تابعت صحف اليوم آخر أخبار دونالد ترامب وحزب البعث العربي وحسن نصر الله وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

مجلس الشورى الإيراني مواقف ترامب وتدخله في الشأن الإيراني انتحار سياسي طهران سانا انتقد عدد من أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي الإيراني مواقف الإدارة الأمريكية وتدخلها في الشأن الإيراني مؤكدين أن الشعب الإيراني يرفض أعمال الشغب الأخيرة ويساند نظامه الإسلامي. وقال أبو الفضل حسن بيغي عضو اللجنة في تصريح له اليوم إن مجلس الأمن الدولي وجه صفعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفضه قرار إدارته الذي يطالب بعقد اجتماع طارئ للمجلس حول أحداث إيران الأخيرة مشيرا إلى أن هذا الطلب كان ضوءاً أخضر من الأمريكيين موجهاً لمثيري الفوضى وأعمال الشغب في إيران. وأوضح حسن بيغي أن الأمريكيين فقدوا مكانتهم في العالم وعليهم أن يفهموا ذلك لافتا إلى أن مواقف ترامب هي انتحار سياسي تزيد من عزلة بلده ولن تكون هناك دولة تساند الولايات المتحدة سوى السعودية والكيان الصهيوني. من جانبه قال العضو الآخر في اللجنة محمد ابراهيم رضائي إن الشعب الإيراني بعزمه وإرادته ووحدته وانسجامه يساند نظامه الإسلامي باقتدار ويعارض أعمال الشغب مشيرا إلى أن مؤامرات الأعداء تجاه إيران هي بسبب خوفهم وقلقهم من انتصار الثورة الإسلامية والصحوة الإسلامية التي أوقعتهم في متاعب وأفشلت أهدافهم واستراتيجياتهم الموضوعة للشرق الأوسط. وبين رضائي أن الولايات المتحدة وجهت بوصلتها نحو دعم الكيان الصهيوني وتفكيك الدول الإسلامية وإضعافها بحيث تعجز تماماً عن الوقوف أمام هذا الكيان وعنجهيته ولكي تتمكن الدول العظمى من السيطرة على احتياطيات النفط والغاز. بدوره قال عضو هيئة الرئاسة في مجلس الشوري الإسلامي غلام رضا كاتب إن التدخل في شؤون الدول الأخرى يعارض الأعراف والقوانين الدولية مشيرا إلى أنه يجب أن تعلم الإدارة الأمريكية أن لا خلافات داخل إيران وأن الشعب الإيراني لا يظهر احتجاجاته بالطرق العنيفة. بدورها كتلة المبدئيين في مجلس الشورى الإسلامي أكدت في بيان لها أن الشعب ومثيري الشغب ليسوا في صف واحد ويجب ملاحقة المفسدين اقتصاديا في البلاد. وشددت الكتلة على ضرورة مقارعة الفساد الاقتصادي وملاحقة المتورطين به وخلق الأرضية اللازمة لطرح المطالب الشعبية وبذل كل الجهود من أجل حل المشاكل الاقتصادية والمعيشية للشعب ولا سيما الفئات ذات الدخل المحدود داعية كذلك الشعب الإيراني إلى الوعي والتحلي بالصبر والتمسك بالوحدة لتجاوز الأوضاع الاقتصادية الراهنة. وكانت العديد من المدن الإيرانية شهدت اليوم مسيرات شعبية حاشدة تنديدا بأعمال الشغب وللمطالبة بمحاسبة المتورطين فيها ودعما للقيادة الإيرانية ورفضا للتدخل الأجنبي وذلك بعد أحداث الشغب المشبوهة الأخيرة كما ستشهد إيران يوم الجمعة المقبل مسيرات ضخمة مماثلة. من جهة ثانية نفى قائم مقام مدينة مسجد سليمان في محافظة خوزستان علي رضا كوروئي الأنباء التي أفادت بمقتل شخص خلال الاضطرابات الأخيرة في المدينة. وقال كوروئي في تصريح له اليوم إن عددا ضئيلا من الأفراد سعوا لخلق الاضطرابات مساء أمس إلا أن الأمور انتهت بسلام بفضل توحد المواطنين وتواجد قوى الأمن والشرطة. وكان معاون وزير الداخلية الإيراني للشؤون الامنية حسين ذو الفقاري أكد أمس أن الأوضاع في أغلبية مناطق البلاد عادية وأن الاضطرابات الأخيرة في بعض المناطق ستنتهي في وقت قريب فيما دعت وزارة الأمن المواطنين إلى ممارسة دورهم الواعى والمساهمة في الكشف عن هوية مثيري أعمال الشغب والذين يلحقون الضرر بالممتلكات العامة.
ترامب يهدد بوقف المساعدة المالية الأميركية للسلطة الفلسطينية واشنطن سانا هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الأميركية السنوية للسلطة الفلسطينية متهما إياها برفض التفاوض على اتفاق “سلام” مع الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ترامب قوله في تغريدة على تويتر ” نحن ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويا ولا نحصل منهم على أي تقدير أو احترام هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع إسرائيل” مضيفا.. إنه “ما دام الفلسطينيون ما عادوا يريدون التفاوض على السلام لماذا ينبغي علينا ان نسدد لهم ايا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة”. وفي السياق قالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في مؤتمر صحفي إن “الرئيس الأميركي سيوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا” مشيرة إلى أن دفع هذه الأموال مرتبط بعودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات. وكانت الولايات المتحدة هددت الدول التي صوتت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الاول الماضي لمصلحة قرار يرفض اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي باتخاذ اجراءات انتقامية بحقها. وأثر صدور القرار الذي ايدته ١٢٨ دولة ورفضته تسع دول وامتنعت عن التصويت عليه ٣٥ دولة قالت هيلي.. إن “الولايات المتحدة ستتذكر هذا اليوم”. وردا على إعلان ترامب أكدت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أن الفلسطينيين “لن يخضعوا للابتزاز”. وقالت عشراوي في بيان لها اليوم.. إن” ترامب يخرب سعينا إلى السلام والحرية والعدالة والآن يلوم الفلسطينيين على عواقب اعماله اللامسؤولة”. يذكر أن ترامب أعلن في الـ٦ من الشهر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلى في مخالفة وانتهاك فاضح لكل القرارات الدولية وهو ما أدى الى خروج مظاهرات حاشدة فى فلسطين والعديد من دول العالم وردود فعل دولية مستنكرة بينما أقر الكنيست الإسرائيلى في سياق القرارات الاستفزازية امس مشروع قانون حول منع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة من التفاوض بشأن مستقبل مدينة القدس المحتلة.
شمخاني الإرهابيون وحماتهم هزموا في سورية طهران سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن الإرهابيين وحماتهم هزموا في سورية وفشلوا في مخطط إسقاط حكومتها الشرعية مشيرا إلى أن إيران وروسيا موجودتان في سورية بطلب شرعي من حكومتها على عكس الأميركيين الذين يشكلون قوة احتلال. وطالب شمخاني في لقاء تلفزيوني برحيل القوات الاميركية عن سورية وقال “سنطلب من كل المحافل الدولية أن تدين الاحتلال الأميركي في سورية”. من جهة أخرى أكد شمخاني أن إيران اليوم أقوى من الأمس وأنها لن تتراجع خطوة عن استراتيجيتها الداعمة للشعوب في المنطقة. وأشار شمخاني إلى أن أعداء إيران يحاولون عزلها “كي لا تتحول إلى نموذج لشعوب المنطقة في الاعتماد على قدراتها الذاتية” مؤكدا أن إيران ستستمر في دفاعها عن الشعبين الفلسطيني واللبناني وكذلك عن سورية والعراق. ولفت شمخاني إلى أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي “فضح العلاقات السرية والعلنية لبعض البلدان العربية مع هذا الكيان”. وسخر شمخاني من اتهام إيران بإرسال صواريخ إلى اليمن وقصف الرياض موضحا أن ظروف الشعب اليمني مأساوية وصعبة للغاية وان ما يجري في اليمن الذي يتعرض شعبه لعدوان يقوده نظام بني سعود “وصمة عار على جبين البشرية”.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد