يأتى فى الصدارة اليوم خليفة حفتر ويليه غسان سلامة ثم بشار الأسد.
أعلى المصادر التى تكتب عن خليفة حفتر

المشير خليفة بلقاسم حفتر (مواليد ١٩٤٣ في إجدابيا) عسكري ليبي، انشق عن نظام العقيد السابق معمر القذافي في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، أقام فترة في المنفى بالولايات المتحدة وعاد إلى ليبيا مع انطلاق ثورة ١٧ فبراير سنة ٢٠١١ وشارك في العمل العسكري والسياسي لإسقاط القذافي، وتولى لمدة وجيزة قيادة "جيش التحرير" الذي أسسه "الثوار".عينه سنة ٢٠١٥ مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق قائداً للجيش الوطني الليبي، ووافق على ترقيته إلى رتبة فريق. ثم أصدر قرار بترقيته إلى رتبة مشير في ١٤ سبتمبر ٢٠١٦.ولد خليفة بلقاسم حفتر في ١٩٤٣ في إجدابيا حيث نشأ ودرس في المرحلتين الابتدائية والإعدادية وحفظ القرآن الكريم. درس الثانوية في مدرسة درنة الثانوية بين ١٩٦١-١٩٦٤. التحق بالكلية العسكرية الملكية في بنغازي بتاريخ ١٦ سبتمبر ١٩٦٤. وتخرج عام ١٩٦٦ وعين بسلاح المدفعية بالمرج. ويكيبيديا

أخبارليبيا٢٤ ليبيا حفتر حوار تونس حفتر حوار تونس “الحل” وفي حال فشله سيكون الباب مفتوحًا للشعب لتحديد مصيره ٢٤ قال القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر اليوم السبت، إن الحوار القائم في دولة تونس الآن برعاية الأمم المتحدة هو الحل الوحيد لحل مشاكل ليبيا، مضيفًا إنه في حال فشل الحوار في إيجاد حل سياسي سيكون الباب مفتوح للشعب لتحديد مصيره. وأضاف حفتر في كلمته خلال المؤتمر الأمني العام الأول للقيادة العامة للقوات المسلحة في مقر القيادة في منطقة الرجمة أن معركة أمن المواطن بعد عملية التحرير بدأت . وأوضح القائد العام للقوات المسلحة أن ‏أبرز المظاهر التي تهدد الأمن هي انتشار السلاح الآن، مشددًا على أن واجب الأجهزة هو تأمين الجبهة الداخلية. وأشار حفتر إلى أن واجب القوات المسلحة حماية المؤسسات ومقاومة الإرهاب والتجسس والجرائم الإلكترونية، وأن الانتصار في معركة الأمن هو الانتصار الحقيقي. يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأمني العام الأول لعام ٢٠١٧ في منطقة الرجمة كانت قد اختتمت قبل قليل، بحضور القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، وعدد من العسكريين والأجهزة الأمنية.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا حفتر حفتر يدعو الحكومة المؤقتة لتقديم كافة التسهيلات لأسر الشهداء والمفقودين والجرحى أخبار ليبيا٢٤ دعا القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، الحكومة الليبية المؤقتة إلى الالتزام برعاية أسر الشهداء والمفقودين والجرحى، ومنحهم المزايا والحقوق المقررة لهم طبقاً للتشريعات النافذة . وقال حفتر في بيان موجه إلى رئيس الحكومة المؤقتة – إن رعاية أسر الشهداء والمفقودين وجرحى الحرب، ومتابعة أحوالهم المعيشية وتأمين حياة كريمة لهم، ومتابعة مرتباتهم ومكافآتهم وأية مزايا مادية أخرى، وكذلك رعايتهم صحياً واجتماعياً رعاية لائقة تعد من أهم وأولى الالتزامات الأخلاقية والقانونية الواجبة على الحكومة الليبية المؤقتة. وأوضح القائد العام أن الحكومة المؤقتة باختلاف وزاراتها وهيئاتها ملزمة قانوناً بإنهاء المعاملات الإدارية الخاصة بأسر الشهداء والمفقودين والجرحى، واتخاذ الإجراءات التي تكفل لهم حقوقهم التي تقررها القوانين والمتمثلة في الإعفاء من أقساط القروض والسلف والضرائب، وأولوية قبول أبنائهم بالمؤسسات التعليمية وأسبقية حصولهم على المنح الدراسية بالخارج، وتقديم العلاج والتأمينات الصحية لهم ولأسرهم .

تعداد جميع أخبار ليبيا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد