيرة خلال عمليات الإغاثة التي نفذها وينفذها في اليمن"..محملاً مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية عرقلة عمليات الإغاثة. وأوضح الربيعة بان مركز الملك سلمان،عمل على اعادة تأهيل ٢٠٠٠ طفل ممن زجت بهم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الى ساحة المعركة..منوهاً ان ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الاطفال قد تجاهل تلك الحقائق واستند الى مصادر معلومات مظللة..مؤكدا مواصلة جهود المملكة ومركز الملك سلمان لمساعدة الشعب اليمني حتى تعود اليمن الى مسارها الطبيعي وتتخلص من الانقلاب وتبعاته. هذا وعقد الجانبان جلسة اجتماع مغلقة ناقشا خلالها مجالات الدعم المقدمة من مركز الملك سلمان لليمن وسبل تنسيق الجهود لتحقيق فاعلية اكثر لتلك المساعدات، كما تم بحث مجالات جديدة للمساعدة وخاصة في قطاع التعليم وعلاج الجرحى.
قارن عبد الملك المخلافي مع:
شارك صفحة عبد الملك المخلافي على