ليبيا24

أخبارليبيا٢٤ ليبيا خليج السدرة مشاكل البلديات اللجنة المكلفة بالإطلاع علي مشاكل البلديات تواصل جولتها أخبار ليبيا ٢٤ – خاص قال المتحدث باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي إن اللجنة المكلفة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (١١٨) لسنة ٢٠١٧م والتي تختص بالإطلاع علي مشاكل البلديات وصلت اليوم الثلاثاء لبلدية خليج السدرة . وأوضح العريبي أنه كان في استقبل اللجنة عميد بلدية خليج السدرة وأعيان ووجهاء البلدية، وتم عقد عدة اجتماعات وتفقد كل المختنقات والصيانات الطارئة بالبلدية . وذكر المتحدث باسم الحكومة أن رؤساء المصالح ومدراء الإدارات من الهيئة العامة للمواصلات والنقل اجتمع مع مدير مكتب المواصلات بالبلدية التي تخص الطرق. وأشار إلى أن اللجنة قامت بالاطلاع ميدانياً على كل الطرق المستهدفة بالصيانات الطارئة والوقوف على عين المكان في كل فروع البلدية، وتم زيارة ميناء رأس لانوف وتفقد أحواله وسير العمل فيه من قبل مدير إدارة الشركة الليبية للموانئ . وكانت اللجنة المكلفة قد زارت أمس الإثنين بلدية البريقة، وقام الوفد بزيارة كافة القطاعات الخدمية في المدينة، للوقوف على جميع المختنقات التي تعاني منها المدينة وخاصة قطاع الصحة والتعليم. وزار الوفد أيضا زيارة ميناء البريقة التجاري برفقة مدير الميناء أنور أبو صقر والنظر لما يحتاجه الميناء من أعمال صيانة وتطوير. وأوضح رئيس اللجنة عوض الدرسي أن زيارتهم جاءت بتكليف من رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني لمتابعة البلديات وزيارتها والوقوف على المختنقات التي تعاني منها.
أخبارليبيا٢٤ ليبيا هجرة حرس السواحل منظمة «سي ووتش» الألمانية تندد بما يسمى حرس السواحل الليبي ليبيا ٢٤ – خاص نددت منظمة «سي ووتش» الألمانية غير الحكومية بما وصفته بـ«السلوك العنيف» من جانب مايسمى بحرس السواحل الليبيي، مشيرة إلى أن خمسة مهاجرين بينهم طفل قضوا صباح الاثنين في البحر المتوسط. وقالت المنظمة الألمانية، الاثنين، إن حرس السواحل الإيطالي دعا السفينة «سي ووتش ٣» التي استأنفت عملياتها الأسبوع الفائت إلى إسعاف زورق مطاطي يغرق على بعد ٣٠ ميلاً بحريًا من ليبيا، وفقًا لوكالة «فرانس برس». ووصل زورق استطلاع تابع لما يسمى حرس السواحل الليبي إلى المكان «في شكل شبه متزامن» مع مسعفي المنظمة وبدأ بإنقاذ المهاجرين، وفق المنظمة. لكن قسوة طاقمه أثارت هلعهم ما تسبب بسقوط العديد منهم في المياه فيما غادر الزورق الليبي «بسرعة» ما استدعى تدخل مروحية للبحرية الإيطالية. ونشرت المنظمة صورًا تظهر هذه الوقائع وشريطًا مصورًا لمروحية تقترب من الزورق الليبي لإجباره على التخفيف من سرعته حيث تمكن المسعفون الألمان من إنقاذ ٥٨ مهاجرًا وانتشلوا خمس جثث أحدها لطفل. وتعمل منظمة «سي واتش» الألمانية على انقاذ المهاجرين غير الشرعيين من الغرق في البحر المتوسط بالتعاون مع وكالات أخرى من خلال البحث بنشاط عن قوارب اللاجئين في عرض البحر. وعلق رئيس بعثة «سي ووتش ٣» يوهانس باير، في بيان «يمكن تحميل ما يسمى حرس السواحل الليبي مسؤولية هذه الوفيات لأنهم أعاقوا عملية إنقاذ مؤكدة بسلوكهم العنيف»، لكنه تدارك «إن المسؤولية (الفعلية) تقع على الاتحاد الأوروبي الذي يمول (الجهاز الليبي) ويدربه». وتراجعت وتيرة مغادرة المهاجرين لليبيا بنسبة سبعين في المئة بين شهر يوليو وشهر أكتوبر مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، لكن هذه الوتيرة ازدادت في الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي.
أخبارليبيا٢٤ العراق البغدادي داعش في تسجيل منسوب له البغدادي يخشى إنسحابا مذلا لعناصره من العراق أخبار ليبيا ٢٤ دعا زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي مقاتلي التنظيم لعدم الانسحاب أو الهرب من مواجهة القوات التي تهاجم معقله في العراق، الموصل، وذلك في تسجيل صوتي نادر، نشرته ذراع التنظيم الإعلامية “الفرقان،” بالتزامن مع احتدام معركة تحرير الموصل التي شنتها السلطات العراقية إلى جانب البشمرغة بدعم من التحالف الأمريكي، واستعداد القوات العراقية دخول المدينة، بحسب ما نقلت قناة سي إن إن الأمريكية. وجاء في التسجيل الصوتي بعنوان “هذا ما وعدنا الله ورسوله” “احذروا أن يستزلكم الشيطان بانحياز عن أرض، أو انسحاب من ثغر.. إن ثمن بقائكم في أرضكم، أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلكم.” وأضاف الصوت “كرّس أعداء الله من اليهود والنصارى والملحدين والشيعة والمرتدين وجميع الكفار في العالم، وسائل الإعلام والمال والجيوش والذخائر لمحاربة المسلمين والمجاهدين في ولاية نينوى بعدما رأوها قاعدة من قواعد الإسلام ومنارة من مناراته تحت ظل الخلافة.” ويُذكر أن آخر رسالة صوتية مسجلة نُسبت للبغدادي، كانت قد نُشرت على شبكة الانترنت في ديسمبر كانون الأول ٢٠١٥، والتي سخر فيها من “التحالف الغربي ضده،” ومهدداً إسرائيل ومحاولاً رفع معنويات قواته. ويُشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت الثلاثاء الماضي، بالكامل على منطقة كوكجلي الصناعية، والتي تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعة، وحاصرت بالكامل بقية قرية كوكجلي شرق الموصل، وقال قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، اللواء معن السعدي، إن ذلك يعني أن القوات العراقية على بعد ٩٠٠ متر من محيط الموصل.
أخبارليبيا٢٤ نيويورك ترامب داعش ترامب يغرد متوعدا داعش ستدفع ثمنا كبيرا.. وضرباتنا ستكون ١٠ أضعاف أخبار ليبيا ٢٤ توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، تنظيم “داعش”بأنه “سيدفع ثمنا كبيرا” مقابل كل هجوم على الولايات المتحدة، وذلك بعدما ادعى التنظيم مسؤوليته عن هجوم مانهاتن في نيويورك. وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر، إن “داعش ادعى أن الحيوان المنحط، الذي قتل وأصاب أشخاصا رائعين، كان أحد جنوده… وبناء على ذلك، ضرب الجيش داعش بقوة أكبر خلال اليومين الماضيين”، مضيفا أن داعش “سيدفع ثمنا كبيرا مقابل كل هجوم علينا”. وفي تصريحات للصحفيين، أكد ترامب أن الضربات الأمريكية على “داعش” ستكون “أقوى ١٠ أضعاف”. وقال “ما نفعله هو أنه في كل مرة من الآن سنتعرض فيها لهجوم سوف نضربهم ١٠ مرات أقوى”. وأضاف “عندما يرتكب حيوان هجوما مثل الذي فعله في مانهاتن سنضربهم ١٠ مرات أقوى. لقد ادعوا أنه أحد جنودهم، حظ جيد. كل مرة سيضربوننا سنعرف أنهم داعش وسنضربهم بطريقة لن تتخيلونها”. وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد أعلن أن منفذ هجوم الدهس في مانهاتن، الذي أسفر عن مقتل ٨ أشخاص وإصابة ١٣ آخرين، هو “أحد جنود الخلافة في أمريكا”، دون تقديم أي دليل على علم مسبق للتنظيم بهذا الهجوم قبل وقوعه أو إثباتات على تخطيط التنظيم له. ولم يذكر التنظيم اسم منفذ الهجوم، سيف الله سيبوف، الأوزبكي البالغ من العمر ٢٩ عاما، الذي أخبر المحققين بأنه استلهم هجومه من داعش بعد مشاهدة عدد من مقاطع الفيديو للتنظيم وتتبع كيفية إقدام داعش على تنفيذ الهجمات.