ليبيا24

أخبارليبيا٢٤ العراق البغدادي داعش في تسجيل منسوب له البغدادي يخشى إنسحابا مذلا لعناصره من العراق أخبار ليبيا ٢٤ دعا زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي مقاتلي التنظيم لعدم الانسحاب أو الهرب من مواجهة القوات التي تهاجم معقله في العراق، الموصل، وذلك في تسجيل صوتي نادر، نشرته ذراع التنظيم الإعلامية “الفرقان،” بالتزامن مع احتدام معركة تحرير الموصل التي شنتها السلطات العراقية إلى جانب البشمرغة بدعم من التحالف الأمريكي، واستعداد القوات العراقية دخول المدينة، بحسب ما نقلت قناة سي إن إن الأمريكية. وجاء في التسجيل الصوتي بعنوان “هذا ما وعدنا الله ورسوله” “احذروا أن يستزلكم الشيطان بانحياز عن أرض، أو انسحاب من ثغر.. إن ثمن بقائكم في أرضكم، أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلكم.” وأضاف الصوت “كرّس أعداء الله من اليهود والنصارى والملحدين والشيعة والمرتدين وجميع الكفار في العالم، وسائل الإعلام والمال والجيوش والذخائر لمحاربة المسلمين والمجاهدين في ولاية نينوى بعدما رأوها قاعدة من قواعد الإسلام ومنارة من مناراته تحت ظل الخلافة.” ويُذكر أن آخر رسالة صوتية مسجلة نُسبت للبغدادي، كانت قد نُشرت على شبكة الانترنت في ديسمبر كانون الأول ٢٠١٥، والتي سخر فيها من “التحالف الغربي ضده،” ومهدداً إسرائيل ومحاولاً رفع معنويات قواته. ويُشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت الثلاثاء الماضي، بالكامل على منطقة كوكجلي الصناعية، والتي تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة، وحاصرت بالكامل بقية قرية كوكجلي شرق الموصل، وقال قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، اللواء معن السعدي، إن ذلك يعني أن القوات العراقية على بعد ٩٠٠ متر من محيط الموصل.
أخبارليبيا٢٤ نيويورك ترامب داعش ترامب يغرد متوعدا داعش ستدفع ثمنا كبيرا.. وضرباتنا ستكون ١٠ أضعاف أخبار ليبيا ٢٤ توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، تنظيم “داعش”بأنه “سيدفع ثمنا كبيرا” مقابل كل هجوم على الولايات المتحدة، وذلك بعدما ادعى التنظيم مسؤوليته عن هجوم مانهاتن في نيويورك. وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر، إن “داعش ادعى أن الحيوان المنحط، الذي قتل وأصاب أشخاصا رائعين، كان أحد جنوده… وبناء على ذلك، ضرب الجيش داعش بقوة أكبر خلال اليومين الماضيين”، مضيفا أن داعش “سيدفع ثمنا كبيرا مقابل كل هجوم علينا”. وفي تصريحات للصحفيين، أكد ترامب أن الضربات الأمريكية على “داعش” ستكون “أقوى ١٠ أضعاف”. وقال “ما نفعله هو أنه في كل مرة من الآن سنتعرض فيها لهجوم سوف نضربهم ١٠ مرات أقوى”. وأضاف “عندما يرتكب حيوان هجوما مثل الذي فعله في مانهاتن سنضربهم ١٠ مرات أقوى. لقد ادعوا أنه أحد جنودهم، حظ جيد. كل مرة سيضربوننا سنعرف أنهم داعش وسنضربهم بطريقة لن تتخيلونها”. وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد أعلن أن منفذ هجوم الدهس في مانهاتن، الذي أسفر عن مقتل ٨ أشخاص وإصابة ١٣ آخرين، هو “أحد جنود الخلافة في أمريكا”، دون تقديم أي دليل على علم مسبق للتنظيم بهذا الهجوم قبل وقوعه أو إثباتات على تخطيط التنظيم له. ولم يذكر التنظيم اسم منفذ الهجوم، سيف الله سيبوف، الأوزبكي البالغ من العمر ٢٩ عاما، الذي أخبر المحققين بأنه استلهم هجومه من داعش بعد مشاهدة عدد من مقاطع الفيديو للتنظيم وتتبع كيفية إقدام داعش على تنفيذ الهجمات.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا الواحات نفط خسائر الوطنية للنفط ٣ مليون دولار يوميًا خسائر إغلاق حقل سارة النفطي أخبار ليبيا ٢٤ – خاص كشف رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، عن حجم الخسائر الذي حصدتها الدولة الليبية نتيجة إغلاق حقل سارة النفطي في منطقة الواحات. وقال صنع الله في بيان له، إن الإنتاج تقلص من حقل سارة بمقدار ٥٠ ألف برميل يوميا نتيجة الاحتجاجات التي شهدتها مدينة اجخرة “إحدى مدن الواحات”، نتج عنه خسارة ٣ مليون دولار في اليوم. ولفت صنع الله، إلى أن المؤسسة لديها موقفا واضحًا جدا، مفاده عدم تقديم أي تنازلات لمرتكبي عمليات الإغلاق، إذ أنه يمكن مناقشة ما في استطاعتهم القيام به لدعم المجتمع المحلي بمجرد إعادة الإنتاج، لكن لا يوجد ما يمكن مناقشته مادام الإيقاف مستمرًا. وأكد رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، البدء بالتحقيق في الظروف التي أدت إلى إيقاف الإنتاج وسوف يتم إحالة الأمر إلى النائب العام إذا دعت الضرورة. وعبر، عن قلقه من قرار شركة فنترسهال الألمانية حول إغلاق الإنتاج دون التشاور مع المؤسسة، مطالبًا بتوضيح، خاصة منذ أن بينت الاحتجاجات المندلعة في منطقة اجخرة النية في امتناع شركة فنترسهال من تنفيذ شروط العقد الجديد. وتابع صنع الله “نحن لن نسمح لشركة فنترسهال بالتملص من التزاماتها التعاقدية مع الشعب الليبي، وأن الشركة لن تستمر في إنتاج النفط بشروط مختلفة عن أي شركة عالمية أخرى تعمل في البلاد”. وأستطرد “إذا أرادت الشركة، فسوف يتم إتمام الاتفاقية الجديدة بشكل سريع، وستكون هذه الاتفاقية مفيدة لليبيا ولأهالي منطقة اجخرة خاصة، وأنها تضع التزامات ومسؤوليات اجتماعية عديدة على شركة فنترسهال، وإذا لم ترغب في تنفيذ الشروط الجديدة فلها الحرية في المغادرة.” وكان قد أغلق محتجون من منطقة اجخرة مساء الأربعاء حقل سارة التابع لشركة فنترسهال، وأوقفوه عن الإنتاج بسبب ما وصفوه بتجاهل المؤسسة الوطنية للنفط لمطالبهم المتمثلة في تنفيذ مشاريع تنموية في المنطقة. وتوعد المحتجون بإغلاق حقل النافورة النفطي التابع لشركة الخليج العربي في حال لم تستجب المؤسسة لمطالبهم واستمرار تجاهلها. واستجابة لضغوط المحتجون في بلدية اجخرة، أقدمت شركة فنترسهال ليبيا مساء الأربعاء، على إيقاف العمل بحقل سارة النفطي بالبلدية.
أخبارليبيا٢٤ تونس المنتخب الليبي رياضة تعرف على قائمة منتخبنا الوطني في مواجهة تونس أخبار ليبيا ٢٤ – خاص استدعى الاتحاد الليبي لكرة القدم، ٢٣ لاعبًا، استعدادًا للدخول في تجمع للسفر إلى تونس الثلاثاء المقبل، لمواجهة منتخب بلادها في إطار الجولة الختامية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا ٢٠١٨ . وضمت القائمة ثلاثة لاعبين محترفين، وهم لاعبا تشافيس البرتغالي المعتصم بالله المصراتي وحمدو الهوني، ونجم بيسكارا الإيطالي أحمد بن علي. كما ضمت القائمة ٢٠ لاعبًا محليًا، وهم محمد نشنوش، وأحمد عزاقة، وعلي أشنينة وأحمد التربي وطارق الجمل وسند الورفلي وسعد اجبارة والمعتصم صبو وأحمد المقصي وأحمد رمضان وبدر حسن وصهيب سليمان ومهند مصطفى وأحمد بن علي ومؤيد اللافي ومحمد الطبال ومفتاح طقطق ومحمد صولة وأحمد الزوي ومحمد الغنودي وصالح الطاهر. ويشرف على تدريبات المنتخب الليبي خلال المباراة مساعد المدرب عمر المريمي بانتظار التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب خلفًا للوطني جلال الدامجة الذي انتهى عقده مع فرسان المتوسط الشهر الماضي. وتعتبر المباراة تحصيل حاصل للمنتخب الليبي، فيما يحتاج المنتخب التونسي لنقطة وحيدة لضمان التأهل للمونديال.