يأتى فى الصدارة اليوم دونالد ترامب ويليه إيمانويل ماكرون ثم علي عبد الله صالح.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

أنباء انفو توحدت لأول مرة فى موريتانيا أحزاب المعارضة والحزب الحاكم فى البلاد من أجل قضية واحدة هي قضية القدس . حيث نددت الأحزاب السيبة الموريتانية من الطرفين (المعارضة النظام ) بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمركية دونالد ترامب القدس الشريف عاصمة لدولة إسرائيل و نقل السفارة الأمريكية إليها. حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا وحزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية (تواصل ) و حزب اتحاد قوى التقدم المعارضين عبروا فى بيانات منفصلة عن تنديدهم بهذا القرار. تواصل قال فى بيانه إن"قوى الغزو والعدوان انتهزت فرصة انشغال الأمة في قضاياها الداخلية ومكافحتها للظلم والاستبداد، لتكريس واقع ظالم يجعل القدس وقبلة المسلمين ومسرى رسولهم صلى الله عليه وسلم عاصمة أبدية للصهاينة الغاصبين. و دعا حزب اتحاد قوى التقدم الشعب الموريتاني إلى "هبة شعبية قوية للوقوف في وجه هذا القرار الظالم"، بحسب ما ورد في بيان صادر عنه. و أعرب الحزب عن "شجبه لهذا التوجه الأمريكي لما له من خطر على العالم الاسلامي".
أنباء انفو لم يعد للمسلمين خط أحمر أو أصفر .. بعد ساعات قليلة يتم انتزاع قبلتهم الأولى القدس الشريف .. يعلنها البيت الأبيض الأمركي اليوم الأربعاء ، عاصمة أبدية للدولة اليهودية (إسرائيل ). حيث أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء ٦ ديسمبر ، عن نقل السفارة الأمريكية في “اسرائيل” من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات. وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في مؤتمر صحفي خاص ان ” الرئيس الأميركي ( ترامب ) سيعلن ٦ ديسمبر عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل”. ووفقا له” هذا الاعتراف كواقع تاريخي … وواقع حالي”، لا يتطرق إلى اي من جوانب عملية التفاوض حول التسوية السلمية ولا يتطرق إلى مسألة الحدود. وتابع المسؤول الأمريكي، أن ترامب ما زال متفائلا بشأن تسوية “النزاع الفلسطيني الإسرائيلي” من خلال المفاوضات، وقال في سياق تصريحاته “الرئيس ملتزم بهدف تحقيق سلام دائم بين إسرائيل وفلسطين معربا عن تفاؤله بأن هذا الأمر قابل للتحقيق”. ووفقا للمتحدث، الرئيس “مستعد لدعم تسوية النزاع بين إسرائيل وفلسطين بحدود دولتين إذا وافق الطرفان على ذلك”. وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن اثنين من مسؤولي الإدارة الأميركية، الجمعة الماضية، قولهم إن ترامب قد يعترف الأربعاء بالقدس عاصمة ل”إسرائيل”. لكن الناطق باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي أعلن بعدها أن الرئيس ترامب أرجأ قرارا بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

تعداد جميع أخبار موريتانيا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد