شي جين بينغ

شي جين بينغ

شي جين بينغ (بالصينية التقليدية: 習近平؛ المبسطة: 习近平؛ بينيين: Xí Jìnpíng)؛ (١٥ يونيو ١٩٥٣ -) هو الرئيس السابع لجمهورية الصين الشعبية، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية في جمهورية الصين الشعبية، والأمين العام للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني وعضو اللجنة الدائمة لمكتبها السياسي، ويرأس اللجنة العسكرية المركزية للحزب.انضم إلى الحزب الشيوعي في عام ١٩٧٤، وأختير رئيساً لجمهورية الصين الشعبية، ورئيسا للجنة العسكرية المركزية في الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ١٢ لنواب الشعب الصيني.ولد شي جي بينغ في ١٥ يونيو/حزيران ١٩٥٣، وينتمي إلى قومية هان من فوبينغ بمقاطعة شنشي في شمال غربي الصين. وتخرج من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة تسينج - هوا وتخصص في النظرية الماركسية والتعليم السياسي والأيديولوجي، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون بين عامي ١٩٩٨ و٢٠٠٢. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بشي جين بينغ؟
أعلى المصادر التى تكتب عن شي جين بينغ
بيونغ يانغ فرض واشنطن حصارا بحريا علينا إعلان حرب بيونغ يانغ سانا أعلنت كوريا الديمقراطية اليوم أنها ستتخذ “إجراءات دفاعية قاسية” في حال فرضت الولايات المتحدة حصارا بحريا عليها . ونقلت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الديمقراطية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية قوله إن “فرض حصار بحري سيشكل انتهاكا صارخا لكرامة وسيادة بلادنا وفي حال حاولت واشنطن وأتباعها اتخاذ مثل هذه الخطوة ضد كوريا الديمقراطية فسوف ننظر إليها على أنها اعلان حرب ونرد عليه باجراءات دفاعية مضادة لا رحمة فيها كما حذرنا مرارا”. وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب “سيتخذ خطوة خطيرة وكبيرة للغاية باتجاه الحرب النووية من خلال السعي لفرض مثل هذا الحصار”. من جانبه أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ في تصريحات خلال لقائه نظيره الكوري الجنوبي “مون جي ان” الذي يزور الصين نقلتها وكالة شينخوا الصينية للانباء أن بكين وسيئول تجمعهما مصالح مشتركة مهمة في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية مضيفا إن الصين ستواصل التنسيق والاتصال مع سيئول للحفاظ على الاستقرار ومنع الحروب في شبه الجزيرة وتعزيز السلام والمحادثات هناك .
لافروف التعاون الوثيق بين روسيا و الصين حمل تأثيرا مهما للغاية نيودلهي سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التعاون الوثيق بين روسيا والصين حمل تأثيرا مباشرا ومهما للغاية على أجندة القضايا الدولية . ونقلت وكالة تاس الروسية عن لافروف قوله في بداية لقائه نظيره الصيني وانغ يي في العاصمة الهندية نيودلهي التي تستضيف الاجتماع ال١٥ لوزراء خارجية روسيا والصين والهند “إن هذه السنة المنتهية والتي سنحتسب نتائجها اليوم كانت غنية بالاحداث فيما يتعلق بالسياسة الخارجية حيث انعقدت خمسة اجتماعات رفيعة المستوى بين الصين وروسيا بما فيها الزيارة الرسمية للرئيس الصيني إلى موسكو”. وأضاف أن “وزارتي خارجية البلدين تعاونتا بشكل وثيق وجرى تنسيق مهم في أنشطتهما ما حمل تأثيرا إيجابيا ومهما على الأجندة الدولية… وأنا أتوقع دراسة المزيد من الخطوات التي يمكننا اتخاذها السنة المقبلة من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية والتعاون بين البلدين”. من جهته أشار وانغ يي إلى أهمية التواصل بين روسيا والصين والهند وقال “إن البلدان الثلاثة من الدول الكبرى والمهمة في العالم وينبغي تعزيز الاتصالات الاستراتيجية بينها وروسيا دون شك ستلعب دورا جوهريا في هذه العملية”. وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أجرى في تموز الماضي زيارة رسمية إلى روسيا استغرقت يومين جرى خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات .
شعبان تبحث مع مساعد وزير الخارجية الصيني تطوير العلاقات الثنائية وانخراط الصين في إعادة الإعمار بكين سانا عقدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان اجتماعاً مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ في إطار زيارتها الحالية لجمهورية الصين الشعبية قدمت خلاله عرضاً شاملاً للأوضاع الحالية في سورية والمنطقة وجوانب العلاقات السورية الصينية المشتركة. وهنأ مساعد وزير الخارجية سورية على انتصاراتها في حربها ضدّ الإرهاب مشيرا إلى أن الجانب الصيني يتابع باهتمام الأوضاع في سورية ومعربا عن ارتياحه للأوضاع الجديدة التي تتجه لصالح الشعب السوري ولافتا إلى أن الصين ترى أن الأمور تسير نحو تخفيض حدة المعارك ورفع زخم الحل السياسي. وأشار شياو دونغ إلى تقديم الصين مساعدات إنسانية للشعب السوري خلال السنوات الماضية ومواصلة تقديم هذه المساعدات في المستقبل المنظور إضافة إلى المساعدات السياسية والثقافية وفي جميع الأصعدة الأخرى. ونوه شياو دونغ بالتعاون السوري الصيني في مكافحة الإرهاب مقدما الشكر لسورية على دعمها لمصالح الصين الاستراتيجية وآملا باستمرار التعاون بين سورية والصين في التصدي لجبهة تحرير تركستان الشرقية الإرهابية. من جانبها استعرضت شعبان التطورات الميدانية والسياسية للأوضاع في سورية وشرحت للجانب الصيني طبيعة الحراك على المسار السياسي الآن ودور كل من جنيف وأستانا وسوتشي. وأكدت شعبان أن ما يسمى التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب لم يكن يهدف إلى مكافحة الإرهاب في سورية بل لتقديم جميع أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية كما عمل إلى إطالة زمن الأزمة إلى أقصى حد ممكن آملا في الوصول إلى هدفه الحقيقي في تقسيم سورية وذلك على عكس المواقف المشرفة للدول الصديقة روسيا والصين وإيران. ولفتت شعبان الى ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سورية والصين وتبادلت الأفكار مع مساعد وزير الخارجية الصيني حول انخراط الصين في عملية إعادة الإعمار في سورية وكذلك الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه سورية ضمن مبادرة الحزام الواحد والطريق الواحد ورؤية الرئيس الصيني شي جين بينغ في هذا الشأن. كما أشارت شعبان إلى التوجهات الاستراتيجية للسيد الرئيس بشار الأسد فيما يخصّ العلاقة مع الشرق والتوجه شرقاً كبديل عن الفكر الاستعماري الغربي الذي كان مهيمناً على منطقتنا وهذا يتلاقى مع رؤية الصين بالتعاون المثمر والبناء بين البلدان وحضارات الشعوب دون مشاعر الاستعلاء وأغراض دفينة للهيمنة والسيطرة. حضر اللقاء الدكتور عماد مصطفى سفير سورية في بكين.
وزير الخارجية الصيني لـ شعبان مكافحة الإرهاب و الحوار وإعادة الإعمار الركائز الثلاث للخروج من الأزمة في سورية ٢٠١٧ ١١ ٢٤ بكين سانا التقت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وانغ يي وزير خارجية الصين الشعبية صباح اليوم في إطار الزيارة التي تجريها إلى جمهورية الصين الشعبية تلبية لدعوة وزير الخارجية الصيني. وافتتح وانغ يي اللقاء بتوجيه الشكر للسيد الرئيس بشار الأسد على برقية التهنئة التي أرسلها بمناسبة نجاح أعمال المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني وإعادة انتخاب الرئيس شي جين بينغ أمينا عاما للحزب. وأضاف أن الرئيس الأسد بذل المستحيل لكي يقود الشعب السوري في ظروف دولية وداخلية معقدة للغاية وتمكن من الحفاظ على كرامة البلد. بدورها أعربت شعبان عن اهتمام القيادة السورية بالرؤءيا التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ وبينت أنه من شأنها تخليص البشرية من الحروب والنزاعات وبناء مستقبل أمن يشعر الناس فيه بأنهم في عالم واحد وبأنهم متساوون في الكرامة الإنسانية. كما أشارت إلى دعم سورية لمبادرة الطريق الواحد والحزام الواحد التي لا تعتبر مشروعا اقتصاديا فحسب وإنما مشروع ثقافي وإنساني وفكري يخدم البشرية جمعاء. من جهته رحب الوزير وانغ يي بمشاركة سورية ودعمها لمبادرة حزام وطريق لأن سورية كانت في مرحلة مهمة في طريق الحرير. كما أشار إلى علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين وبين أن سورية ستكون شريكا مهما في هذه المبادرة من أجل تحقيق تنمية وطنية ونهضة اجتماعية. وفي معرض حديثهما عن الوضع في سورية أكد الوزير وانغ يي تقدير بلاده للجهود الدؤوبة التي تبذلها القيادة السورية من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وبين أن مكافحة الإرهاب والحوار وإعادة الإعمار هي الركائز الثلاث للخروج من الأزمة. ودعا الوزير وانغ يي المجتمع الدولي إلى ترك الخلافات جانبا وتعزيز التعاون ومواصلة توحيد الجهود في سبيل مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة وأبدى استعداد بلاده باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي للمشاركة النشطة في عملية الحل السياسي في سورية. كما شكر الوزير وانغ يي الجانب السوري على المساعدة في مكافحة إرهابيي جبهة تحرير تركستان الشرقية التي تندرج ضمن قائمة الجماعات الإرهابية في الأمم المتحدة وأكد تطلع بلاده إلى التعاون مع سورية في هذا الشأن. من جهتها أوضحت شعبان أن المعركة السياسية التي تخوضها سورية حالياً لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية وأكدت أن القيادة السورية كانت دائما مقدامة لبذل أي جهد يسهم في حقن الدماء ويضع حدا للحرب في سورية مشددة على أن هذه الحرب هي جزء من السياسة التي تنتهجها أمريكا وبريطانيا من أجل استنزاف طاقات الشعوب وحل الأزمات عن طريق إشعال الحروب ودعم الإرهاب. حضر الاجتماع الدكتور عماد مصطفى سفير سورية في بكين.
