وزارة الدفاع الروسية الضربة الأمريكية على سوريا تم التحضير لها منذ زمن بعيد

حوالي ٧ سنوات فى قنا

موسكو في 07 أبريل /قنا/ أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه "من الواضح أن الإعداد للضربة الأمريكية على قاعدة "الشعيرات" الجوية السورية في حمص، أعد منذ زمن بعيد". 
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، اللواء إيغور كناشينكوف، في تصريحات اليوم، "أصبح واضحا أن الضربة الأمريكية بالصواريخ على القاعدة الجوية السورية، تم التحضير لها منذ زمن بعيد وقبل الأحداث في بلدة "خان شيخون""..مشيرا إلى أن "الأمر تطلب فقط مناسبة رسمية للقيام بذلك". 
واعتبر أن "استعراض القوة العسكرية الأمريكية أملتها فقط الأسباب السياسية الداخلية"..قائلا في هذا السياق إنه "من الواضح أنه ينبغي على أي شخص مهني يعد لمثل هذه الضربة إجراء مجموعة واسعة من أنشطة الاستطلاع والتخطيط والتحضير لمهام الطيران وتجهيز الصواريخ  للاستعداد التام للإطلاق، وهذا ما تم في حالة قاعدة "الشعيرات". 
كما أوضح كوناشينكوف، أن تدابيرا ستتخذ قريبا لتعزيز نظام الدفاع المضاد للصواريخ في سوريا بهدف تغطية المنشآت الأكثر حساسية في البنية التحتية السورية، ورفع مستوى فعالية أنظمة الدفاع الجوية للقوات المسلحة السورية. 
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن 23 صاروخا فقط، وصلوا إلى القاعدة الجوية السورية لكنه من غير المعروف مكان سقوط بقية الصواريخ الأخرى البالغ عددها 36 صاروخا. 
في السياق ذاته، اعتبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن "التصرفات الأمريكية غير المدروسة، تعرض نظام الأمن العالمي للخطر". 
وقالت زاخاروفا، في تصريحات اليوم تعقيبا على الهجوم الصاروخي الأمريكي على القاعدة الجوية بـ "الشعيرات" السورية في وقت سابق اليوم، "إن إثبات الذات بهذه الطريقة على حساب تدابير غير منطقية وغير مدروسة وعديمة المعنى من منظور مكافحة الإرهاب الدولي، خطر، لأن هناك مكافحة جماعية للإرهاب الدولي الذي يمثل تهديدا عالميا لعصرنا". 
وأضافت أن "فهم أضرار مثل هذه الخطوات وهذه الاستراتيجية سيأتي عاجلا أم آجلا". 
كما أوضحت أنها تأمل في أن يحدث عاجلا فهم لعدم وجود بديل للجهود الجماعية المشتركة من قبل أعضاء المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ومنع انتشاره ..مشددة على أن هذه الجهود "يجب أن تركز على القانون الدولي فقط". 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على