للموسم الثاني على التوالي.. البطولات الجماعية تتصدر أفيشات أفلام العيد

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تستقبل دور العرض السينمائية عيد الأضحى بـ6 أفلام لنجوم الشاشة الذهبية والفضية، تتنوع ما بين الكوميديا والدراما والأكشن والتاريخ، ويشهد هذا الموسم منافسة قوية بين النجوم أحمد عز ومحمد رمضان ومحمد سعد، وفي الأيام الماضية نشرت الشركات المنتجة البوسترات الدعائية للأفلام في الشوارع والميادين وقاعات السينما.

وغلبت على البوسترات البطولات الجماعية، حيث يظهر جميع أبطال الفيلم بالأفيش المروج للعمل، واختفت فكرة البطل الواحد الذي يحمل العمل وكل الدعاية بمفرده.

فيما يلي رصد لبوسترات أفلام عيد الأضحى..

«الكنز».. رمضان وسعد وهند صبري

في فيلم «الكنز» احتلت الشخصيات الأساسية في الفيلم البوستر الرسمي، حيث ظهر الفنان محمد رمضان في المقدمة وخلفه الفنان محمد سعد، ثم الفنانة هند صبري، وفى الخلفية صور للآثار المصرية.

يذكر أن الفيلم تمت إجازته من قبل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية دون تصنيف عمري وأتاحته للجمهور العام، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة أمينة خليل، وروبى، وأحمد رزق.

تقع أحداث «الكنز» فى ثلاثة عصور، الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، وتنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين في السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

«الخلية» عز في المقدمة

تصدّر النجم أحمد عز بوستر فيلم «الخلية» ومن خلفه الفنان محمد ممدوح وسامر المصري وأمينة خليل.

يذكر أن فيلم الخلية من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وتم تصنيفه تحت فئة (+12) لما يحتويه من مشاهد عنف لا تناسب الأعمار غير البالغة.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، ويوضح العمل جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب والضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها.

«شنطة حمزة» حمادة هلال وبجواره يسرا اللوزي

جاء النجم حمادة هلال، ببوستر فيلم «شنطة حمزة» في الصدارة وبجواره الفنانة يسرا اللوزي، والنجم أحمد فتحي، ومن ثم باقي أبطال الفيلم في الخلفية.

«شنطة حمزة» من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، ويشارك في البطولة هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي ويحتوى على العديد من المطاردات والأكشن، وتم إتاحته للجمهور العام.

«بث مباشر».. سامح حسين النصيب الأكبر

احتلت صورة النجم سامح حسين، المساحة الكبرى على بوستر فيلم «بث مباشر»، وعلى جانبيه الفنان محسن منصور، وسامية الطرابلسي.

«بث مباشر» من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في البطولة كل من طاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور، وتم تصنيف فيلم «بث مباشر» للفنان سامح حسين تحت فئة (+12).

الفيلم تدور جميع أحداثه فى ليلة واحدة، حول «فارس» وهو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التى تقع فيها أحداث الفيلم، وتتفاقم الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التى يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات.

«خير وبركة» على ربيع ومحمد عبد الرحمن وبيومي فؤاد

احتلت صورة على ربيع ومحمد عبد الرحمن، المساحة الكبرى لبوستر فيلم «خير وبركة»، وفي الخلفية جميع أبطال الفيلم، أبرزهم دلال عبد العزيز وبيومي فؤاد.

«خير وبركة» من بطولة على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان فى مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

«أمان يا صاحبي».. كل الأبطال في صورة

بينما ظهر جميع أبطال «أمان يا صاحبي» في البوستر الترويجي للفيلم، سعد الصغير، ومحمود الليثى، وعبد الباسط حمودة، وصافيناز وشيماء سيف وبدرية أحمد.

يذكر أن الفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج هانى حمدي، وتدور أحداثه حول اثنين يعملان مطربين شعبيين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتها المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما، وأجازت الرقابة عرض «أمان يا صاحبي» مع تصنيف عمرى (+12).

شارك الخبر على