محسن صالح

محسن صالح

محسن صالح، لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب كرة قدم حالي، ولد في مدينة بورسعيد في ٢٢ يونيو ١٩٤٩. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بمحسن صالح؟
أعلى المصادر التى تكتب عن محسن صالح
دائرة العمليات الحربية .. مهام وخطط يشدد عليها الفريق علي محسن قبيل عملية كبرى ضد الإنقلابيين شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه دائرة العمليات الحربية في التنسيق بين الوحدات العسكرية والتخطيط للتقدم والتمركز والانتشار وغير ذلك من المهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق منتسبي الدائرة. كان ذلك خلال زيارته ،اليوم، مقر دائرة العمليات الحربية في محافظة مأرب، للإطلاع على عمل الدائرة والجهود المبذولة في ترتيب مهامها والتأسيس لبناء عسكري عملياتي تنعكس نتائجه إيجاباً على الميدان. وكان في استقباله خلال وصوله المقر، مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول والقادة والضباط والصف وعدد من منتسبي الدائرة. واستمع نائب الرئيس إلى شروح وتوضيحات لشعب واقسام الدائرة ومجالاتها الهامة والوظائف المختلفة التي تؤديها ونتائج ذلك على مسرح العمليات القتالية التي تنتشر فيها وحدات الجيش الوطني. وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بقيادة وضباط الدائرة نقل فيه تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة ومنتسبي الدائرة. وثمن نائب رئيس الجمهورية في اللقاء دعم قوات التحالف وقيادتها بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدموه من دعم عسكري ولوجستي أسهم في استعادة بناء المؤسسة العسكرية وفي المقام الأول أسهم في إفشال مشروع الإنقلاب المدعوم من إيران، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والحرص على التأهيل والاستفادة من خبرات الأشقاء في التحالف وخبرات الأصدقاء. من جانبه رحب مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول باسمه ونيابة عن منتسبي الدائرة بزيارة نائب رئيس الجمهورية واهتمامه المستمر بتطوير عمل الدائرة..مؤكداً بأن ما توليه القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام ودعم مستمر يدفع بكل تأكيد لإنجاز كثير من المهام الحربية ويُحسّن من مستوى أداء الدائرة بشكل عام.
مأرب برس أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، على أهمية تفعيل القضاء العسكري والنيابات بما يمنع وقوع المشاكل والاختلالات داخل المؤسسة العسكرية ويحقق مقاييس عالية في الإلتزام. كان ذلك خلال لقائه اليوم أعضاء النيابات العسكرية لعدد من المناطق العسكرية بحضور مدير دائرة القضاء العسكري ومحامي عام النيابات العسكرية العميد دكتور عبدالله الحاضري، لمناقشة المستجدات وجهود تفعيل عمل القضاء والنيابات. وأشار نائب الرئيس في اللقاء إلى ضرورة العمل على تفعيل القضاء العسكري والنيابات كمؤسسات عسكرية مستقلة تقع على عاتقها مسؤولية الضبط داخل صفوف القوات المسلحة وتحقق الإنضباط من خلال الفصل في مختلف القضايا الإدارية أو الجنائية أو غيرها، منوهاً إلى حرص القيادة السياسية وقيادة الجيش الوطني على تطبيق النظام والقانون وتنفيذ جزاءات على المخالفين وعدم التهاون في ذلك. وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى المعركة التي يخوضها الجيش الوطني بإسناد من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سبيل تحرير اليمن واستعادة الشرعية وحماية الهوية اليمنية من استهداف المشروع الإيراني. واستعرض الاجتماع الجرائم التي تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية من تجنيد للأطفال وزج بهم في الحروب وقصف للمدن واختطاف للمواطنين ومصادرة للحريات وانتهاكات جسيمة ترقى إلى مستوى جرائم حرب تستلزم المحاكمة والمعاقبة عليها. المزيد على الرابط
نائب الرئيس لمتدربي الجيش قطرة عرق بميدان التدريب يوفر قطرة دم بميدان المعركة الصحوة نت مارب حث نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح المتدربين في معسكرات الجيش الوطني على بذل مزيد من الجهد في التدريب الميداني لأهمية أن يتحلى جيش الوطن بكفاءة عالية قادرة على خوض المعارك ضد خصوم الوطن وإلحاق الهزيمة بهم وحماية اليمنيين وإرادتهم الشعبية، مشيراً إلى أن العرق في الميدان يوفر قطرة دم في ميدان المعركة. جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد عدداً من معسكرات التدريب والاستقبال بمحافظة مأرب لتفقد أحوال الجنود والاطلاع على مستوى الأداء. واستمع نائب الرئيس خلال جولته التفقدية إلى ما حققته تلك المعسكرات من نجاحات كبيرة في الاستقبال والتدريب والتأهيل للمقاتلين من أبطال الجيش الوطني والمنضمين من أحرار اليمن من مختلف المحافظات، مشيداً بالجهود المبذولة في سبيل تأهيل الجندي اليمني وتدريبه ليخوض المعارك الوطنية بثقة وإيمان واحترافية عسكرية. ويجري نائب الرئيس سلسلة زيارات ميدانية لجبهات القتال ومعسكرات الجيش في مارب ونهم والجوف والمناطق المجاورة.