١٥ تشرين الثاني ١٩٣٩ افتتاح مقبرة توت عنخ امون للجمهور دمشق سانا ١٨٨٩ بداية النظام الجمهوري في البرازيل. ١٩٢٠ عقد أول اجتماع لعصبة الأمم في جنيف. ١٩٣٩ افتتاح مقبرة توت عنخ امون للجمهور. ١٩٦١ بدء البث الرسمي لتلفزيون الكويت. ١٩٦٩ نحو نصف مليون شخص يتظاهرون في العاصمة الأمريكية واشنطن ضد الحرب على فيتنام وسميت المظاهرة المسيرة ضد الموت. ٢٠٠٢ انتخاب هو جينتاو أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني ويعتبر ذلك تمهيدا لاختياره رئيسا لجمهورية الصين الشعبية. ٢٠١٢ الحزب الشيوعي الصيني ينتخب شى جين بينغ أمينا عاما للحزب خلفا لهو جينتاو. من مواليد هذا اليوم… ١٨٦٢ غرهارت هاوبتمان أديب ألماني حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩١٢. ١٨٨٩ طه حسين أديب وناقد ووزير مصري وملقب بعميد الأدب العربي. ١٩٣١ مواي كيباكي رئيس كينيا. من وفيات هذا اليوم… ١٩١٦ هنريك سينكيفيتش كاتب بولندي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٠٥. ١٩٥٩ تشارلز ويلسون عالم فيزياء إسكتلندي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٢٧. أعياد ومناسبات… عيد الجمهورية في البرازيل.
ترامب يؤكد أهمية العلاقة مع روسيا لحل النزاعات في العالم هانوي سانا أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أهمية العلاقة مع روسيا معتبرا أن بإمكانها تقديم مساعدة هائلة لحل النزاعات في العالم. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ترامب قوله في سلسلة تغريدات على موقع تويتر اليوم “متى سيدرك كل الحاقدين والأغبياء ان العلاقة الجيدة مع روسيا هي أمر جيد وليست أمرا سيئا.. إنهم يمارسون دوما ألاعيب سياسية وهذا أمر سيىء للولايات المتحدة” مضيفا “أريد أن أحل أزمات كوريا الديمقراطية وسورية واوكرانيا… وروسيا بإمكانها تقديم مساعدة هائلة في هذا الشأن”. وكان الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين والاميركى ترامب أكدا فى بيان مشترك صدر عنهما أمس على هامش قمة ابيك في فييتنام التزامهما بسيادة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها مشددين على أن تتم التسوية السياسية للأزمة فيها ضمن إطار عملية جنيف. ومن جهة ثانية قال ترامب في تغريدة أخرى إن “الرئيس الصيني شي جين بينغ وافق على تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي”. ولم يفصح ترامب عن كيفية حصوله على هذه الموافقة لأن الصين لم تتناول موضوع العقوبات ضد كوريا الديمقراطية في الأيام الماضية بل أكدت مرارا أن سياسة فرض العقوبات لا تسهم بحل المشكلات بين الدول. وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية. وأكدت كوريا الديمقراطية أمس أن جولة ترامب في عدد من الدول الآسيوية أثبتت أنه شخص “مدمر للسلام ويسعى لإشعال حرب في شبه الجزيرة الكورية”.
قارن شي جين بينغ مع:
شارك صفحة شي جين بينغ على