محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
مأرب برس الفريق «علي محسن» يحث الأحزاب اليمنية على توحيد الجهود لإنهاء فوضى مليشيا الحوثي الإيرانية التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت، عدداً من قيادة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري لمناقشة المستجدات والقضايا المختلفة وفي مقدمتها دور الأحزاب السياسية في مساندة الشرعية. وحسب ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية، استمع نائب رئيس الجمهورية إلى رؤية التنظيم تجاه مختلف القضايا والأحداث الجارية.. مشيداً بجهود التنظيم وجميع الأحزاب الداعمة للشرعية والرافضة للانقلاب. وأشار نائب الرئيس إلى أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ماضية في استعادة الدولة بإسناد محلي وإقليمي ودولي بما من شأنه إنهاء فوضى الميليشيا الحوثية ووقف جرائمها بحق اليمن واليمنيين وتجفيف منابع العنف والإرهاب وبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والقائمة على الشراكة والعدالة والمساواة. وحث نائب رئيس الجمهورية في اللقاء كافة الأحزاب والمكونات السياسية على مضاعفة الجهود وتوحيد الصفوف وحشد الطاقات للوقوف مع الشرعية لتخليص اليمن من المأزق الذي تسببت به ميليشيا الحوثي الإيرانية والعمل على إنقاذ أبناء الشعب اليمني وإنهاء معاناتهم ومأساتهم التي خلفها الانقلاب. وعبر قادة التنظيم الناصري عن سعادتهم بلقاء نائب رئيس الجمهورية والجهود التي تبذلها القيادة السياسية في استعادة الدولة.. مجددين التأكيد على الموقف الثابت للتنظيم والمؤيد للشرعية ولضرورة رص الصفوف في هذه المرحلة الحساسة التي تقتضي من الجميع مسؤولية مشتركة لمواجهة ميليشيا الحوثي التي تستهدف جمهورية اليمنيين وأمن اليمن والمنطقة.
نائب الرئيس الحوثيون ينقضون كل الاتفاقات التي يتعاهدون بها الصحوة نت الرياض قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إن الحرب لم يكن خيار الشرعية، وإنما فرضه الانقلابيون الحوثيون الذين هددوا الشرعية والديمقراطية والحياة الآمنة في اليمن"، مؤكداً أن كل الاتفاقات التي وقع عليها الحوثيون نقضوها وتمردوا عليها. جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير الألماني لدى اليمن هانز يورك هايير لمناقشة المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وثمن نائب رئيس الجمهورية دور ألمانيا وموقفها الداعم للشرعية، منوهاً بالعلاقات التاريخية بين اليمين وألمانيا ومجالاتها المتعددة. وتطرق إلى ما يشهده اليمن من انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية والجهود التي تبذلها الشرعية بدعم من التحالف لدحر الانقلاب وتحقيق مصلحة الداخل والخارج والإسهام في حماية الأمن والسلم العالميين، مؤكداً حرص الشرعية على السلام وخوضها لأجل ذلك العديد من الجولات برعاية الأمم المتحدة في وقت حرص الحوثيون على إفشال كل جهود الحوار.
مأرب برس الفريق «علي محسن» الحوثيون نقضوا كل الاتفاقيات التي وقعوها وتمرّدوا عليها أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية نقضت جميع الاتفاقات التي وقعتها وتمردت عليها. وقال خلال لقائه اليوم ، السفير الألماني لدى اليمن هانز يورك هايير، " إن الحرب لم يكن خيارنا، وإنما فرضه الانقلابيون الحوثيون الذين هددوا الشرعية والديمقراطية والحياة الآمنة في اليمن"، مؤكداً حرص الشرعية على السلام وخوضها لأجل ذلك العديد من الجولات برعاية الأمم المتحدة في وقت حرص الحوثيون على إفشال جهود الحوار كافة . وتناول اللقاء، وفقاً لما نقلته وكالة سبأ الرسمية، الجهود التي تبذلها الشرعية بدعم من التحالف العربي لدحر الانقلاب وتحقيق مصلحة الداخل والخارج والإسهام في حماية الأمن والسلم العالميين. وتطرق إلى ما يشهده اليمن من انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية والجهود التي تبذلها الشرعية بدعم من التحالف لدحر الانقلاب وتحقيق مصلحة الداخل والخارج والإسهام في حماية الأمن والسلم العالميين، مؤكداً حرص الشرعية على السلام وخوضها لأجل ذلك العديد من الجولات برعاية الأمم المتحدة في وقت حرص الحوثيون على إفشال كل جهود الحوار. من جانبه عبر السفير الألماني عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية الذي يأتي في إطار تبادل وجهات النظر والاستماع لما تعيشه بلادنا من أوضاع على الصعيدين العسكري والسياسي، مجدداً تأكيد بلاده على دعمها للشرعية وللحل الذي يضمن مصلحة أبناء الشعب اليمني.
مأرب برس أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أنه من الطبيعي أن يرفض اليمنيون وينتفضون في مختلف المحافظات ومنها أمانة العاصمة نتيجة للظلم والممارسات التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون المدعومون من إيران. وأشار نائب الرئيس في تصريح لقناة "العربية" إلى الدور الكبير للجيش الوطني وقيادة الشرعية وقيادة دول التحالف وفي مقدمتها الأشقاء في السعودية والإمارات، وجهودهم الكبيرة في تحرير اليمن واستعادة الشرعية. ولفت الى أن القيادة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وضحت موقفها في البيان الذي صدر عن اجتماع الرئيس بهيئة مستشاريه والذي أكد بأن الدولة تقف مع من يقف ضد الحوثي. وجدد نائب الرئيس الدعوة لكل اليمنيين من كل الأطياف ولمنتسبي القوات المسلحة والأمن الشرفاء ورجال القبائل والشخصيات الاجتماعي وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام وبقية المكونات السياسية والمجتمعية إلى أن يقفوا صفاً واحداً لدحر الحوثي والثبات أمام اعتداءات الحوثي المتغطرسة التي لا تراعي إلاً ولا ذمة. وقال في تصريحه " ندعو لمزيد من الصبر ومزيد من الثبات والتماسك ومزيد من توحيد الكلمة وتوحيد الاتجاه"، مضيفا "الحوثي يعتدي وعنده إمكانيات لكن أبناء اليمن عندهم إمكانيات الثبات والوطنية والغيرة على وطنهم وعلى اليمن، والجميع متمسك بما تم الاتفاق عليه في المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي نتج عنها الاتفاق على بناء الدولة الاتحادية، وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦". وشدد على ضرورة أن .. للمزيد
مأرب برس التقى نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت، رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، وقيادة قوات التحالف في محافظة مأرب العميد الركن إبراهيم بن علي الحربي قائد قوة التحالف في مأرب والعميد الركن صالح بن سعيد العليلي قائد القوة الإماراتية لتدارس الموقف والمستجدات الميدانية. وتطرق الاجتماع إلى الانتصارات التي يحرزها الأبطال في جبهة نهم ومختلف الجبهات وانتفاضة الأحرار من أبناء القوات المسلحة والأمن وشرفاء الوطن ضد ميليشيا الحوثي التي انقلبت على الشرعية وتمردت على كل التوافقات وهددت أمن اليمن والمنطقة حسب ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية. وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش بدعم قوات التحالف في مختلف الجبهات، مثمناً الدور الأخوي الصادق للأشقاء في دول التحالف الداعمة للشرعية ولمصلحة أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. المزيد على الرابط التالي
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على