انعقاد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 08 مارس /قنا/ منح المكتب التنفيذي لرياضة المرأة الخليجية رسميا دولة الكويت شرف استضافة منافسات الدورة السادسة من بطولة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام في شهر أبريل من سنة 2019. 
كما تم خلال الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية الذي عقد ظهر اليوم برئاسة سعادة الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية وبحضور محمد على هوبش مدير إدارة الرياضة وممثل الأمانة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي، وجميع أعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة، مناقشة جميع الأمور الفنية الخاصة باللوائح واستعراض آخر التقارير حول تجهيزات الدورة الخامسة من البطولة. 
وأكدت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، أن الاجتماع كان مثاليا ومثمرا وتم خلاله التطرق لكافة الأمور التنظيمية والتي سارت بشكل إيجابي وكل التجهيزات تمت بشكل مميز ومنظم، ومنها الإقامة والمواصلات وكل ما يتعلق بسير البطولة. 
وقالت سعادتها: "الأهم في الاجتماع هو رفع توصية بأن يتم اعتماد لائحة موحدة كما هو الحال للرجال والسيدات وهذا المقترح كنت قد تقدمت به سابقا في اجتماع اللجنة التنظيمية الذي عقد في قطر بتاريخ 31 من شهر يناير الماضي، لاسيما وأنه في البطولات الآسيوية والعربية والدولية نشارك بلائحة واحدة، وقررنا أن نرفع توصية للمكتب التنفيذي الذي سينعقد في مملكة البحرين في شهر أكتوبر القادم بتوحيد اللائحة". 
أما بخصوص اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة برئاسة سعادة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، فأكدت سعاة الشيخة حياة أنه تم استعراض التقرير واعتماد محضر الدورة الخامسة وتم إقرار واعتماد موعد تنظيم الدورة المقبلة في الكويت في أبريل 2019. 
وأضافت سعادة الشيخة حي، "ستكون هناك توصية ثانية بأن تكون هذه البطولة مجمعة في توقيت واحد للرجال والسيدات مثل البطولات الآسيوية والدولية، ونأمل أن تلقى هذه التوصية المباركة والموافقة من الجهات المختصة، مشيرة إلى أن هذا هو النهج السليم إذا أردنا أن تكون هناك رياضة امرأة بلوائح موحدة، حتى الاتحادات تعي بأنها تشتغل بلائحة موحدة وخاصة بها لأن التبعثر يؤدي إلى إخفاق في الجهود". 
ومن جانبها، أكدت سعادة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، أنه تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الدورة الخامسة للبطولة والحديث على ضرورة أن يحمل شعار البطولة صورة المرأة وليس شعار دول مجلس التعاون الخليجي. 
وأضافت أنه خلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي في شهر أبريل بالبحرين سيتم اعتماد نفس لوائح الرجال على أن تكون البطولة كل أربع سنوات بعد أن تستضيف الكويت النسخة السادسة في 2019.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على