يأتى فى الصدارة اليوم نائب رئيس الجمهورية ويليه علي محسن الأحمر ثم معمر الإريانى.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

اللواء العقيلي لنائب الرئيس قوات الجيش بكاملة جاهزيتها لتنفيذ المهام العسكرية الصحوة نت مارب أكد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي جاهزية الجيش لتنفيذ المهام العسكرية المنوطة به في استعادة الدولة اليمنية وإسقاط الإنقلاب. جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح للاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية لرئيس الأركان إلى المنطقة العسكرية الخامسة في حرض وميدي والوحدات العسكرية في باقم والبقع وعلب ومختلف الجبهات. واستمع نائب الرئيس إلى الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات وأحوال المقاتلين الأبطال ووضع الوحدات العسكرية، مشيداً بالبطولات التي يسجلها أبطال الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة وما يحرزونه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية. وثمن نائب رئيس الجمهورية الدور الأخوي لدول التحالف وما يقدمونه من دعم ومساندة لوحدات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة ومختلف المناطق والجبهات، مؤكداً استمرار الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي في التقدم باتجاه استكمال التحرير وإنهاء معاناة أبناء الشعب وإفشال مشروع إيران في اليمن. واستعرض اللقاء جهود قيادة الجيش والوحدات العسكرية في البناء المؤسسي وفي التقدم والتواجد الميداني ودحر ميليشيا الانقلاب وثبيت الأمن والاستقرار.
قائد عسكري الخطة العسكرية لتحرير صنعاء تحقق تقدما بإشراف نائب الرئيس الصحوة نت متابعات كشف قائد قوات الاحتياط في الحرس الرئاسي اليمني اللواء ركن سمير الحاج، عن تعزيز الخطة العسكرية لتحرير صنعاء، مؤكدا أن الخطة تحقق تقدما على مختلف المستويات. وقال في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إن إفشال الانقلابيين للجهود السياسية دفع السلطة الشرعية إلى الجنوح للحل العسكري، موضحا أن الميليشيات تواجه انهيارات كبيرة في صفوفها وتتكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. وأشار "أن نائب الرئيس علي محسن الأحمر يشرف بشكل مباشر على خطة تحرير صنعاء ويتواجد في الصفوف الأمامية، مؤكدا أن الجيش يقترب من العاصمة". وأضاف الحاج "أن الانقلابيين مستفيدون من استمرار الحروب، ومن ثم فإن عملية تحرير صنعاء أو الحديدة تجهض مخططاتهم". وحول ترتيبات تحرير الحديدة، أوضح الحاج أن الترتيبات العسكرية تجري على قدم وساق، لكن لحساسية الميناء وأهميته فإن السلطات الشرعية لا تزال تنتظر موقفا نهائياً من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي وعد بالضغط على الانقلابيين وتسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث محايد، وأكد أنه مالم يحدث ذلك فإن الحل العسكري هو القرار النهائي.
قائد عسكري تعزيز خطة عسكرية لتحرير صنعاء بإشراف الفريق الأحمر كشف قائد قوات الاحتياط في الحرس الرئاسي اليمني اللواء ركن سمير الحاج، عن تعزيز الخطة العسكرية لتحرير صنعاء، مؤكدا أن الخطة تحقق تقدما على مختلف المستويات ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن الحاج القول إن إفشال الانقلابيين للجهود السياسية دفع السلطة الشرعية إلى الجنوح للحل العسكري، موضحا أن الميليشيات تواجه انهيارات كبيرة في صفوفها وتتكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. ولفت إلى أن نائب الرئيس علي محسن الأحمر يشرف بشكل مباشر على خطة تحرير صنعاء ويتواجد في الصفوف الأمامية، مؤكدا أن الجيش يقترب من العاصمة. وأفاد الحاج أن الانقلابيين مستفيدون من استمرار الحروب، ومن ثم فإن عملية تحرير صنعاء أو الحديدة تجهض مخططاتهم. وحول ترتيبات تحرير الحديدة، أوضح الحاج أن الترتيبات العسكرية تجري على قدم وساق، لكن لحساسية الميناء وأهميته فإن السلطات الشرعية لا تزال تنتظر موقفا نهائياً من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي وعد بالضغط على الانقلابيين وتسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث محايد، وأكد أنه مالم يحدث ذلك فإن الحل العسكري هو القرار النهائي. من جهته، أكد مصدر عسكري، مقتل تسعة من مسلحي الميليشيات في معارك مع الجيش الوطني بمحافظة البيضاء، لافتا إلى سيطرة الجيش أمس على مرتفعات جبل سبيت ووادي شعب الصبيحة في شمال لحج. وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، أن الجيش والمقاومة فرضا طوقاً من ثلاث جهات على الميليشيات وحققا تقدما كبيرا.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد