رئيس هيئة الأركان العامة

رئيس هيئة الأركان العامة

رئيس هيئة الأركان العامة هو منصب في الكثير من القوات المسلحة.طالع: ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين برئيس هيئة الأركان العامة؟
أعلى المصادر التى تكتب عن رئيس هيئة الأركان العامة
مأرب برس التقى نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت، رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، وقيادة قوات التحالف في محافظة مأرب العميد الركن إبراهيم بن علي الحربي قائد قوة التحالف في مأرب والعميد الركن صالح بن سعيد العليلي قائد القوة الإماراتية لتدارس الموقف والمستجدات الميدانية. وتطرق الاجتماع إلى الانتصارات التي يحرزها الأبطال في جبهة نهم ومختلف الجبهات وانتفاضة الأحرار من أبناء القوات المسلحة والأمن وشرفاء الوطن ضد ميليشيا الحوثي التي انقلبت على الشرعية وتمردت على كل التوافقات وهددت أمن اليمن والمنطقة حسب ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية. وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش بدعم قوات التحالف في مختلف الجبهات، مثمناً الدور الأخوي الصادق للأشقاء في دول التحالف الداعمة للشرعية ولمصلحة أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. المزيد على الرابط التالي
علي محسن الأحمر يعود إلى مأرب سريعا .. ومصدر يكشف عن مفاجئات الحسم العسكري بعد لقائه برئيس الجمهورية ومشاركته في لقاء وزراء دفاع دول التحالف العربي الذي عقد بالعاصمة السعودية , ولقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عاد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الجمعة إلى محافظة مأرب في إطار الاطلاع على المستجدات وتثبيت الأوضاع والاستمرار في جهود استعادة الشرعية . وكشفت مصادر خاصة لمأرب أن الفريق علي محسن يحمل عدة ملفات هامة في إطار الحسم العسكري , وألمح المصدر أن الأيام القادمة تحمل مفاجئات كبيرة على صعيد الحسم العسكري , خاصة وقد عاد وهو معزز بدعم قوي ومباشر من الرئيس هادي وولي العهد السعودي في حل العديد من الملفات والقضايا خاصة في إطار الجيش الوطني وغيرها من الملفات الحساسة . والتقى نائب رئيس الجمهورية فور وصوله رئيس هيئة الأركان العامة بحضور قائد قوات التحالف لدعم الشرعية بمحافظة مأرب العميد الركن إبراهيم الحربي لمناقشة التطورات الميدانية ومختلف القضايا والمهام العسكرية. ونقل نائب الرئيس تحيات فخامة رئيس الجمهورية ، مشيداً بما يسطره أبطال الجيش الوطني بمساندة التحالف من بطولات وملاحم أسطورية خالدة في سبيل تحرير اليمن واستعادة الشرعية وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات. وأكد على أهمية استكمال العمليات العسكرية والاستمرار في التقدم وبسط سلطة الدولة حتى استعادة كل شبر في اليمن، مثمناً الدور الأخوي لدول التحالف الداعمة للشرعية وما يقدمونه من دعم مستمر للشرعية ولجيشها الوطني. من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة مضي أبطال الجيش الوطني في استكمال استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب.
رئيس الأركان يصل الجنوب ويتفقد المقاتلين في خطوط النار الأمامية زار رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي اليوم جبهات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة. والتقى رئيس الاركان خلال زيارته قادة الجبهات والمقاتلين واطلع على مستجدات المعركة والتطورات في مسرح العمليات. ونقل اللواء العقيلي للمقاتلين تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، مثمنا البطولات والتضحيات التي يقدمها ابطال المنطقة العسكرية الثالثة في جبهات شبوة. وأشاد رئيس الأركان بما يسطره أبناء بيحان وعسيلان وعين من بطولات في معارك ملاحقة بقايا ميلشيا الانقلاب والتمرد بالاعتماد على تكتيكات نوعية تنهك الخصم وتذيقه الويلات. وقال رئيس الأركان ان قوات الشرعية تحقق مكاسب جديدة كل يوم، وتقترب من انجاز النصر الكبير لشعبنا وامتنا العربية واستعادة الدولة ورفع الظلم والمعاناة عن اليمنيين. من جهتهم عبر القادة والافراد المقاتلون في جبهات بيحان وعسيلان عن تقديرهم لاهتمام رئيس الاركان مجددين العهد على مواصلة القتال حتى دحر اخر متمرد من قوى الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران.
