سانا

لجنة دعم الشعب الفلسطيني الجيش السوري يستند إلى دعم شعبي دمشق سانا أكدت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن هدف الحرب الكونية الإرهابية على سورية هو منعها من أداء دورها ومهمتها الوطنية والقومية في دعم المقاومة وتقسيمها وتفتيت بلدان المنطقة العربية. وأوضحت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو اليوم أن الجيش العربي السوري الذي يستند إلى دعم شعبي وتعاون صادق وأصيل من الحلفاء في محور المقاومة والممانعة يسطر ملاحم البطولة والفخار في كل يوم ويدحر فلول العصابات الظلامية التكفيرية وداعميها ومموليها. وأشارت اللجنة إلى الخطوات التي تقوم بها سورية لإنجاز المصالحات الوطنية في غير موقع وأكثر من محافظة “عبر فتح ذراعي الوطن وقلبه لعودة الأبناء الضالين إلى جادة الصواب” وحماية المواطنين المدنيين والعائلات الذين ضيق الإرهابيون عليهم الخناق على مدى سنوات الحرب الكونية الإرهابية. إلى ذلك أكدت اللجنة إدانة وشجب جميع الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة مجددة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية التاريخية. وتأسست اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام ٢٠٠١ بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
وزير العدل رفد الكادر القضائي بعناصر شابة والتوجه إلى التخصص دمشق سانا أكد وزير العدل القاضي هشام الشعار أن القضاء السوري أثبت أنه إحدى دعامات دولة القانون وأهمها في سبيل تحقيق العدالة مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على رفد الكادر القضائي بعناصر شابة جديدة تسهم في ارتقائه. جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الدورة التدريبية الموجهة للمحامين المعينين بالمرسوم رقم ٢٦٥ لعام ٢٠١٧ كمستشاري استئناف في محاكم الاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية وتجارية ومصرفية وقضاة تحقيق مالي ونيابة عامة مالية. وذكر الوزير الشعار أن مرفق العدالة كان الهدف الأول للتنظيمات الارهابية المسلحة التي عمدت إلى تدمير القصور العدلية وإحراق الدعاوى كونها جنائية تتعلق في معظمها بهؤلاء الإرهابيين وذلك منذ الأيام الأولى للأزمة في سورية. وأشار الشعار إلى أن الوزارة اتجهت إلى التخصص القضائي وقامت بتعيين عدد من القضاة في البداية والاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية والبحرية والتحقيق المالي وأقامت مؤخرا دورة للقضاة في مجال الجرائم المعلوماتية. ودعا الشعار القضاة الجدد ليكونوا على قدر المهمة والثقة الممنوحة لهم وأن يستفيدوا من المعارف التي ستقدم لهم خلال الدورة التي تستمر ستة أشهر ضمن المعهد العالي للقضاء ليكونوا عناصر فاعلة في العملية القضائية حيث عمدت الوزارة إلى انتقاء قضاة من المحامين الاساتذة لتأهيلهم للعمل في محاكم البداية والاستئناف وكمستشارين في إدارة التشريع. بدوره أشار عميد المعهد العالي للقضاء القاضي محمد جمال الخطيب إلى دور المعهد في تخريج عدد كبير من القضاة منذ تأسيسه عام ٢٠٠٠ داعيا القضاة الجدد للاهتمام والمتابعة لكل معلومة قانونية والاجتهادات القضائية لتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم القانونية والمنهجية العلمية لديهم خاصة أن مهنة القضاء مسؤولية شاقة وترتكز على الأخلاق والضمير الحي. وأدى القضاة الجدد اليمين القانونية أمام هيئة محكمة الاستئناف المدنية الأولى. عماد الدغلي
بالصور.. عسكريون أمريكيون يشعرون بالأمان في مناطق تواجد إرهابيي داعش بدير الزور موسكو سانا في دليل جديد على وجود علاقات بين “التحالف الأمريكي” وتنظيم داعش الإرهابي نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا فضائية تظهر وجود آليات تابعة للقوات الأمريكية الخاصة في مناطق انتشار إرهابيي تنظيم داعش بريف دير الزور الشمالي. وأعلنت الوزارة في بيان نشرته اليوم على حسابها الرسمي في فيسبوك أن القوات الأمريكية تضمن لمجموعات “قسد” المرور دون أي عوائق عبر مواقع لتنظيم “داعش” على طول الضفة اليسرى لنهر الفرات. وأوضحت الوزارة أن الصور التي تم نشرها التقطت من الجو في مناطق انتشار “داعش” خلال الفترة ما بين ال٨ وال١٢ من الشهر الجاري ويظهر في الصور العديد من عربات “همر” الأمريكية عند النقاط المحصنة التي أقامها تنظيم “داعش” ولم ترصد أي قتال بينهما. وأظهرت الصور “غياب أي آثار لاقتحام القوات الأمريكية هذه المواقع أو قصف طيران التحالف الدولي لها وحتى اتخاذ عناصر الجيش الأمريكي أي إجراءات وقائية لحماية مواقعهم” مضيفة إن “ذلك دليل على أن العسكريين الأمريكيين يشعرون بالأمان في المناطق الخاضعة للإرهابيين”. وأشارت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة في بياناتها إلى أن وحدات الاستطلاع الروسية لم ترصد أي معارك بين تنظيم “داعش” وقوات أخرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات متسائلة في هذا السياق عن كيفية دخول عناصر من المجموعات المسلحة أو مستشارين عسكريين من الدول المشاركة في “التحالف الدولي” إلى مواقع “داعش” شرق دير الزور دون قتال معهم. وتفضح التقارير الميدانية والوقائع علاقة “التحالف الأمريكي” مع تنظيم “داعش” الإرهابي حيث نفذ خلال الأشهر الاخيرة عشرات الانزالات الجوية لإخلاء قياديي التنظيم وانقاذهم من الهلاك المحتم مع تقدم الجيش العربي السوري في عمق المنطقة الشرقية لتضاف الصور الفضائية الروسية اليوم إلى قائمة طويلة من الدلائل على العلاقة الوثيقة بينهم تبدأ باعتراف وزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون بأن “داعش” صنيع الإدارة الامريكية وصولا الى استهداف التحالف مواقع للجيش العربي السوري أكثر من مرة لعرقلة تقدمه وانتصاراته على الارهاب التكفيري.
مشاركون في أعمال مجلس اتحاد العمال ضرورة ضبط الأسعار وتسهيل معاملات ذوي الشهداء دمشق سانا تركزت مداخلات المشاركين في أعمال الدورة التاسعة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال اليوم على ضرورة ضبط أسعار السلع والمواد الأساسية في الأسواق والعمل على تسهيل معاملات ذوي الشهداء وتلبية احتياجاتهم وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بالمؤسسات الحكومية وذلك بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال. ودعا المشاركون خلال أعمال الدورة التي أقيمت في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال إلى إحداث هيئة وطنية مختصة لرعاية المبدعين من الطلاب والعمل على معالجة الاخطاء الواردة في المناهج التربوية الجديدة والتركيز على تكريس القيم الوطنية والانتماء إلى الوطن في المنظومة التعليمية وتحصين الأجيال ضد الفكر التكفيري والظلامي. ويناقش المشاركون في أعمال الدورة على مدى يومين تقارير الاتحادات المهنية واتحادات عمال المحافظات وتقييم عمل المكتب التنفيذى للاتحاد العام ونتائج المؤتمرات النقابية السنوية والتصديق على قرارات المجلس العام للاتحاد المتخذة خلال الدورة السابقة إلى جانب التصديق على الميزانية الختامية وحساب الدخل والانفاق العام للاتحاد خلال العام ٢٠١٧.
لاريجاني ترامب لم يفهم بعد أن العالم تغير وأن الشعوب استيقظت طهران سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “الفارغ” لن يؤثر على الوعي السياسي لدى الشعوب الإسلامية. وقال لاريجاني في كلمة له خلال افتتاح اجتماع مجلس الشورى الإسلامي الإيراني اليوم إن “ترامب لم يفهم ولا يبدو أنه سيفهم بمستواه الفكري هذا بأن العالم تغير وأن الشعوب استيقظت وأدركت جيدا بأن إيران بعد انتصار الثورة ورغم جميع مؤامرات الغرب والشرق وبالاعتماد على الذات تمكنت من تحقيق أهدافها الثورية”. ونوه لاريجاني بكلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني الصريحة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي جاءت ردا مناسبا على خطاب ترامب الفارغ والمليء بالأوهام. وكان روحاني أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلاده ستعمل من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي لكن ردها سيكون سريعا وحازما في حال انتهاكه من الآخرين أو محاولاتهم تقليص المنافع التي يعود بها على إيران. يشار إلى أن ترامب هاجم إيران أمام الجمعية العامة وتحدث عن استحالة الالتزام بالاتفاق النووي بشكله الحالي واصفا إياه بأنه مصدر إحراج للولايات المتحدة فيما هدد وزير خارجيته ريكس تيلرسون بالانسحاب من الاتفاق في حال عدم تعديله.
عون سلاح المقاومة ضمان لمواجهة الكيان الإسرائيلي بيروت سانا أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن سلاح المقاومة الوطنية في لبنان يشكل ضمانا لمواجهة الكيان الإسرائيلي الذي لا يزال يحتل جزءا من الأرض اللبنانية. وأوضح عون في حديث لصحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أن “سلاح المقاومة في لبنان لم يستخدم لخدمة مصالح سياسية داخلية بل هو ضمان لمواجهة الكيان الإسرائيلي الذي لا يزال يحتل جزءا من أرضنا في مزارع شبعا ويرفض تطبيق واحترام قرارات الشرعية الدولية وخصوصا حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم”. وشدد عون على انه من “غير المقبول ان يشن الكيان الإسرائيلي الذي لا يحترم قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وقرارات الأمم المتحدة اعتداءات على دول المنطقة كيفما شاء ومتى يشاء في حين ان الآخرين ليس لهم الحق في الحفاظ على سلاحهم للدفاع عن أنفسهم”. وكان عون أوضح في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس الماضي أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن من ردع انتهاكات كيان العدو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية رغم الشكاوى التي قدمها لبنان. ومن جهة ثانية لفت عون في حديثه للصحيفة إلى انه يعمل “على دعم الجيش اللبناني لحماية البلاد وجميع اللبنانيين” وقال .. “بالنسبة للسلام في المنطقة فيجب أن يكون مستندا إلى الحق ويجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية ولكن هذا الأمر يرتبط بتعنت الكيان الإسرائيلي الذي لا يزال يستخدم دباباته وطائراته” في الاعتداء على شعوب المنطقة.
دهقان إيران لم توقف مطلقا تجاربها الصاروخية طهران سانا أكد مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن إيران لم توقف مطلقا تجاربها الصاروخية وأنها أجرت جميع المناورات والتجارب المطلوبة في هذا المجال. ولفت دهقان في الاجتماع الشهري للرابطة الإسلامية للمهندسين إلى أن بلاده تمتلك اليوم امكانية وضع القمر الصناعي في المدار والابقاء عليه وإقامة اتصال معه وأن لديها القدرة على وضع أقمار صناعية تزن ما بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ كيلو غرام في مدار يبعد ٥٠٠ كلم عن الأرض. وأشار إلى أن “العدو يشن حربا دعائية واقتصادية وثقافية ضد إيران في محاولة منه لتقويض نظام الجمهورية الإسلامية” مضيفا أن سبب هذه المعاداة هو أن إيران “قالت لا لجميع أطماع الاستكبار وساندت كل شعب مظلوم للدفاع عن نفسه”. وكان الجيش الإيراني أجرى بنجاح أول أمس تجربة اطلاق صاروخ خرمشهر الباليستي بعيد المدى بعد الكشف عن الصاروخ خلال الاستعراض العسكري للقوات المسلحة في طهران حيث يبلغ مدى الصاروخ ٢٠٠٠ كيلو متر وهو قادر على حمل عدة رؤوس حربية.