تابعت الجرائد آخر أخبار علي عبد الله صالح وإيمانويل ماكرون ودونالد ترامب وآخرون.
أعلى المصادر التى تكتب عن علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح عفاش السنحاني (٢١ مارس ١٩٤٧ - ٤ ديسمبر ٢٠١٧)، هو الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية (اليمن الشمالي) من عام ١٩٧٨ وحتى عام ١٩٩٠، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية بعد توحيد شطري اليمن (الجنوبي والشمالي). ويكيبيديا

مأرب برس ٥ من أهم قادة ورجال ”صالح“ يسارعون لمبايعة الحوثي ويهنئون الجماعة بمقتل زعيمهم سريعًا ما تهاوت التحالفات التي بناها الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، مع زعماء القبائل والشخصيات السياسية اليمنية، التي دفع بها إلى واجهة الأحداث لسنوات طويلة؛ ليبدو صالح في ساعاته الأخيرة وحيداً باستثناء ثلة قليلة من قيادات حزبه – المؤتمر الشعبي العام الذين كانوا معه حتى النهاية. وكانت الساعات التالية لمقتل صالح، مشحونة بعبارات التمجيد وبرقيات التهاني وبيانات التأييد لقتلته فيما يشبه المبايعة من هؤلاء لزعيم الجماعة الحوثية. وتصدرت هذا المشهد قيادات سياسية وإدارية كانت تدين بالولاء لصالح حتى بعد إعلانه فك الشراكة مع الحوثيين ودعوته اليمنيين للانتفاض ضدهم. وفي مقدمة المهنئين قيادات حزبية اختارت الانضمام إلى ركب ميليشيا الحوثي وتهنئتها بما تصفه “الانتصار” على صالح أحمد علي محسن الأحول محافظ محافظة المحويت (١١١ كم شمال غرب صنعاء) أحمد علي محسن الأحول، الذي ينتمي إلى محافظة شبوة الجنوبية، كان ضمن الدائرة المقربة لصالح إبان حكمه، وساعد أنصاره في السيطرة على الكثير من مرافق المحافظة بعد ساعات من إعلان صالح فك الشراكة مع الحوثيين، لكنه استبدل جلده سريعًا ليبعث ببرقية تهنئة لما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين، بمناسبة ما وصفه بـ”الانتصار الذي جسده مقتل صالح”. حمود عباد قيادي بارز في حزب المؤتمر وقد تم تعيينه في منصب محافظ لمحافظة ذمار(١٠٠ كم جنوب صنعاء)، قبل أن ينشق عن صفوف صالح لينضم إلى الحوثيين، ويدير المحافظة الوسطى بإيعاز حوثي. ولعباد تاريخ طويل من التناقضات، فقد شن سلسلة من الحملات الإعلامية والخطابية ضد الحوثيين عندما كان وزيرًا للأوقاف والإرشاد وتاليًا وزيرًا للشباب والرياضة، قبل أن يستقر به المطاف محافظًا لذمار عن حصة حزب المؤتمر. وبعث عباد، أمس الثلاثاء، تهنئة نشرتها وكالة “سبأ” النسخة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين لـ “المجلس السياسي” بمناسبة ما سمّاه “إجهاض مؤامرة الفتنة”، مؤكداً التصدي “لكل من يحاول إضعاف الجبهة الداخلية وتمزيق النسق الاجتماعي”، في إشارة لتعهده بالتصدي لأي أعمال قد يقوم بها أنصار صالح. للمزيد
تفاصيل اجتماع عقده السفراء والملاحق العسكريين لدول التحالف بشأن الأحداث الأخيرة في اليمن عقد السفراء والملاحق العسكريين لدول التحالف لدى المملكة لدعم الشرعية في اليمن وممثلين من قوات التحالف، اليوم الأربعاء، اجتماعهم الثاني برئاسة سفير المملكة العربية لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر. وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) أن الاجتماع ناقش، تطورات الأحداث الأخيرة في اليمن حيث أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً تجاه محافظة خميس مشيط في جنوب المملكة، ومقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على يد الميليشيا الحوثية في صنعاء، واستمرار تهديد الميليشيا للقيادات السياسية اليمنية واستهدافهم لقيادات حزب المؤتمر السياسية والإعلامية وعلى رأسهم رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام للمشاورات السياسية (عارف الزوكا) مما يؤكد كونهم ميليشيات إرهابية، لا توجد لديهم أي رغبة للتوصل إلى السلام . كما تمت مناقشة تهديد الحوثيين لأمن وسلامة الشعب اليمني، من حيث استخدامهم للمنازل والأهالي كدروع بشرية وتدمير منازل ومقرات خصومهم بالمدفعية الثقيلة والدبابات واعتقال خصومهم السياسيين والإعلاميين، واستمرار الدور الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية في عملياتهم التي تهدد أمن وسلامة المملكة ودول المنطقة. واتفق المجتمعون على استمرار التنسيق بين دول التحالف في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف، وصولًا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على كافة الأراضي اليمنية. كما تم الاتفاق على الخطة السياسية والإعلامية المشتركة لدول التحالف لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة ودعم الشعب اليمني الرافض للميليشيات الحوثية والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.
