دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
الخارجية الفلسطينية قرار غواتيمالا بنقل سفارتها إلى القدس مخالف للقانون القدس المحتلة سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية قرار رئيس غواتيمالا جيمي موراليس نقل سفارة بلاده لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة القدس المحتلة مؤءكدة أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي وللشرعية الدولية. وقال وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي في بيان اليوم “إن هذه الخطوة تجسد إصرار موراليس على جر بلاده إلى الجانب الخاطئء من التاريخ كونها مخالفة وانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة بما فيها القرار الأخير للجمعية العمومية”. وأوضح المالكي أن قرار غواتيمالا يزدري ويتجاهل بشكل تام المواقف الجماعية للتحالفات والمجموعات الدولية والتي تعتبر غواتيمالا جزءا منها بما فيها حركة عدم الانحياز. وشدد المالكي على ان هذا العمل المخزي والمخالف للقانون يستفز مشاعر المسيحيين والمسلمين كافة وان الرئيس الغواتيمالي اختار وبشكل غير مقبول الوقوف ضد حقوق الفلسطينيين كافة مؤكدا أن الفلسطينيين ومعهم الاشقاء والاصدقاء والاحرار في العالم سيعملون على مواجهة هذا القرار الغاشم وغير القانوني باعتباره عملا عدائيا صارخا ضد الحقوق غير القابلة للتصرف للفلسطينيين والقانون الدولي. وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت وبأغلبية ساحقة رفضها قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة فيما كانت غواتيمالا من الدول القليلة التي أيدت الخطوة الأمريكية. وتعد الولايات المتحدة مصدرا أساسيا للمساعدات المالية التى تحصل عليها غواتيمالا وقد هدد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التى تقف ضد قراره في الأمم المتحدة.
لبنانيان إرادة المقاومة أسقطت العدوان الأمريكي الإسرائيلي ٢٠١٧ ١٢ ٢٥ بيروت سانا أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني النائب محمد رعد أن المنطقة تشهد مرحلة جديدة بعد إسقاط المشروع الأمريكي الإسرائيلي. وقال رعد في كلمة له اليوم إن “الرفض الدولي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني يعني أنه أصبح هناك في العالم من يتجرأ على الولايات المتحدة ويقول لها لا”. وشدد رعد على ان إرادة المقاومة وصعودها في أكثر من بلد أسقط العدوان الأمريكي الاسرائيلي على المنطقة. بدوره حذر عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية اللبنانية النائب هاني قبيسي من أن مدينة القدس العربية تتعرض اليوم لمؤامرة لتهويدها وتكريسها عاصمة للكيان الصهيوني. وأشار قبيسي في تصريح له إلى أن هناك أنظمة تخلت عن القدس والقضية الفلسطينية وذهبت في طريق الاستسلام للكيان الصهيوني مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ينتفض ويواجه في كل يوم المحتلين دفاعا عن أرضه وحقوقه. وشدد قبيسي على ضرورة تكريس ثقافة المقاومة حتى تحقيق النصر على العدو الإسرائيلي.
غواتيمالا تقرر نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال إلى القدس المحتلة ٢٠١٧ ١٢ ٢٥ غواتيمالا سانا أعلن الرئيس الغواتيمالي جيمي موراليس أنه أعطى تعليمات بنقل سفارة بلاده لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة. ونقلت رويترز عن موراليس قوله في بيان مقتضب على حسابه الرسمي على فيسبوك أنه “قرر نقل السفارة من تل أبيب بعد تحدثه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس”. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف هذا الشهر بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي واصدر قرارا بالبدء باجراءات نقل سفارة بلاده إليها ما أثار موجة غضب عارمة على الصعيد الفلسطيني والعربي ومن ردود الأفعال الدولية المستنكرة. يذكر أن غواتيمالا وجارتها هندوراس كانتا من ضمن تسع دول انضمت إلى الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي في التصويت ضد القرار الخاص بالقدس الذي صوتت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس الماضي وأيدته ١٢٨ دولة. والولايات المتحدة مصدر أساسي للمساعدات المالية التي تحصل عليها غواتيمالا وهندوراس وقد هدد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي أيدت قرار الأمم المتحدة.
لافروف الوجود العسكري الأميركي غير القانوني في سورية بعد القضاء على داعش يعيق العملية السياسية في البلاد ٢٠١٧ ١٢ ٢٥ موسكو سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوجود العسكري الأميركي غير القانوني في سورية بعد القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي يشكل عائقا حقيقيا أمام العملية السياسية فى البلاد. وأوضح لافروف في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية أن “محاولة إيجاد تبرير للوجود الأميركي في سورية بعد القضاء على تنظيم “داعش” غير مقبولة وشدد على أن الحكومة السورية لن تقبل ببقاء هذا الوجود العسكري الأميركي في أراضيها مضيفا إن الطرف الروسي يذكر زملاءه الأميركيين مرة تلو أخرى بعدم شرعية أنشطتهم العسكرية في سورية من ناحية القانون الدولي. وأشار لافروف إلى أن البيان المشترك الذي صدر عن لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب في مدينة دانانغ الفيتنامية في تشرين الثاني المنصرم يؤكد تمسك موسكو وواشنطن بالحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها وطابعها العلماني. وجدد لافروف التأكيد على عزم موسكو مواصلة مساعدة السوريين على إعادة الوضع إلى طبيعته واستعادة الأمن والاستقرار داخل البلاد. إلى ذلك أعلن لافروف أن إنشاء قواعد عسكرية روسية في الخارج بما في ذلك في أميركا اللاتينية ليس غاية بحد ذاته ولا يهدف إلى استعراض القوة وذلك خلافا لسياسات دول أخرى فنحن لا نؤيد التوسع العسكري ولكن يجري اتخاذ تدابير إضافية لتعزيز القدرات الدفاعية الروسية. ولفت لافروف إلى أن موسكو لا تعتزم تكثيف المواجهة مع الولايات المتحدة لكنها سترد على الهجمات العدوانية كما أن موسكو ستواصل الدفاع عن مواقفها بثبات وبقوة وإعادة السياسيين في واشنطن إلى المبادئ الأساسية التي ينبغي أن يبنى عليها الحوار الثنائي ومن أهمها النظر في مصالح كل طرف واحترامها. وأعرب لافروف عن ثقته بأن الانتعاش في العلاقات الروسية الأميركية سيحدث على الرغم من أن الوقت سيضيع مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة موعد اجتماع جديد بين بوتين وترامب بعد. من جهة ثانية أعلن لافروف سعي روسيا الحفاظ على الاتصالات مع كوريا الديمقراطية على مستوى عال حيث تم وضع آلية للتشاور حول مسالة تنفيذ مقترح خارطة الطريق الروسية للتسوية الكورية مبينا في الوقت نفسه رفض موسكو لمحاولات كوريا الديمقراطية أن تصبح دولة نووية.
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ٢٠١٧ ١٢ ٢٤ غزة سانا استشهد شاب فلسطيني في قطاع غزة متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المظاهرات الشعبية التي جرت في مناطق القطاع احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول مدينة القدس قبل أكثر من أسبوعين. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن مصدر طبى فلسطيني قوله “إن الشاب محمد سامي الدحدوح ٢٤ عاما توفي متاثرا بجراحه حيث أصيب خلال مشاركته في المظاهرات التي وقعت شرق حي الشجاعية في قطاع غزة خلال جمعة الغضب الأولى قبل أكثر من أسبوعين”. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الـ ٦ من الشهر الجارى اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلى الغاصب فى خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية حيث لاقى هذا القرار استنكارا دوليا واسعا وخروج مظاهرات حاشدة في عدد من المدن والعواصم العربية والدولية تطالب بإسقاطه وأسفرت في المناطق الفلسطينية عن استشهاد ١٥ فلسطينيا فيما أصيب نحو ٣٠٠٠ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال.
