حيدر العبادي

حيدر العبادي

حيدر جواد العبادي (ولد عام ١٩٥٢ في بغداد) وهو رئيس الوزراء العراقي، وتولى منصبه في عام ٢٠١٤، كما يعد من الأعضاء البارزين في حزب الدعوة الإسلامية، ولقد عاش في كنف عائلة ذات أصول جنوبية، وعرفت في منطقة الكرادة الشرقية بالتجارة ومحلات العطارة. وتدرج بالدراسة والمتوسطة والاعدادية في بغداد، ونال شهادة البكالوريوس من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية ببغداد عام ١٩٧٥.هاجر حيدر العبادي من العراق في بداية السبعينات لاكمال دراسته في بريطانيا، وحصل على شهادة الماجستير عام ١٩٧٧، ثم الدكتوراه عام ١٩٨٠، من جامعة مانشستر البريطانية، في تخصص الهندسة الكهربائية، وبقي في لندن منذ ذلك الحين، حتى عام ٢٠٠٣، الذي عاد فيه إلى العراق. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بحيدر العبادي؟
أعلى المصادر التى تكتب عن حيدر العبادي
العبادي يعلن تحرير كامل الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإرهابي بغداد سانا أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير كامل الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإرهابي مؤكدا أن العراق خرج من الحرب منتصرا وموحدا. ونقل موقع السومرية نيوز عن العبادي قوله في كلمة له اليوم بمناسبة النصر على تنظيم داعش الإرهابي “إننا نعلن لأبناء شعبنا ولكل العالم أن القوات العراقية المشتركة وصلت لآخر معاقل تنظيم داعش وطهروها ورفعوا علم العراق فوق مناطق غرب الأنبار التي كانت آخر أرض عراقية مغتصبة” مشيرا إلى أن علم العراق يرفرف اليوم عاليا فوق جميع الأراضي العراقية وعلى أبعد نقطة حدودية . ودعا العبادي جميع السياسيين إلى تحمل مسؤولياتهم في حفظ الأمن والاستقرار ومنع عودة الإرهاب مجددا والامتناع عن العودة للخطاب التحريضي والفتنوي الذي كان سببا رئيسيا في المآسي الإنسانية وبتمكين تنظيم داعش الإرهابي من احتلال مدننا وتخريبها وتهجير ملايين العراقيين إلى جانب ما بذل من تضحيات بشرية وإنفاق هائل من ثروات البلاد معتبرا أن المحافظة على وحدة العراق وشعبه “أهم وأعظم إنجاز”. وأكد العبادي على حصر السلاح بيد الدولة وسيادة القانون واحترامه لأنهما السبيل لبناء الدولة وتحقيق العدالة والمساواة والاستقرار لافتا إلى أن محاربة الفساد ستكون امتدادا طبيعيا لعمليات تحرير الإنسان والأرض ولن يبقى للفاسدين مكان في العراق . وكان العبادى أعلن في وقت سابق اليوم خلال مؤتمر الإعلام الدولي في بغداد انتهاء الحرب على تنظيم داعش الإرهابي في العراق بعد أن سيطرت القوات العراقية على الحدود بين العراق وسورية بالكامل.
العبادي يعلن انتهاء الحرب على تنظيم داعش الإرهابي في العراق بغداد سانا أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم انتهاء الحرب على تنظيم داعش الإرهابي في العراق بعد ان سيطرت القوات العراقية على الحدود بين العراق وسورية بالكامل. وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمر الاعلام الدولي في بغداد نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية إن “القوات العراقية انتهت من السيطرة بالكامل على طول الحدود مع سورية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش”. وأضاف العبادي إن “معركتنا كانت مع العدو الذي أراد أن يقتل حضارتنا ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا وبفترة وجيزة استطعنا هزيمة داعش”. من جانبه أعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله اليوم عن إكمال تحرير كل الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإرهابي. وقال يارالله في بيان نقله موقع السومرية نيوز إن “قطعات الجيش تمكنت من تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد من سلاح الجو” مبينا أنه تم تحرير أكثر من ٩٠ قرية واكثر من ١٦ الف كيلومتر مربع من سيطرة إرهابيي داعش. وأضاف يارالله إن “هذه القوات تمسك الحدود الدولية العراقية السورية شمال نهر الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على طول ١٨٣ كم” موضحا أن القوات احكمت سيطرتها على الحدود العراقية السورية من منفذ الوليد الى منفذ ربيعة . وكان الحشد الشعبي العراقي أعلن في وقت سابق اليوم عن اكتمال العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية غرب العراق ضد إرهابيي تنظيم داعش والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية.
القوات العراقية تطلق عملية عسكرية للقضاء على خلايا داعش في مناطق الجزيرة بغداد سانا أطلقت القوات العراقية المشتركة اليوم عملية عسكرية لتطهير مناطق الجزيرة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي. ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قوله في بيان إن “العملية العسكرية تأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات من بقايا إرهابيي تنظيم “داعش”. واستعادت القوات العراقية المشتركة جميع المناطق السكنية في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وكركوك ونينوى التي كانت خاضعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي ما دفع بعناصر التنظيم الى اللجوء لمناطق الجزيرة في هذه المحافظات. من جانبها أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن “القوات العراقية قضت على أكثر من ٧٠ ألف مقاتل إرهابي عراقي وأجنبي واعتقلت ٥ آلاف آخرين بينهم قيادات أغلبهم من دول أجنبية”. وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد اول أمس القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق من الناحية العسكرية٠ من جهة أخرى عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية جديدة غرب مدينة الموصل في شمال البلاد تضم رفات ٧٣ شخصا من النساء والرجال والأطفال أعدمهم تنظيم “داعش” الإرهابي خلال سيطرته على المنطقة. وكانت القوات العراقية عثرت مؤخرا على مقابر جماعية عدة تضم ما لا يقل عن ٤٠٠ جثة بالقرب من الحويجة شمال بغداد التي استعادها الجيش العراقي في بداية تشرين الأول الماضي.
قارن حيدر العبادي مع:
شارك صفحة حيدر العبادي على