يأتى فى الصدارة اليوم دونالد ترامب ويليه محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ثم محمد جواد ظريف.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

لندن في ٠٨ مارس قنا قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنها "لا تعتزم اتباع نصيحة زعيم حزب "المحافظين"، وزير الخارجية السابق، وليام هيغ ولن تجري انتخابات عامة مبكرة في البلاد". ونقلت وسائل إعلام محلية موقف (ماي) عن مصدر مطلع في مكتب رئيسة الوزراء، والذي أشار إلى أن ماي "تتمسك بموقف واضح وثابت بخصوص عدم إجراء انتخابات مبكرة . ونشرت صحيفة "ديلي تلغراف" في عددها الصادر اليوم مقالة لـ "وليام هيغ" قال فيها إنه "ينصح (ماي) بإجراء انتخابات غير دورية كي تحصل على برلمان أكثر انصياعاً في فترة المفاوضات مع بروكسل حول الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وعند تعرض بريطانيا لتحديات أخرى، بينها سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومشكلة القوميين في اسكتلندا الساعين للانفصال عن لندن". ويرى هيغ أنه "يجب على الحكومة في مثل هذه الظروف المعقدة أن تستند على الأغلبية المؤهلة (ثلثا النواب) في مجلس العموم". وقال الزعيم السابق لحزب المحافظين وليام هيج، إنه "يتعين على رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، الدعوة لانتخابات عامة مبكرة لضمان أن يتاح لها الوقت والوضع السياسي الذي يسمح بتحمل مصاعب الخروج من الاتحاد الأوروبي",مضيفاً "المصاعب آتية على مدى العامين المقبلين مع محاولة الحكومة تنفيذ إجراءات "بريكست",(ماي) تحتاج إلى أغلبية أكبر في مجلس العموم لفرض التغيير". وتابع "لدينا رئيسة وزراء وحكومة جديدة تواجه أعقد تحديات العصر الحديث,مفاوضات الخروج، وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتهديد القوميين الاسكتلنديين وقضايا أخرى كثيرة,لا شك أنهما سيكونان في وضع أقوى لقيادة البلاد بنجاح وسط هذه التحديات، إذا كانا يتمتعان بأغلبية كبيرة وحاسمة في مجلس العموم وبفترة ولاية جديدة كاملة". يأتي هذا فيما ذكرت الصحيفة أن "ماي" كانت قد أوضحت أنها لا تفضل إجراء انتخابات مبكرة، لاعتقادها أنها "ستكون لخدمة الذات وقد تزيد من حالة عدم التيقن في وقت تحتاج فيه البلاد للاستقرار".
القاهرة في ٠٨ مارس قنا طالب مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الأمم المتحدة بإنهاء عمل البعثة الأممية لدارفور، وذلك عقب استقرار الأوضاع الأمنية والمعيشية هناك، وعودة النازحين بسبب الحرب إلى مناطقهم. ووفقا لقرار رسمي صادر عن الجامعة العربية اليوم، دعا مجلس الجامعة في اجتماع دورته (١٤٧) برئاسة الجزائر التي اختتمت أعمالها مساء أمس الثلاثاء، أيضا الولايات المتحدة الأمريكية إلى إزالة اسم السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب، مشيدا في الوقت ذاته بقرار رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الخرطوم. وأكد المجلس على دعم جهود التنمية والعمران وتشجيع الاستثمار في السودان، والعمل على إنجاح المؤتمر العربي الأفريقي للأمن الغذائي الذي سيعقد خلال العام الحالي. وشارك السودان في اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء الخارجية العرب بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدولة بوزارة الخارجية الدكتور عبيد الله محمد عبيد الله. وكانت الخارجية السودانية قد أعربت في بيان لها أمس عن أسفها إزاء الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتجديد قرار تقييد هجرة رعايا ست دول من ضمنها السودان لمدة ٩٠ يوما، داعية الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في قرارها بشأن المواطنين السودانيين ورفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

تعداد جميع أخبار قطر

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد