سانا

برعاية الرئيس الأسد.. مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية يناقش أوراق عمل حول مشروع الريادة السورية للكوادر البشرية وتعزيز القدرات القيادية دمشق سانا برعاية السيد الرئيس بشار الأسد انطلقت فعاليات مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية تحت شعار “شباب مبدع.. مؤسسات رائدة” وذلك على مدرج جامعة دمشق اليوم بالتعاون بين وزارة التنمية الإدارية والاتحاد الوطني لطلبة سورية. وفي تصريح لـ سانا قالت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف إن “المؤتمر يكتسب أهميته لجهة التأكيد على دور الشباب في مرحلة البناء وإعادة الإعمار والتأسيس لقاعدة معرفية تنطلق من سبر احتياجاتهم التدريبية ومهاراتهم وامكانات تأهيلها للوصول الى مردود عال لأداء المؤسسات وزيادة كفاءة الموارد البشرية الشابة”. وفي تصريح مماثل أكدت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيسة مكتبي التعليم الخاص والمعلوماتية دارين سليمان أهمية المؤتمر لاشراك الشباب والطلاب السوريين في مناقشة قضايا تهتم بتمكينهم والتعرف على التحديات والصعوبات وربط المسار التعليمي بالتدريبي وغيرها من القضايا التي تهم الشباب والوطن على حد سواء. ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يستمر لغاية الـ١٤ من أيلول الجاري أوراق عمل حول مشروع الريادة السورية للكوادر البشرية وربط المسار التعليمي بالتدريبي لضمان جودة الموارد البشرية الشابة وسبل تعزيز القدرات القيادية وقياس الأداء الإداري في الجهات والمؤسسات العامة ومكافحة الفساد الإداري. للمزيد من التفاصيل على موقع سانا
٩ أيلول ١٩٤٨..الإعلان عن تأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دمشق سانا ١٠٨٧ وليام روفوس يتولى عرش إنكلترا تحت اسم وليام الثاني. ١٥١٣ معركة فلودين بين انكلترا واسكتلندا اسفرت عن هزيمة الاخيرة ومصرع ملكها جيمس الرابع وخروجها من حرب عصبة كامبراي. ١٧٩١ إطلاق اسم الرئيس جورج واشنطن رسميا على العاصمة الأمريكية. ١٨٢٧ الأسطول المصري بقيادة إبراهيم باشا يصل إلى ميناء نافارين باليونان. ١٨٤٢ إعلان الحماية الفرنسية على تاهيتي. ١٨٦٧ اعلان استقلال لوكسمبورغ. ١٨٧٦ صدور العدد الأول من جريدة الأهرام كصحيفة يومية. ١٨٨٢ بدء معركة التل الكبير بين أحمد عرابي والإنكليز. ١٩٤٨ الإعلان عن تاسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وهو اليوم الذي اتخذ يوماً وطنياً. ١٩٧٣ كوبا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. ١٩٩٩ الإعلان عن قيام الاتحاد الأفريقي في مدينة سرت الليبية. من مواليد هذا اليوم ١٩٢٢ هانز ديملت عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام ١٩٨٩. ١٩٤٩ سوسيلو بامبانغ يودويونو رئيس إندونيسيا. من وفيات هذا اليوم ١٩٤١ هانس سبيمان، طبيب ألماني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام ١٩٣٥. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في طاجيكستان. عيد الجمهورية في كوريا الديمقراطية. عيد الفلاح في مصر.
بوغدانوف وحداد يبحثان الإعداد لاجتماع أستانا ٦ ٨ ٩ ٢٠١٧ موسكو سانا بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد الإعداد لاجتماع أستانا ٦ حول سورية المزمع عقده يومي الرابع عشر والخامس عشر من أيلول الجاري. وقالت الخارجية الروسية في بيان إن “بوغدانوف استقبل حداد اليوم وجرى في سير اللقاء تبادل مسهب للاراء بصدد تطور الوضع في سورية وحولها بما في ذلك على ضوء عمل مناطق تخفيف التوتر جنوب سورية وريف حمص الشمالي وغوطة دمشق الشرقية وكذلك الاعمال الناجحة للجيش السوري بدعم من المجموعة الفضائية الجوية الروسية في مكافحة التنظيمين الإرهابيين داعش وجبهة النصرة”. يذكر أن العاصمة الكازاخية استانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.