جان إيف لودريان

جان إيف لودريان

جان أيف لودريان بالفرنسية (Jean-Yves Le Drian)، من مواليد ٣٠ يونيو ١٩٤٧ في لوريان (موربيهان) هو سياسي فرنسي. عضو في الحزب الاشتراكي، وهو رئيس بلدية لوريان ١٩٨١-١٩٩٨ ورئيس المجلس الإقليمي لبروتاني ٢٠٠٤-٢٠١٢.في سبتمبر ٢٠١٠، أصبح رئيساً لمؤتمر المناطق البحرية الطرفية من أوروبا. وبعد أن كان في حكومة فرانسوا ميتران بين عامي ١٩٩١ و ١٩٩٢، تم تعيينه وزير الدولة للبحر في حكومة إديت كريسون ١٦ مايو ٢٠١٢ ووزير الدفاع في حكومة جان مارك أيرولت واحتفظ بمنصبه في حكومة مانويل فالس . أصبح رئيسا للمجلس الإقليمي لبروتاني في عام ٢٠١٥. وفي ١٧ / أيارمايو ٢٠١٧ عُين وزيراً للخارجية في حكومة إدوار فيليب ، في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بجان إيف لودريان؟
أعلى المصادر التى تكتب عن جان إيف لودريان
لودريان واشنطن باتت تتفهم ضرورة الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني واشنطن سانا اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن هناك تطورا في موقف الولايات المتحدة تجاه الاتفاق النووي الإيراني وأنها باتت تتفهم ضرورة الالتزام به. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن لودريان الذي التقى أمس نظيره الأميركي ريكس تيلرسون ومستشار البيت الأبيض للأمن القومي هربرت ريموند ماكماستر وعددا من أعضاء مجلس الشيوخ يتابعون الملف الإيراني قوله “لمست خلال زيارتي يوم أمس إلى واشنطن تطورا في الموقف الأميركي تجاه هذا الملف فهم باتوا يتفهمون ضرورة الالتزام بالاتفاق”. إلا أن لودريان عاد لتصعيد لهجته والتهديد بفرض عقوبات على طهران قائلا “نحن في الوقت نفسه مصممون تماما على الضغط بشكل قوي على إيران لمنعها من تطوير قدرة بالستية تزداد أهمية وذلك بواسطة عقوبات إذا اقتضى الأمر” مشيرا إلى أنه سيتوجه قريبا جدا إلى إيران لمناقشة هذه المسألة معهم. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب رفض أواخر تشرين الأول الماضي الإقرار بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته مع الدول الست الكبرى الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا في تموز من عام ٢٠١٥ وطلب من الكونغرس تشديد شروط هذا الاتفاق وهدد بالانسحاب منه غير أنه لم يتخذ أي خطوات عملية بهذا الاتجاه. يشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت غير مرة أن إيران تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق النووي مشيرة إلى أنها تخضع لأشد نظام للتحقق النووي في العالم.
زاخاروفا لدول الغرب إنجازاتكم هي العراق و ليبيا و أفغانستان فافتخروا بها موسكو سانا نصحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دول الغرب باستذكار ما وصفته ساخرة بإنجازاتهم في العراق وليبيا وأفغانستان بدلا من محاولة سرقة الانتصار على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية. وكتبت زاخاروفا في صفحتها على الفيسبوك.. “إن الشركاء الغربيين يعمدون في الفترة الأخيرة إلى إطلاق تصريحات مفادها أن الفضل في الانتصار على “داعش” في سورية يعود إلى تحالفهم وليس إلى روسيا وآخر من تحدث عن ذلك وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان”. وأضافت زاخاروفا ساخرة.. “توقفوا أيها السادة فإن إنجازاتكم هي العراق وليبيا وأفغانستان فافتخروا بها”. وزعم لودريان في مقابلة يوم السبت الماضي أن تراجع “داعش” في سورية في البداية كان بفضل التحالف الأميركي وأن روسيا “تدخلت متأخرة بعض الشيء”. وكانت وزارة الدفاع الروسية سخرت أمس من مزاعم “التحالف الدولي” بشأن مساهمته فى القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مؤكدة أنه “إذا كان هناك أي دور إيجابي “للتحالف الدولي” في سورية فهو أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بالقصف المتواصل”. وأشارت الوزارة إلى أن هذا التحالف سمح لإرهابيي داعش في الرقة بمغادرة المدينة والانضمام إلى إرهابيي التنظيم في دير الزور فيما كانت جميع غاراته في هذه المدينة موجهة بالدرجة الأولى ضد مواقع الجيش العربي السوري وتسببت بتدمير الرقة بشكل كامل. وتعمد طيران التحالف أكثر من مرة قصف مواقع للجيش العربي السوري للتأثير على سرعة تقدمه في عملياته ضد تنظيم “داعش” وإعطاء الفرصة للتنظيم للملمة صفوفه المتقهقرة كما حدث في جبل ثردة بريف دير الزور في أيلول من عام ٢٠١٦ إضافة إلى تهريب متزعميه وعائلاتهم في مناطق أخرى.
قارن جان إيف لودريان مع:
شارك صفحة جان إيف لودريان على