العقيلي الجنود في الجبهات هم خط الدفاع الأول عن كرامة الأمة وواجبنا مساندتهم الصحوة نت خاص دشنت دائرة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني اليوم الاثنين، بمارب، حملة "التوجيه المعنوي في كل المواقع" بمناسبة عيد الجلاء الذي يصادف الـ٣٠ من نوفمبر الجاري، برعاية رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الدكتور طاهر العقيلي. وفي حفل التدشين قال العقيلي "إننا نحيي ذكرى رحيل الاحتلال الخارجي رغم انه كان له دور في البناء والتعمير في حين أن العدو الداخلي هو الأخطر الذي دمر البلاد وشرد المواطنين واستباحوا المحرمات سنحتفل قريبا بدحره". وأضاف العقيلي أن "معاركنا مع العدو تشمل معركة الاعلام والكلمة ويجب توظيف تلك الجبهة بما يخدم هدف الجيش والشرعية". وقال "يجب علينا أن نقف بجوار الجنود ونساندهم ونحس بما يقدموه من عطاء وبطولات نادرة من أجل وطنهم وشعبهم، معربا عن شكره لدول التحالف العربي، وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما بذلوه في دحر الانقلاب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة".
التوجيه المعنوي يعلن عن حملة جديدة سعيا لاستكمال النصر وتحقيق الحسم برعاية رئيس الأركان دشنت دائرة التوجيه المعنوي ،اليوم حملة جديدة تستهدف بها مواقع وجبهات الجيش الوطني في كل المواقع العسكرية , تحت شعار “استكمال النصر وتحقيق الحسم”. ويأتي تدشين الحملة – التي تقام برعاية رئيس هيئة الأركان العامة – تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الخمسين لعيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر. وأكد اللواء الركن دكتور طاهر بن علي العقيلي رئيس هيئة الأركان العامة على دور التوجيه المعنوي في بناء العقول، وإعداد القادة، وتوجيه الجيش الوطني، بما يخدم الأهداف الوطنية العليا، ويحقق النصر في معركة اليمنيين. وقال “واثقون من رجالنا في التوجيه المعنوي أنهم يبذلون جهوداً كبيرة يشكرون عليها، ومع ذلك فإن عليهم مهام جسام، وكل ما قدموه لايعفيهم من بذل المزيد من الجهود”. وهنأ رئيس هيئة الأركان العامة الجيش الوطني بالذكرى الخمسين لخروج آخر جندي بريطاني من عدن. وقال “بما أننا اليوم نحتفل بذكرى رحيل عدو خارجي، فإننا إنشاء سنحتفل في المستقبل القريب بذكرى الانتصار على العدوان الداخلي الذي خلف القتل والدمار”. وأشاد رئيس هيئة الأركان بالتضحيات التي يقدمها الأبطال في جبهات القتال. وقال “لولا هؤلاء الأبطال لما تواجدنا في أماكننا، فهم خط الدفاع الأول عن الأمة، ويجب على الأمة أن تبذل كل ما تستطيع من أجلهم”. ودعا اللواء العقيلي رجال دائرة التوجيه المعنوي إلى المزيد من العطاء، وشحذ الهمم، وأن يتمثلوا دور القدوة بالعمل قبل الكلمة. مؤكداً أن معركتنا هي معركة كلمة ومعركة إعلام. وأشاد رئيس هيئة الأركان في كلمته بما يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وبقية أعضاء التحالف العربي من تضحيات في سبيل تخليص اليمن من المليشيا الانقلابية. كما حيا شهداء وجرحى الشرعية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن، وعلى رأسهم الشهيد عبدالرب الشدادي، الذي ترك الدنيا واختار طريق الشهداء والذود عن الوطن، ونحن نؤكد هنا أننا على درب هؤلاء الشهداء سائرون. من جهته رحب العقيد نبيل اسكندر – القائم بأعمال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي – برئيس هيئة الأركان العامة ومساعدي ومدراء مديريات ورؤساء شعب التوجيه المعنوي. وأشار إلى أن الحملة التي دشنتها دائرة التوجيه المعنوي اليوم، ستصل إلى كل المواقع في إطار الوصول إلى الهدف والغاية التي نحن هنا من أجلها وهي استكمال وتحقيق النصر. وأشاد اسكندر بالجهود التي بذلها اللواء محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوية، “من كان له البصمات الأولى في بناء دائرة التوجيه المعنوي”. مؤكداً أنه وإن كان غائباً بجسده فهو حاضر بروحه ومعنوياته. ونوه العقيد اسكندر إلى تزامن هذه الحملة مع مناسبتين عظيمتين على الشعب اليمني هي مناسبة المولد النبوي، ومناسبة عيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر وخروج آخر مستعمر بريطاني. وأكد اسكندر أن الاستعمار والإمامة وجهان لعملة واحدة، “فلولا استعمار عدن لما استمر إمام صنعاء، ولم ينتصر الشعب اليمني على الإمامة إلا عندما أخرج آخر مستعمر من عدن”. وتابع “إذا كان مصير الاستعمار هو الجلاء، فِإن مصير الإنقلاب هو الفناء، وإذا كان الآباء قد قطعوا رأس الإستعمار فإن الأبناء سيتبعون الذنب بالرأس”. وكان حفل التدشين قد افتتح بآي من الذكر الحكيم والسلام الوطني، كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر خالد العمودي.