نائب الرئيس الشرعية بمساندة التحالف تخوض حرباً دفاعية لاستعادة الدولة المنهوبة الصحوة نت مارب أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن الشرعية بمساندة التحالف تخوض اليوم حرباً دفاعية لاستعادة الحق المسلوب والمتمثل في شرعية اليمنيين ودولتهم التي نهبتها الميليشيا الحوثية. وقال نائب الرئيس"لن ننسى الدماء الطاهرة التي روت هذه الأرض الطيبة دماء أبطال الجيش الوطني ودماء أشقائنا في المملكة والإمارات والسودان والبحرين والمغرب وكل الدول التي قدمت التضحيات ومختلف الدعم ضمن قيادة التحالف". وأضاف "كما لن ننسى ما تقوم به وقامت به دول التحالف من جهد جبار لضرب المد الإيراني في الجمهورية اليمنية، المد الإيراني الذي سلب اليمنيين حريتهم، ومزق نسيجهم الاجتماعي بالدعوات الطائفية والمناطقية التي تبنتها تلك الميليشيا". وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن هذه العصابة الضالة ذات المنبع والمنشأ والتصدير الإيراني سعت وتسعى لتدمير اليمن وإذاقة اليمنيين الويلات وإقلاق السكينة العامة وتهديد الأمن المحلي والإقليمي والدولي، مؤكداً بأن اليمنيين إلى جانب إخوانهم من قوات التحالف قادرون على اقتلاع جذور هذه العصابة ووضع حد لجرائمها وقادرون على تحديد تاريخ انتهاء هذا التصدير البغيض. جاء ذلك خلال توديعه ضباط التحالف في محافظة مأرب واستقبال القادة الجدد المكلفين من قبل قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
جبهة نهم وخطط الزحف والحسم بين يدي الفريق محسن وقائد المنطقة السابعة أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بتضحيات وبطولات أبطال الجيش الوطني وما يسطرونه من ملاحم خالدة في جبهة نهم بمحافظة صنعاء ومختلف ميادين الشرف والبطولة. جاء ذلك خلال لقائه بقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن ناصر الذيباني ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد راشد عتيق للاطلاع على المستجدات الميدانية وما يحرزه الأبطال من تقدم ميداني في سبيل التقدم باتجاه تحرير العاصمة صنعاء واستكمال تحرير اليمن بشكل عام. ونقل نائب الرئيس للقادة العسكريين والمقاتلين الأبطال تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يتابع عن كثب تلك الانتصارات وذلك الصمود الأسطوري لأبطال الجيش وأحرار اليمن والهزائم المتتالية التي يلحقونها بميليشيا الانقلاب. وأكد أن شجاعة أبطال الجيش وتضحياتهم وإنجازاتهم التي يحققونها بدعم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، ستُسطر بأحرف من نور وسيسجلها التاريخ في صفحات التضحية والنضال والمواقف الأخوية العروبية. وأشار الفريق محسن إلى أن الحرب اليوم هي ضد المشروع الإيراني ومحاولات تمدده الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكداً أن الشرعية وبدعم الأشقاء والأصدقاء مستمرون في مواجهة هذا المشروع ووقف أخطاره. من جانبه لفت قائد المنطقة العسكرية السابعة إلى ما يتحلى به المقاتلون من معنويات عالية واستبسال للدفاع عن الشرعية وعن أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعن المكتسبات الوطنية.
