تابعت الجرائد آخر أخبار دونالد ترامب وفاوستينو اسبريا وعادل علي وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

صحيفة استرالية علاقات ترامب بعصابات المافيا منعته من افتتاح كازينو في سيدني قبل ثلاثين عاما سيدني سانا كشفت وثائق سرية تعود للشرطة الاسترالية أن ارتباط الرئيس الأميركي دونالد ترامب ببعض عصابات المافيا في استراليا قبل نحو ثلاثين عاما حالت دون تمكنه من افتتاح كازينو في سيدني حينها. ووفقا لصحيفة ذي استراليان الاسترالية فان الوثائق التي رفعت السرية عنها أمس بموجب قانون تداول المعلومات الأسترالي فان ترامب كان يعد لتوقيع عقد عام ١٩٨٧ مع مؤسسة كيرن للحصول على صلاحية افتتاح واستثمار كازينو في مدينة سيدني غير أن قلق الشرطة الاسترالية من علاقاته بعصابات المافيا في البلاد دعتها إلى التوصية بمنع اتمام المشروع. وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأميركي في ذلك الوقت كان يدير كازينوهين في مدينة اتلانتيك سيتي هما ترامب بلازا و ذا ترامب كاسل وكان قريبا جدا من امتلاك الكازينو الثالث إلا أن تقرير الشرطة الاسترالية الذي يعود تاريخه الى الثالث من نيسان عام ١٩٨٧ طالب بإيقاف المشروع وجاء فيه “بتقديرنا فان التجربة في اتلانتيك سيتي ليست بالمثال الجيد بالنسبة لسيدني .. واتصالات ترامب بالمافيا يجب ان تستبعده وشريكه مؤسسة كيرن من المشروع”. وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الاسترالية حينها احتوت هذا التقرير ولم تنشر بعدها أي تفاصيل أخرى عن علاقات ترامب بالمافيا وتم فيما بعد إيقاف المشروع بعد أن اقتنع ترامب بالتخلي عن مشاريع الكازينوهات المشبوهة في سيدني. ونقلت الصحيفة عن رجل أعمال متقاعد كان طرفا في مشروع ترامب قوله “لم أكن على علم بتوصيات الشرطة الاسترالية إلى أن تم إخباري بأن على جميع المشاركين فيه الخضوع للتحقيق وتبرئة صفحتهم أمام الشرطة”. وتواجه إدارة ترامب بشكل متواصل انتقادات ومظاهرات احتجاج في الولايات الأميركية بسبب قراراته المثيرة للجدل وسياساته غير الشعبية.
الدول المقاطعة لمشيخة قطر الحوار يجب ألا يسبق بشروط القاهرة سانا أكدت الدول الأربع المقاطعة لمشيخة قطر وهي مصر وانظمة كل من السعودية والإمارات والبحرين أن الحوار حول تنفيذ الدوحة للمطالب التي قدمتها هذه الدول “يجب ألا تسبقه أي شروط”. ونقلت رويترز عن بيان مشترك صدر باسم الدول الأربع مساء أمس “أن موقف قطر يظهر عدم جديتها في الحوار ومكافحة الإرهاب” معربة عن “تقديرها لوساطة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل حل الأزمة”. وجاء في البيان “إن تصريحات وزير الخارجية القطري بعد تصريح أمير الكويت تؤكد رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التي اتخذتها الدول الأربع لحماية مصالحها بشكل قانوني وسيادي ووضعه لشروط مسبقة للحوار يؤكد عدم جدية قطر في الحوار ومكافحة وتمويل الإرهاب والتدخل في الشأن الداخلي للدول”. واستبعد البيان الخيار العسكري الذي “لم ولن يكون مطروحا بأي حال” مشيرا إلى إن الأزمة مع مشيخة قطر ليست خلافا خليجيا فحسب لكنها مع عديد من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب ودول أخرى كثيرة في العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفها بسبب التغلغل القطري في شأنها الداخلي ما جعلها تخشى من عواقب ذلك وخصوصا مع السوابق القطرية في دعم الانقلابات واحتضان وتمويل الإرهاب والفكر المتطرف وخطاب الكراهية. وكانت مصر وأنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت في الخامس من حزيران الماضي قطع علاقاتها مع النظام القطري واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر وأوقفت الرحلات الجوية إليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها وذلك بسبب تضارب المصالح والصراع بين ممالك ومشيخات الخليج على النفوذ على التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد