الرقابة تجيز أفلام عيد الأضحى.. محمد رمضان «جمهور عام»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى، الذي يتنافس خلاله 6 أفلام تتنوع ما بين الأكشن والكوميدي والدراما والتاريخ، واستعدت دور العرض السينمائية لاستقبال السباق الشرس على من سيسيطر على شباك التذاكر، وذلك بعد أن أجاز جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، الأفلام مع وضع تصنيف عمرى لبعضها.

«الخلية».. (+12)

على رأسها فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز ومحمد ممدوح وأمينة خليل وتأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، الذى تم تصنيفه تحت فئة (+12) لما يحتويه من مشاهد عنف لا تناسب الأعمار غير البالغة.

حيث تدور أحداث الفيلم حول ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، ويوضح العمل جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب و الضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها.

«خير وبركة».. (+12)

فيما حصل فيلم «خير وبركة» على نفس التصنيف العمرى، هو من بطولة على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان فى مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

بث مباشر (+12).. سامح حسين: لا يوجد شىء اسمه تصنيف عمرى فى أعمالي

وتم تصنيف فيلم «بث مباشر» للفنان سامح حسين تحت فئة (+12)، ويأتى ذلك على عكس ما صرح به «حسين»لـ«التحرير»، أنه لا يوجد شىء اسمه تصنيف عمرى فى أعماله، وأنه يحترم الجمهور، لذلك يحرص على اختيار أدوار بلا ألفاظ أو مشاهد خارجة، مؤكدًا أنه يختار أعماله التى تناسب جميع أفراد الأسرة من الطفل وحتى الكهل الكبير.

الفيلم تدور جميع أحداثه فى ليلة واحدة، حول «فارس» هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التى تقع فيها أحداث الفيلم، وتتفاقم الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التى يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات.

«بث مباشر» من تأليف طارق رمضان واخراج مرقس عادل، ويشارك فى البطولة كل من: طاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور، وسامية الطرابلسى، ومحسن منصور.

«أمان يا صاحبي».. (+12)

كما أجازت الرقابة عرض «أمان يا صاحبي» مع تصنيف عمرى (+12)، الفيلم من بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثى، وعبد الباسط حمودة، وصافينار، ومن تأليف سيد السبكى وإخراج هانى حمدي، وتدور أحداثه حول اثنين يعملان مطربين شعبيين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتها المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما.

«الكنز».. بلا تصنيف

بينما رأى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية طرح فيلم «الكنز» بدون تصنيف أى السماح له بجمهور عام، نظرا لأنه صالح لكل الأعمار، حيث تقع أحداث «الكنز» فى ثلاثة عصور الفرعونى، والعصر المملوكى، والنصف اﻷول من القرن العشرين، وتنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

الفيلم من بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبرى، وأمينة خليل، وروبى، وأحمد رزق، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

«شنطة حمزة» .. (+12)

أما فيلم «شنطة حمزة» بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزى، وهنا الزاهد، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق، فتدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى ويحتوى على العديد من المطاردات والأكشن، حصل على تصنيف عمري (+12).

 

شارك الخبر على