الفريق محسن يرأس اجتماعاً أمنياً في مارب ويشدد على ضرورة رفع اليقظة الأمنية الصحوة نت مارب ترأس نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح اليوم في محافظة مارب اجتماعاً أمنياً موسعاً. وشدد نائب الرئيس على مضاعفة الجهود الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار بمختلف المحافظات والمناطق. وناقش اللقاء الذي ضم مدراء عموم ونواب الشرطة بعدد من محافظات الجمهورية بحضور وكيلا وزارة الداخلية اللواء أحمد الموساي و اللواء محمد بن عبود ، ناقش المستجدات والوضع الأمني في مختلف المناطق. وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ". وأشاد نائب الرئيس بجهود منتسبي وزارة الداخلية بقيادة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ودورهم في تحقيق الأمن والاستقرار واستكمال بناء أجهزة الشرطة. وأكد أن رجال الشرطة هم سفراء الدولة لدى المواطنين الأمر الذي يعني ضرورة اليقظة العالية ورفع الحس الأمني وتمثيل الدولة بأخلاقياتها ومبادئها والرقي في التعامل بما يؤمن حياة المواطن ويعكس صورة إيجابية لدى الناس. وحث الفريق محسن مدراء عموم الشرطة ونوابهم على الانضباط العالي وتوحيد الجهود والعمل كمنظومة واحدة متكاملة مع إدارات الشرطة للمناطق المحررة والتنسيق مع بقية الأجهزة العسكرية والأمنية والاستخباراتية. وأشار إلى آلية التعامل مع مختلف الجرائم والحوادث التي تحاول الإخلال بالأمن والسكينة العامة، موجها بضرورة التعامل بيقظة وحذر وحزم مع الأعمال الإرهابية وعدم التهاون معها. وقال نائب الرئيس خلال اللقاء "هدفنا هو القضاء على الانقلاب والتخلص من الإرهاب وهما سبب معاناة أبناء شعبنا وأزمته الحالية". وثمن دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت شرعية أبناء الشعب اليمني ووقفت معه في المحنة الحالية التي خلفها الانقلاب. ووجه نائب الرئيس قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالوزير والوكلاء ومدراء شرطة المحافظات بالإشراف والمتابعة المستمرة لإدارات الشرطة ومستوى أداءها بما يرفع من مستوى الإنجاز ونوعيته.
نائب الرئيس المعركة في اليمن مع إيران وحزب الله ومن ورائهم الصحوة نت مارب عقد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح ،اليوم الجمعة، اجتماعاً عسكرياً موسعاً بعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وعدد من القادة العسكريين. وقال نائب الرئيس إن المعركة في اليمن ليست مع ميليشيات الحوثي فقط وإنما مع إيران وحزب الله ومن ورائهم". وحذر من استمرار دعم إيران للحوثيين وتزويدهم بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ الحديثة المتطورة، موضحاً أنها "لم تكن موجودة لدى الجيش اليمني سابقاً". وأكد الأحمر، أن إيران وحزب الله لم يقدما لليمن إلا الموت والخراب والدمار. ونبه من الخطر الحقيقي لانقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، على السلم والأمن الإقليمي الدولي والملاحة الدولية. ودان نائب الرئيس اليمني، بشدة استهداف المدنيين وإطلاق الصواريخ باتجاه الرياض ومكة واعتداءات الحوثيين على السفن في المياه الإقليمية والدولية، وتهديدهم المستمر بوقف الملاحة الدولية. وثمن دعم وإسناد الأشقاء في دول التحالف الداعمة للشرعية وفي مقدمتها السعودية، وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت إرادة اليمنيين. وتحدث الأحمر عن الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني بدعم قوات التحالف في نهم (شرق صنعاء) ومختلف الجبهات. كما أشار إلى جرائم الحوثيين بحق منتسبي المؤسسة العسكرية، ونهب ممتلكات ومقدرات الجيش، وإحلال عناصرهم الميليشياوية بدلاً من القيادات المؤهلة. وكرر نائب الرئيس اليمني، دعوته لكل من تبقى في صف الميليشيا أو صامتاً إلى الانضمام للشرعية وتسجيل موقف مشرف للحفاظ على كرامة وهوية وعروبة اليمن، والانتفاض في وجه الميليشيا التي برحيلها سترحل الأزمات والمعاناة عن كاهل أبناء الشعب اليمني، بحسب تعبيره.
قارن محسن صالح مع:
شارك صفحة محسن صالح على