فضية وبرونزيتان لقطر في منافسات فردي المبارزة ببطولة المرأة الخليجية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 08 مارس /قنا/ حصلت اللاعبة القطرية فاطمة مرهون على الميدالية الفضية لمنافسات المبارزة "ايبية" فردي ضمن منافسات الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون، بعد أن حلت بالمركز الثاني في المنافسات التي أقيمت اليوم بصالة قبة أسباير. 
وفازت بالميدالية الذهبية الإماراتية العنود مبروك السعدي بعد فوزها في المباراة النهائية على فاطمة مرهون بنتيجة 9–8. 
وذهبت الميدالية البرونزية إلى القطريتين هنادي اليافعي وضحة العبدالله. 
وقام بتتويج الفائزات بالمراكز الأولى كل من صالح فرج أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للمبارزة وندى عسكر مدير مؤسسة المرأة بالإمارات. 
وسيطرت لاعبات الإمارات على منافسات المبارزة "فلورية" فردي حيث فازت بالميدالية الذهبية اللاعبة لطيفة الحوسني وبالميدالية الفضية أشواق المصعبي، أما الميدالية البرونزية فذهبت إلى القطرية فاطمة المناعي والإماراتية نورة البريكي. 
وقام بتتويج الفائزات محمد علي هوبش مدير الإدارة الرياضية بالأمانة العامة بمجلس التعاون الذي أكد أن المنافسات تسير بشكل جيد وهناك روح عالية من المشاركات في الدورة التي تنظمها دولة قطر للمرة الأولى، مشددا على أن جميع الوفود المشاركة في البطولة جاءت إلى دولة قطر من أجل المنافسة ونيل الميداليات لذا نجد حماسا كبيرا من كل المنتخبات في جميع المنافسات، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه التظاهرات النسائية يساعد في تطور رياضة المرأة الخليجية. 
وأعرب هوبش عن تمنياته بخروج النسخة الخامسة في أفضل صورة وأحسن مستوى وأبدى ثقته في قدرة السيدات الخليجيات على تقديم الأفضل، بما يعبر عن تطور المستوى الفني في جميع المنافسات. 
وأشار إلى أن المستوى الفني بشكل عام لرياضة المرأة الخليجية في تطور مستمر، ومثل هذه الدورات تساهم بشكل كبير في رفع المستوى الفني في ظل الاهتمام الكبير برياضة المرأة في دول الخليج. 
ومن جانبها عبرت اللاعبة العنود مبروك السعدي المتوجة بالميدالية الذهبية عن سعادتها الكبيرة بفوزها بالميدالية الذهبية الثانية لها في المنافسات الخليجية حيث كانت متوجة بالذهب في آخر بطولة خليجية أقيمت بالبحرين. 
وأكدت أن حصولها على المركز الأول لم يكن سهلا لأن المنافسات كانت قوية، موضحة أنها تهدف من خلال مشاركتها للوصول إلى مراكز متقدمة في اللعبة تمكنها من التأهل لأول مرة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو. 
ومن ناحيته أشاد صالح فرج أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للمبارزة بمستوى المنافسات التي تقام ضمن هذه الدورة التي أحسنت دولة قطر تنظيمها، مشيرا إلى أن منافسات المبارزة تقام بمشاركة 3 دول هي قطر والبحرين والإمارات وتقام على مدار يومين بقبة أسباير، فاليوم كانت منافسات الفردي وغدا تختتم بمنافسات الفرق. 
وأكد أن مستوى اللعبة في تطور في الخليج والمشاركة كبيرة واللجنة التنظيمية الخليجية تسعى إلى أن تكون المبارزة الخليجية هي المسيطرة في المنطقة وآسيا وأن تصل إلى المنافسات الدولية وتحقق فيها أفضل النتائج.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على