وزير الخارجية الأمريكي مقتل "صالح" قد يدفع اليمن نحو السلام او إلى "حرب أشد ضراوة" الصحوة نت متابعات قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الثلاثاء "إن من السابق لأوانه معرفة تأثير مقتل صالح على سير الحرب في اليمن. وأضاف "إن هذا قد يدفع الصراع صوب مفاوضات سلام تدعمها الأمم المتحدة أو تحوله إلى ”حرب أشد ضراوة“. وكان ماتيس – حسب وكالة رويترز التي نقلت تلك التصريحات يتحدث للصحفيين على متن طائرة عسكرية في الطريق إلى واشنطن بعد رحلة قصيرة إلى الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وقتل صالح في هجوم يوم الاثنين على يدد حلفائه الحوثيين، المتحالفين مع إيران، بعد أن أعلن فض تحالفه معهم ووجه رسالة للتحالف العربي، بإمكانية فتح صفحة جديدة معهم. وهو ما رحب به التحالف على الفور. ورجح وزير الدفاع الأمريكي إن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سيؤدي على الأرجح، في المدى القصير، إلى تدهور الوضع الإنساني البائس بالفعل في هذا البلد. وقال ماتيس إن ”شيئا واحدا أعتقد أن بوسعي أن أقوله بمزيد من القلق وربما الترجيح وهو أن الوضع بالنسبة للأبرياء هناك، الجانب الإنساني، سوف يتدهور على الأرجح في المدى القصير“. ولم يوضح سببا لذلك. وأضاف “لذلك فإن هذا هو المجال الذي ينبغي لنا جميعا أن نشمر عن سواعدنا فيه. الآن، ماذا ستفعلون بخصوص الدواء والغذاء والمياه النظيفة والكوليرا"؟ وأردف ”أعتقد أنه يتعين زيادة التركيز على الجانب الإنساني في الوقت الحالي“.
مقاومة صنعاء تدعو لحسم معركة العاصمة وتهيب بكافة القوى الالتفاف حول القيادة الصحوة نت صنعاء قال المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء إنه يتابع الانتفاضة الشعبية العارمة التي اندلعت في أغلب المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية ومدى ما أظهره الشعب اليمني من غضب وانعتاق للحرية ورفض قاطع لعودة قوى الكهنوت والرجعية التي تحاول إعادة عجلة التاريخ إلى ما قبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المباركة. وحيا مجلس مقاومة صنعاء هذه الانتفاضة المباركة التي كانت نتيجة جرائم المليشيات وبطشها وانتهاكاتها وامتدادا لموقف الشرعية وانتصارات الجيش الوطني وتقدمه في كل الجبهات. ودعا مجلس مقاومة صنعاء أبناء محافظة صنعاء بمختلف شرائحهم ومناطقهم وتوجهاتهم إلى توحيد الكلمة والاستمرار في الانتفاضة التي يسطرها الشعب اليمني بأكمله وفي مقدمته أبناء المحافظة التي كان لها شرف الوقوف سدا في وجه مليشيا الحوثي قبل اجتياحها للعاصمة صنعاء. وتوجه مجلس مقاومة صنعاء بخالص العزاء لقيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام في كل شهداء انتفاضة صنعاء المباركة وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكل من قتلتهم تلك المليشيات ، واشاد بانحيازهم لخيارات الشعب اليمني في رفض المليشيات الحوثية التي لا تقبل إلا بمشروعها الكهنوتي الرافض لأي تعايش أو شراكة. وأهاب مجلس مقاومة صنعاء برئيس الجمهورية ونائبه بسرعة التحرك لاستكمال الحسم العسكري الذي لم يعد هناك من خيار لخلاص الشعب اليمني سوى تحقيقه لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والانتصار لدماء الشهداء والجرحى والمظلومين على امتداد الأرض اليمنية. ودعا المجلس جميع أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات التي لا زالت ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية إلى رص الصفوف خلف القيادة الشرعية ومواصلة الانتفاضة في وجه المليشيات وأن يكونوا سندا لجهود وانتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لاجتثاث هذا السرطان الإيراني الخبيث. وأشاد مجلس مقاومة صنعاء بدول التحالف العربي التي تؤكد مواقفها المساندة للشعب اليمني حرصها على أمن اليمن وسلامته من خلال وقوفها في وجه المليشيات وتقديم كل أشكال الدعم العسكري والإنساني لتخليص الشعب اليمني من بطش تلك المليشيات. وأكد مجلس المقاومة أن نهاية مليشيات الرجعية والكهنوت الحوثية باتت قريبة بعد أن أجمع الشعب اليمني على رفضها والتحرر من بطشها واستكمال مشروع اجتثاثها الذي بدأ بطلائع المقاومة الشعبية وتشكيل الجيش الوطني وسيستمر حتى بسط سيطرة الدولة وإنها كل مظاهر الانقلاب.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد