لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
    يأتى فى الصدارة اليوم أحمد عبيد بن دغر ويليه دونالد ترامب ثم سيرغي شويغو.
    أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد عبيد بن دغر

    أحمد عبيد بن دغر (١٩٥٢ - ) رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية والنائب الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام. ويكيبيديا

    عدن رئيس الوزراء يشهد حفلا فنياً بمناسبة ذكرى عيد ١٤ أكتوبر الصحوة نت عدن حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، الحفل الخطابي والفني الذي نظمته وزارة الثقافة والسلطة المحلية بمحافظة عدن، برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٤ لثورة الـ ١٤ من اكتوبر المجيدة. واستهل الحفل الذي حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى علي ناصر ،ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ومحافظ ذمار اللواء علي محمد القوسي وعدد من الوزراء وقادة الجيش والأمن وكبار رجال الدولة مدنيين وعسكريين، وعدد من ضباط قوات التحالف العربي،وجمع غفير من ابناء عدن، بعزف النشيد الوطني، تلى ذلك آيات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الشيخ عبدالحكيم الشيباني. وقال رئيس الوزراء في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"أن الحضور الجماهيري الكبير اليوم يعكس الروح الوطنية لدى أبناء العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات الجمهورية الاخرى، بعظمة هذا اليوم التاريخي الذي أنتصر الحق على الظلم والاستعمار، وأنطلق منه الرعيل الأول من المناضلين لتحرر شعبنا من الاستعمار البريطاني ورفض العبودية إلى الأبد." واضاف رئيس الوزراء "تاتي هذه المناسبة العظيمة وقد حققت الحكومة نجاحات ملموسة على الارض في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وعملت على تحسن وتطوير الخدمات وصرفت المرتبات وسوف تواصل هذه الإنجازات حتى ينعم أبناء شعبنا بحياة معيشية أفضل، وإعادة بناء مادمرته الحرب وازالة كل سلبياتها ومخلفاتها والعمل على إعادة عجلة التنمية و الاستثمارات الصناعية والتجارية وغيرها من المشاريع الاخرى." ودعا رئيس الوزراء أبناء محافظة عدن والمحافظات الاخرى إلى التعاون والتكامل مع خطط وبرامج الحكومة ليكونوا خير داعمين لها في مكافحة الفوضى ورفض ثقافة العنف ومحاربة الارهاب ومواجهة الانقلاب ورفض كل الدعوات التي من شأنها تأجيج الصراع للنيل من المكتسبات الوطنية التي تحققت في فترة وجيزة بفضل لله سبحانه وتعالى وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وتعاون المخلصين من أبناء عدن وباقي محافظات الجمهورية. واشار وزير الثقافة في كلمته التي القاها في الحفل ،الى أن هذه الايام العظيمة في تأريخ كل بلد تمثل مناسبة لاستحضار الصورة المثلى الشعوب المناضلة، وتذكيراً بالبطولة والشرف في روح كل أمة، واستنهاضها لعزائم رجالها ونسائها..لافتاً إلى أن الاحتفال بالذكرى الـ ٥٤ لثورة ١٤ أكتوبر يوم ثوري كبير من أيام شعبنا اليمني، والذي يأتي تتويجاً للرعاية الكريمة لفخامة رئيس الجمهورية وبحضور دولة رئيس الوزراء.
    بن دغر يعزي القيادة الإماراتية في استشهاد طيارين في اليمن الصحوة نت عدن قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن تضحيات دولة الإمارات في اليمن يؤكد عزمها على التصدي للتطورات في المنطقة، حسب قوله. جاء ذلك خلال برقية عزاء ومواساة بعثها إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، عزاه فيها في استشهاد الطيارين الاماراتيين إثر سقوط طائرتهما نتيجة لخلل فني أثناء تأديتهم لمهمتهم ضمن قوات التحالف العربي باليمن. وأضاف بن دغر ان استشهاد الشهيدين المسماري والمراشدة، وقبلها شهداء تحرير العاصمة المؤقتة عدن ومأرب، والعند والمخا من أبناء الإمارات وقواتها المسلحة في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، يُجسد عمق التلاحم الأخوي وعزيمة القيادة السياسة والشعب الإماراتي الصلب في التصدي للتطورات في المنطقة، وبما يحمي الأمن المشترك لأمتنا". وعبر رئيس الوزراء عن احر التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل..راجياً من المولى عز وجل أن يتغمد كل شهداء الإمارات والتحالف العربي بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. وكانت الإمارات قد اعلنت سقوط طائرة حربية في اليمن واستشهاد قائدها ومساعده.