اللواء العقيلي لنائب الرئيس قوات الجيش بكاملة جاهزيتها لتنفيذ المهام العسكرية الصحوة نت مارب أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي جاهزية الجيش لتنفيذ المهام العسكرية المنوطة به في استعادة الدولة اليمنية وإسقاط الإنقلاب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح للاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية لرئيس الأركان إلى المنطقة العسكرية الخامسة في حرض وميدي والوحدات العسكرية في باقم والبقع وعلب ومختلف الجبهات. واستمع نائب الرئيس إلى الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات وأحوال المقاتلين الأبطال ووضع الوحدات العسكرية، مشيداً بالبطولات التي يسجلها أبطال الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة وما يحرزونه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف وما يقدمونه من دعم ومساندة لوحدات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة ومختلف المناطق والجبهات، مؤكداً استمرار الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي في التقدم باتجاه استكمال التحرير وإنهاء معاناة أبناء الشعب وإفشال مشروع إيران في اليمن. واستعرض اللقاء جهود قيادة الجيش والوحدات العسكرية في البناء المؤسسي وفي التقدم والتواجد الميداني ودحر ميليشيا الانقلاب وثبيت الأمن والاستقرار.
رئيس هيئة الأركان اللواء طاهر العقيلي يصل صعدة .. تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العُقيلي قوات الجيش الوطني بمحوري البقع وعلْب في محافظة صعدة. والتقى رئيس الأركان خلال زيارته لمحور البقع قادة وأركان ألوية (الفتح، والمحضار، والوحدة، وحرس الحدود)؛ في محور البقع، أما في محور علْب فالتقى بقادة ألوية وأركان (اللواء ٦٣، واللواء الخامس، وكتيبة المهام الخاصة). ونقل رئيس الأركان للقادة والضباط والجنود خلال لقاءاته تحيات القيادة السياسية والعسكرية، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح. وأشاد العُقيلي بما حققته قوات الجيش الوطني في صعدة، التي يتخذ التمرد الحوثي المدعوم من إيران من بعض جبالها منطلقا لتحركاته الإجرامية. مؤكداً أن الجيش سيكون في كل جبال وقرى صعدة في المدى القريب. وقال رئيس الأركان إن سكان صعدة عانوا كثيراً من ظُلم الجماعة المتمردة وباتوا ينتظرون الخَلاص، ونحن نعدهم بأن ذلك لن يكون بعيداً عنهم بإذن الله.
العقيلي يتفقد مواقع الجيش في حرض وميدي ويُشيد بمنتسبي العسكرية الخامسة الصحوة نت حرض تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي مواقع الجيش الوطني في جبهتي حرض وميدي. وخلال الزيارة أطلع العقيلي على الجاهزية القتالية لدى منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، مشيدا بالبطولات التي يسطروها في المعارك الدائرة في جبهتي حرض وميدي منذ قرابة عامين ضد مليشيات الحوثي والمخلوع. وأشاد العقيلي بالروح القتالية والمعنوية لدى المقاتلين، مثمناً الانجازات العسكرية التي حققها الأبطال من منتسبي الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة ضد مليشيات التمرد الانقلابية. وثمن رئيس هيئة الأركان دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعم إخوانهم اليمنيين في معركتهم المصيرية ضد المليشيات الانقلابية. وذلك حسب ما ذكره المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة . وقال إن الدم السعودي والإماراتي والسوداني قد اختلط بالدم اليمني على تراب الوطن الطاهر بما يؤكد واحدية الدم والمصير المشترك للأمة العربية. هذا وقام العقيلي بزيارة تفقدية لسكن جرحى المنطقة الخامسة مشيدا بتضحيات الجرحى الذين ضحوا بدمائهم في سبيل إنهاء الإنقلاب وإستعادة الدولة مؤكدا اهتمام رئاسة هيئة الأركان والحكومة بملف الجرحى الذين قدموا دماءهم رخيصة في سبيل تحرير الوطن من المليشيات الانقلابية.
مأرب برس ترأس رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا استثنائيا للجنة الامنية والعسكرية، للوقوف امام الحالة الأمنية في المحافظات المحررة والتحديات التي تفرضها الأعمال الاجرامية لعناصر الارهاب، بالتوازي مع تضييق الخناق عليهم وتطهير المناطق الخاضعة لسيطرتهم بدعم من التحالف العربي، واخرها مديرية المحفد في ابين ومنطقة الحوطة في شبوة. ووقفت اللجنة، باستفاضة امام المقترحات والرؤى الكفيلة بتفعيل الاجهزة الاستخباراتية والامن الوقائي لكشف العمليات الارهابية قبل وقوعها، وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحباط المساعي الرامية لزعزعة الامن والاستقرار، مؤكدة ان العناصر الارهابية التي تلقت ضربات موجعة وتم دحرها من اخر معاقلها في ابين وشبوة، ستحاول بكل الطرق اللجوء الى العمليات الانتحارية ما يحتم التصدي لها بكل قوة، من خلال عمليات استباقية تفشل مخططاتها قبل تنفيذها. وترحمت اللجنة الامنية والعسكرية، على ارواح الشهداء الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة فداء للوطن وهم يتصدون ببسالة وشجاعة لقوى الظلام والإرهاب والتطرف.. واعربت عن خالص العزاء والمواساة لكل الشهداء الابرار الذين ذهبوا ضحية للعمليات الارهابية الجبانة واخرها استهداف مبنى مقر عمليات حماية المنشات التابع لقوات الحزام الامني في المنصورة، امس. كما اقرت اللجنة تكريم الشهيد العقيد عِوَض العامري الذي قدم روحه فداء للوطن وحماية الجنود بمنع الانتحاري من التقدم نحوهم وحال دون وصول الارهابي إلى مكان تجمع الجنود اثناء الهجوم الإرهابي على مبنى البحث الجنائي في مدينة عدن مطلع الشهر الجاري. واستعرضت اللجنة، بحضور قيادات من وزارتي الدفاع والداخلية، وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن وعدد من مسؤولي الاجهزة الامنية والعسكرية، سير العمليات الجارية على صعيد مكافحة الارهاب بالتعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .. وثمنت عاليا التقدم المنجز في هذا الجانب والمستمر حتى استئصال شافة الارهاب وضرب اوكاره اينما وجد. وقدم نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء صالح الزنداني، تقرير عن سير المعارك في الجبهات القتالية والانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف الجبهات. وأقرت اللجنة الامنية .. للمزيد
مأرب برس عاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مساء اليوم الاثنين، برفقة عدد من أعضاء الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب زيارة خارجية ناجحة الى المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية استمرت عدة ايام. والتقى رئيس الوزراء فخامة رئيس الجمهورية، للتشاور حول عدد من الملفات والاوضاع في المناطق المحررة والجهود الجارية لاستكمال انهاء الانقلاب، والاستماع الى توجيهات فخامته بشان جملة من القضايا التي تصب لصالح خدمة المواطنين. وأجرى الدكتور بن دغر خلال زيارته للعاصمة السعودية الرياض، عدد من اللقاءات بمسؤولين ودبلوماسيين دوليين لمناقشة الجهود الرامية لدعم الشرعية وانهاء الانقلاب وإحلال السلام المستدام على اساس المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦. كما شارك في منتدى شباب العالم بمصر وعقد جلسة مباحثات على هامش المنتدى مع نظيره المصري المهندس شريف اسماعيل لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والتقى ايضا بعدد من رؤساء الوفود المشاركين المنتدى. وكان في استقبال رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لدى وصوله مع أعضاء الحكومة الى مطار عدن الدولي، القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع علي و وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ووزير العدل جمال عمر ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني وعدد من نواب الوزراء ووكلاء محافظة عدن وعدد من القيادات العسكرية والمدنية . وفور وصوله أدلى رئيس الوزراء بتصريح لوسائل الاعلام، عبر فيه عن ثقته أن القادم يحمل الاجمل لعدن والمحافظات المحررة، واقتراب زوال كابوس الانقلاب عن المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها. وأوضح أن كثير من الملفات الخدمية في عدن والمحافظات المحررة، تم وضع حلول مستدامة وناجعة، ستنعكس قريبا وسيلمسها المواطنين في تحسن مستوى الخدمات الاساسية، بدعم اخوي صادق من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. المزيد على الرابط التالي
قارن رئيس هيئة الأركان العامة مع:
شارك صفحة رئيس هيئة الأركان العامة على