كوريا الديمقراطية سنعزز ردعنا النووي للقضاء على التهديدات العدائية الأميركية ٢٠١٧ ١٢ ٢٤ بيونغ يانغ سانا عبرت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية عن رفضها التام لقرار مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزارة قولها في بيان نشرته اليوم وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية إننا “نرفض تماما قرار العقوبات الذي أعدته الولايات المتحدة والتابعون لها ونعتبره تدخلا سافرا يقوض سيادة جمهوريتنا وعملا من أعمال الحرب يدمر السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة ككل”. وكان مجلس الأمن الدولي وافق باجماع أعضائه أول أمس على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يشدد العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الديمقراطية. وتأتي العقوبات الجديدة بزعم إجراء كوريا الديمقراطية اختبارا على صاروخ باليستى عابر للقارات في الـ٢٨ من تشرين الثاني الماضي علما أن الولايات المتحدة ومنذ سنوات تهدد كوريا الديمقراطية بشن حرب نووية عليها فيما هددها الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل فترة بدمار شامل. ولفت البيان إلى أن “الولايات المتحدة التي تشعر برعب شديد إزاء إنجازنا للقضية التاريخية المتعلقة باستكمال القوة النووية للدولة بدأت تتصرف بشكل محموم على نحو أكبر فيما يتعلق بالتحركات الرامية إلى فرض أشد العقوبات والضغوط على بلدنا”. وأوضح البيان أن كوريا الديمقراطية “ستعزز بشكل أكبر ردعها النووي للدفاع الذاتي والذي يهدف إلى القضاء بشكل أساسي على التهديدات النووية والابتزاز والتحركات العدائية من جانب الولايات المتحدة وستواصل السعي لتحقيق التوازن العملي للقوة معها”. وتؤكد كوريا الديمقراطية أن تطوير برنامجها النووى وصواريخها الباليستية خيار لا بديل عنه للدفاع عن نفسها في مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة التى تواصل مناوراتها الاستفزازية ونشر منظومات صاروخية حديثة قرب حدودها إضافة إلى التهديد الأميركي الممتد لعقود من الزمن بحرب نووية ضد كوريا الديمقراطية.
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في بيت لحم القدس المحتلة سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي بمناسبة أعياد الميلاد تحت عنوان “الميلاد نحو القدس عاصمة لفلسطين” في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الشمالي للمدينة استخدمت قنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تندد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتؤكد أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين. وفي قرية مادما بنابلس في الضفة الغربية أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال تصديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة الذين اقتحموا بساتين الزيتون في القرية واقتلعوا أكثر من ثلاثين شجرة. إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة شبان فلسطينيين قرب الحي الإفريقي الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب الناظر بالقدس المحتلة كما اعتقلت عائلة كاملة من قرية حارس غرب سلفيت بالضفة الغربية. وفي سياق متصل وجه رجال دين مسيحيون ورؤساء بلديات في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم في بيت لحم رسالة تؤكد على الموقف الجماعي الرافض لقرار ترامب وعلى أن المسيحيين والمسلمين يقفون معا في وجه مشروع ترامب لإفشاله. وحذر رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا من أن قرار ترامب لا يستهدف القدس فحسب بل تصفية القضية الفلسطينية لافتا إلى أنه يمثل “إهانة وإساءة للشعب الفلسطيني وقضيته”. من جهته أوضح رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان أن رسالة بيت لحم تنطلق من رسالة الميلاد وهي رسالة أمل وعدل وسلام مشيرا إلى أن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة رسخا الإرادة الدولية ضد قرار ترامب وأكدا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس. وأدان رئيس النقابات المهنية في بيت لحم ماجد الطويل قرار ترامب مبينا أنه اعتداء سافر على حقوق الشعب الفلسطيني وأن قرار الجمعية العامة الأخير تأكيد ساطع على ذلك مضيفا إن القرار الأمريكي تأجيج للصراع وأن أمريكا جزء من المشكلة وليست طرفا للحل.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على