    بن دغر نظام صالح شوه الوحدة والدولة الاتحادية الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة الصحوة نت عدن قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن أبناء المحافظات الجنوبية هم أول من حافظوا على الجمهورية ودعوا إلى الوحدة التي تحققت في ٢٢ مايو ١٩٩٠، ولكن النظام السابق شوهها وخاصة بعد حرب صيف ٩٤، التي مارس فيها النظام سياسة الإقصاء والتهميش ضدّ كل من عارض النظام وسرح الموظفين من وظائفهم وطرد الجيش ونتيجة لذلك جاء الحراك السلمي في عام ٢٠٠٧ . جاء ذلك خلال استقباله اليوم، في قاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة عدن، مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وقادة العرض العسكري. وخاطب رئيس الوزراء مناضلي الثورة وقادة الجيش والمُقاومة قائلاً "أنتم من صنع لنا هذه الاحتفالات، احتفالات سبتمبر وأكتوبر ومايو ونوفمبر، وأصبح لدينا أربع مناسبات وطنية غالية على قلوبنا تحققت بفضل تضحياتكم وتضحيات شهداء ثورتي سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وإليها ومايو العظيم ". وأشار بن دغر إلى أن ثورة ١٤ أكتوبر كانت ضد الاستعمار البريطاني وضد الاتحاد الجنوب العربي، وانتصرت بتأسيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، من ثم تغيرت إلى جمهورية اليمن الديمقراطية، وفي الحالتين حافظت على الهوية اليمنية، هوية أجدادنا التي لا يمكن أن نتخلى عنها. واكد رئيس الوزراء إن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، رئيس منتخب من الشعب، ولن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات حرة ونزيهة وعبر صناديق الاقتراع وذلك للحفاظ على الوطن ومؤسساته وهدفنا اليوم هو هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة. ونوه بن دغر، إلى أن الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة وهي الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة وقد شنت المليشيا حربا وانقلبت على الشرعية والدولة لأنها شعرت أنها سوف تفقد السلطة والثروة مع بعض، تماماً كما فقدت لها في ٩٤، فقد تضمنت وثيقة العهد والاتفاق آنذاك النظام الاتحادي ، الا انها لم تكن مدعوة بالشكل الذي نحن عليه اليوم والذي يدعمنا فيه الاشقاء من دول مجلس التعاون لدول مجلس بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة من دولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف والمجتمع الدولي. وقال رئيس الوزراء "نحن اليوم في مفترق طرق ولا يوجد أمامنا خيار وطريق غير الذهاب إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم تتحقق فيها العدالة كونها راعت مساحة الأرض وعدد السكان، وعبرها سيتم صناعة وحدة حقيقة لا يكون فيها ظالم ولا مظلوم وتمنح الفرصة لصناعة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق، وتصحيح أخطاء الماضي". ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومشروعه الوطني والتمسك بالدولة الاتحادية، الذي يقاتل عليها كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب ..مشيدا بأدوار المقاومة والجيش الوطني الذين حققوا انتصارات كبيرة في العديد من جبهات القتال على العدو الحوثي وصالح.

    تعداد جميع أخبار 🇾🇪 اليمن

    عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد