يتصدر الجرائد دونالد ترامب وسيرغي لافروف وريكس تيلرسون وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

بوليفا قرار غواتيمالا نقل سفارتها إلى القدس بيع للكرامة لاباز سانا أدان الرئيس البوليفي إيفو موراليس قرار غواتيمالا نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال الإسرائيلى إلى مدينة القدس المحتلة مؤكدا أنه يمثل انتهاكا صارخا للقانون والشرعية الدولية. وقال موراليس في تغريدة على تويتر “في سخرية كاملة من المجتمع الدولي تتجاهل حكومة غواتيمالا قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وتقرر نقل سفارتها إلى القدس” مضيفا “نشعر بالأسف لبيع بعض الحكومات كرامتها للإمبريالية حفاظا على فتات المساعدات”. وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة أعلنت وبأغلبية ساحقة رفضها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل السفارة الاميركية إلى القدس المحتلة فيما كانت غواتيمالا من الدول القليلة التي أيدت الخطوة الاميركية. وتعد الولايات المتحدة مصدرا أساسيا للمساعدات المالية التى تحصل عليها غواتيمالا وقد هدد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي تقف ضد قراره فى الأمم المتحدة.
ولايتي قضية فلسطين هي القضية الجوهرية للعالم الإسلامي ٢٠١٧ ١٢ ٢٦ طهران سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن قضية فلسطين هي القضية الجوهرية للع الم الإسلامي مبينا أن التطورات الأخيرة أثبتت أن فلسطين تحظى بأهمية فائقة للعالم كله. وقال ولايتي في مؤتمر صحفي اليوم “إنه خلال الأعوام الأخيرة جرت محاولات للتأثير على القضية الفلسطينية” معلنا أنه سيتم عقد اجتماع المجلس الاستشاري الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية حول قضية فلسطين. وأضاف ولايتي “إن هدف أميركا والكيان الصهيوني هو الإيحاء بأن إيران المدافعة الرئيسية والمبدعة لنهج المقاومة هي العدو الأساس للعالم إلا أن التصويت الأخير وبنسبة عالية من الأصوات في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس أثبت يقظة ووعي الرأي العام العالمي وقد حدث ذلك رغم كل التهديد والترغيب الذي حصل من جانب أميركا”. وأوضح ولايتي أن أمريكا تعتبر اختلاق أعداء وهميين أمرا ضروريا لها والعالم كله يساوره القلق من سياستها مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي يؤسس بشكل فعلي لحرب في مختلف المجالات. وبين ولايتي أن إيران لم تأل جهدا في تقديم أي مساعدة للشعب الفلسطيني وتأمل باتحاد عام لكل فصائل المقاومة الفلسطينية لأجل استمرار الكفاح مشيرا من جانب آخر إلى أن السعودية هي من تدخلت في اليمن ودول أخرى أما إيران فلم تقدم إلا المساعدات الإغاثية.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد