لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

    الصحوة

    مركز الأطراف الصناعية بمأرب...خطوة نحو الحياة الصحوة نت خاص بعد بتر ساقه اليمنى بسبب إصابته بلغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي، يتردد حسن قناف، منذ أيام على مركز الأطراف الصناعية بمدينة مارب، لتركيب ساق صناعية يستعين بها على الحركة. يقول حسن، (٣٠عاما) إنه على الرغم من الألم لكنه يشعر بالعودة للحياة، ستساعده الساق الصناعية على التحرك وقضاء حوائجه بنفسه بصورة أسهل مما كان عليه بصحبة العكاز الذي لازمه لأشهر بعد الإصابة. يعتبر مركز الأطراف الصناعية بمارب، المركز الثاني تحت سلطة الشرعية، بعد مركز الأطراف بالعاصمة المؤقتة عدن، ويقدم خدماته للمواطنين وكذلك لأفراد الجيش الوطني الذين يفقدون أطرافهم بفعل الحرب. يستقبل المركز الحالات المصابة، وكذلك الحالات التي تحتاج إلى تعديل. تأسس المركز بدعم من المركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نظرا لكثرة الإصابات خاصة مع زراعة المليشيات الألغام، حيث سهل المركز على المصابين العلاج بدلا من السفر للخارج وتكلفة العلاج، حيث تكلف مركز الملك سلمان بتمويل المركز الذي يقدم خدماته للمواطنين وللمصابين من أفراد الجيش. لم يعد حسن قناف، بحاجة إلى عكاز ليتكئ عليها وقد تم تحويله إلى "صالة التدريب" على حركة الطرف الذي سيعتمد عليه من الآن وصاعدا وكيف يتعامل معها، يقول حسن "إن شاء الله سأعود للحياة بشكل أفضل". يقول مدير البعثة الاغاثية الطبية أطباء عبر القارات تركيا، الدكتور هيثم أحمد، سوداني، إن الهدف من إقامة المركز بمارب حاجة المحافظة خاصة مع تزايد أعداد الجرحى لتوفير الجهد والكلفة على الجهات المختصة سواء في السفر والإقامة وقيمة تركيب الأطراف. تدريب كوادر محلية تقاعد المركز مع الجانب الحكومي على علاج من ٥٠٠ إلى ٦٠٠ حالة لفترة سبعة أشهر، إضافة إلى تدريب ٦ أطباء محليين لمدة ثلاثة أشهر. يضيف الدكتور هيثم بدأنا الآن بتدريب ستة من الأطباء اليمنيين على صناعة الأطراف على أيدي كوادر تركية، حيث سيستمر التدريب ثلاثة أشهر. فقدت ساقها بسبب السكر في الصالة الخاصة بالتدريب على الأطراف، كانت عالية علي، في العقد الرابع من عمرها، من محافظة الحديدة (غرب اليمن)، تؤدي تمارين المشي علي الطرف الذي تم تعديله هنا بالمركز. تحدثت عليا إلينا، أنه تم تركيب طرف صناعي لها بعد أن تلف الطرف القديم الذي تم تركيبه في صنعاء، وتصف الطرف القديم أنه عبارة عن قطعة خشب لا يوجد له ركبة وبدون أي مواصفات، حسب قولها. وأضافت عليا، التي بترت ساقها بسبب مرض السكر، أن هذا الطرف هو الرابع لكنه حسب تعبيرها الأفضل من حيث المرونة وخفة الوزن، وأنه الأفضل عن سابقيه، ولذلك تقول إنها تشعر بالسعادة وأنها تنتظر أن تكمل التدريب لتعود إلى أهلها، هكذا قالت. إنجاز ٦٦ طرف منذ بداية عمل المركز قبل أشهر فقد تم إنجاز أكثر من ٦٦ طرفا صناعيا لسكن الجرحى، بحسب الدكتور هيثم، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم إنجاز٣٠ طرفا. تعددت الأسباب يقول الدكتور هيثم إن الأسباب متعددة في الإصابات بعضهم بسبب الحرب، أو بسبب الحوادث المرورية أو مرضى السكر، مشيرا إلى أن معظم الأطفال مصابون بسبب الحرب والقصف العشوائي على المناطق السكنية بمارب وتعز. خدمات إنسانية يقدم المركز خدمات إنسانية للحالات التي فقت أحد أطرافها سواء بفعل الألغام او بسبب الحوادث والأمراض. على بوابة المركز يقف عدد من الحالات التي يتم ترتيبها مسبقا للحضور وأخذ المقاسات، أو الحالات التي تعود من أجل التعديل. *الصحوة نت
    صنعاء.. إصلاح أرحب ينعي الشيخ محمد صالح المنتصر الصحوة نت صنعاء نعى التجمع اليمني للإصلاح في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء الشيخ محمد صالح المنتصر الذي وافاه الأجل بعد ٨٨عاما قضى معظمه في خدمة دينه ووطنه. وقال إصلاح أرحب إن رحيل هذه القامة الوطنية، يشكل خسارة فادحة لقبيلة أرحب ولكل أبناء اليمن التي خسرت برحيله واحداً من أبرز رجالاتها الذين بذلوا انفسهم وأفنوا حياتهم من أجل الوطن حيث كان الفقيد من مناضلي ثورة ٢٦ سبتمبر واحد رجالاتها الاحرار الذين رفضوا الظلم والكهنوت . وجاء في بيان النعي لقد عمل الفقيد بإخلاص وكفاءة في لجنة السلام التي شكلت لحل الخلافات داخل القبيلة وكان له خلال مراحل حياته العملية بصمات واضحة في الاسهام لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تسودها العدالة والمساواة دولة المؤسسات والنظام والقانون، نابذا للتطرف والغلو والعنف والعصبية بكل اشكالها. وقد عرف عن الفقيد الزهد والورع ومناصرة العلماء والمصلحين طوال حياته . وتقدم إصلاح أرحب بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أولاد وأسرة الفقيد وكل أصدقائه ومحبيه.. راجياً من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويسكنه فسيح جناته.. وأن يلهمهم ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.
    جباري يشهد حفل تخرج دفعة جديدة للشرطة العسكرية بتعز ويلتقي قادة الجبهات الصحوة نت متابعات احتفلت قيادة المحور العسكري بمحافظة تعز،اليوم،بتخرج دفعة جديدة من قوات الشرطة العسكرية وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري . وفي الاحتفال ،هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية أبناء تعز والجيش الوطني بتخرج هذه الدفعات العسكرية المحترفة التي تشكل إضافة إلى القوات المسلحة التي تسطر بطولات متميزة في مختلف المحاور القتالية لتطهير الوطن من شرذمة الانقلابيين ومن تحالف معهم . ودعا جباري الخريجين إلى الالتزام بالدستور والقانون والمحافظة على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة وألتعامل مع أبناء المواطنين بكل احترام وتقدير وأن يصونوا حقوقهم وأن يكونوا أشداء في تطبيق النظام والقانون دون إستثناء. وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"لازلنا في مواجهة مع مليشيا الحوثي وصالح الإرهابية التي دمرت الوطن لخدمة مصالحة ضيقة وآنانية وارتكبت جريمة العصر بحق أبناء الشعب اليمني الذي ينشد التطور والبناء"..مشيراً إلى أنه ومن خلال الزيارة الى تعز لمس من أبناء المحافظة بمختلف فئاتهم وتعطشهم لتطبيق النظام والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة وعودة الحياة الطبيعية للمواطنين الذين عانوا أوضاعا إنسانية صعبة منذ بداية الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على تعز . حضر حفل التخرج وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة اللجنة العليا للاغاثة ووكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،و قائد المحور العسكري اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية ووكلاء المحافظة. الى ذلك ، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري قيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في مختلف محاور المواجهات في تعز..مشيداً بالدور الكبير والبطولي الذي يقدمه أبطال الجيش الوطني في الدفاع عن تعز وعن الجمهورية والوحدة ومشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يحقق أحلام اليمنيين وتطلعاتهم لحياة مستقرة وآمنة . و استمع جباري إلى كلمات الحاضرين وقادة الجبهات في الصلو وحيفان وقدس والشقب والجبهات الغربية والشرقية والشمالية واحتياجاتهم لاستكمال عملية التحرير وتطهير تعز من المليشيا القادمة من وراء التاريخ . ونقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية لقيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في تعز ،تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائبه الفريق على محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر وتهانيهم بمناسبة العيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة ..مؤكداً اهتمام الجميع بدعم عملية استكمال تحرير محافظة تعز والاهتمام وتنفيذ المتطلبات وحل كافة المشاكل العالقة أمام عملية استكمال التحرير واستعادة الدولة وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .
    سياسيون المخلوع تآمر مع بقايا الإمامة لطمس كل ما يتعلق بثورة سبتمبر الصحوة نت خاص أشاد وكيل محافظة مارب، الشيخ عبدالله الباكري، بدور المقاومة الشعبية التي دحرت المليشيات على أسوار مدينة مارب. وأضاف الباكري في مشاركة له على هامش ندوة أقامتها المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين "صدى" أن مارب احتضنت كافة أبناء اليمن الذين هبوا للدفاع عن الشرعية ودحر الانقلاب، مشيرا إلى أن السلطة الملحية بالمحافظة دشنت أمس النصب التذكاري للشهيد عبدالرب الشدادي، في إطار تخليد دور الشهداء والأبطال في ذاكرة الشعب. جريمة تغييب الذاكرة الوطنية وفي الندوة التي كانت تحت شعار "ذاكرة الشعوب أساس البقاء والبناء" وبمناسبة أعياد الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و ١٤اكتوبر وبرعاية من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، تحدث رئيس المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، حسين الصوفي، في ورقته "جريمة تغييب الذاكرة الوطنية، عن كيف تم محاربة الذاكرة الوطنية وطمسها والسعي لتغييبها وإقصاء رموزها، وتغيير اسماء الشوارع، وطمس معالم الثورة في الشبكة العنكبوتية. وتطرق الصوفي إلى أن المخلوع صالح، تآمر مع بقايا الإمامة لطمس كل ما يتعلق بالثورة، كما فعل بالدبابة بميدان التحرير، "مادر الثورة" عندما كان أمين العاصمة أمين الكحلاني، تحت مبرر إنشاء نفق للتخفيف من الزحمة، كما تم تغييب رموز الثورة وقياداتها من المناهج التعليمية، واقتصرت المناهج على أشياء شكلية كأبيات شعرية في إحدى صفوف المرحلة الثانوية. إضافة إلى مساهمة صالح في تحسين الوجه الإمامي في خطاباته في الأعياد والمناسبات الوطنية بطريقة ملتوية، حسب تعبيره. ونوه إلى الدور الذي لعبه صالح في إخفاء جرائم الأئمة بحق اليمنيين وصور الإعدامات وجز الرؤوس وتعليقها في الأماكن العامة لما يخدم الفكر الإمامي البغيض ويغطي على حقيقتهم ضد أبناء اليمن. مسؤولية تكوين الذاكرة الوطنية من جانبه تحدث الباحث في قضايا الفكر، عمار التام، عن "مسؤولية تكوين الذاكرة الوطنية" حيث تطرق إلى ضرورة تجاوز العقدة "اليزنية" التي تصل إلى مرحلة معينة ثم تبدأ التفكير بالخارج. وسرد التام عدد من الوسائل والأنشطة لتكوين الذاكرة الجمعية، منها الفكر والثقافة، والشعر والرواية والنكتة والطرفة والحكم والأمثال الشعبية، والفن والتجسيم والتجسيد كالنصب التذكارية والمتاحف وأسماء الشوارع، والإعلام بكافة وسائله المقروءة، والمرئية والمسموعة ووسائل الإعلام الحديث. ثقوب في الذاكرة كما تحدث الصحفي عبدالرقيب المرهبي، في ورقته بعنوان "ثقوب في الذاكرة"، عن استغلال ضعف الذاكرة الوطنية الجمعية، والخلافات بين السياسيين ونجاح توظيفها لصالح الاماميين. وأضاف أن حقد المخلوع ورغبته في الانتقام زادت من توظيف ذلك في طمس الذاكرة، كما ساهم لعودة الإمامة من جديد، ودوره في تمهيد الطرق لعودة الإمامة وتسليم الدولة بمؤسساتها للاماميين الجدد. ونوه المرهبي إلى أن العامل الأبرز في توسيع تلك الثقوب هو غياب الحامل السياسي للمشروع الوطني بعد ثورة فبراير ٢٠١١، وتفكك بعض القوى السياسية، والعمل بشكل فرد ما أدى إلى تنامي دور المليشيات وقدرتها من السيطرة على صنعاء. تخلل الندوة مداخلات ومناقشات لبعض المهتمين من أكاديميين وإعلاميين، وناشطين حقوقيين أثرت أثرة الموضوع.
    بحضور رئيس الوزراء..أبين تحتفل بالذكرى الـ٥٥ لثورة سبتمبر الصحوة نت متابعات نظمت السلطة المحلية بمحافظة ابين،اليوم،حفلاً فنياً وخطابياً وذلك احتفاءاً بالعيد الـ ٥٥ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة برعاية من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. وبعد النشيد الوطني بدى الحفل بايات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبة لمحافظ المحافظة اللواء ابو بكر حسين رحب في مستهلها بدولة رئيس الوزراء والحاضرين..موكداً بأهمية احياء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الذي أنهت عقود من زمن الجهل والتخلف..مشيراً الى أن السلطة المحلية في محافظة ابين وابنائها سيضلون إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. ونوه المحافظ حاجة المحافظة الى الدعم والخدمات..مشيداً بماقدمته الحكومة من مشاريع خدمية من شانه تخفيف معاناة المواطنين..مؤكداً أن هذه الحشود الكبيرة التي خرجت اليوم تعبيراً وفرحاً وابتهاجا بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر وبعدها سنحتفل بذكرى ٥٤ لثورة ١٤ مِن اكتوبر تؤكد على رفض المشروع الانقلابي والمضي مع المشروع الوطني. واكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، في الحفل الذي أقيم على ملعب الشهداء بالمحافظة بحضور كبار رجال الدولة مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المواطنين ،ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر حررت شعب رزح تحت طائلة الخرافة والعزلة والظلم، فكان النظام الجمهوري وكانت الثورة والتغيير، وكان التحول من العبودية للحرية، ومن التخلف للتقدم، ومن الجهل للعلم ،واسهمت الثورة في إرساء قيماً جديدة، وأرست قواعداً متينة للبناء والتطور والنمو. وقال "لقد اتخذنا قراراً في الحكومة بإعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، تشكيلاً جديداً كلياً، وبرئاسة المحافظ الثائر أبوبكر حسين ،وكلفنا وزارة المالية بتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديرتي زنجبار وخنفر، وسوف نضاعف هذا المبلغ كلما تطلبت أعمال الإعمار ذلك، المهم العمل والعمل المثابر لإعادة الدلتا العظيمة، ومدنها الجميلة، وناسها الرائعون،كما سنمضي بهمة في انجاز مشروعات التنمية". وأضاف الدكتوربن دغر "نحتفل اليوم في أبين التي كان لأبنائها شرف المساهمة في صنع الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر العظيمتين، والدفاع بالغالي والنفيس عنهما وعن أهدافهما ومبادئهما، المحافظة التي ناصرت الثورة، وقدمت من أجلها قوافل من الشهداء، وبرز منها أجيال من المناضلين وقفوا في الصفوف الأمامية دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة والمساواة، المحافظة التي أعطتنا ثلاثة من رؤساء الجمهورية، يقف الرئيس عبدربه منصور هادي في مقدمتهم رئيساً للجمهورية، ورئيساً لليمن الموحد، وقائداً لعصر جمهورية اليمن الإتحادية، وزعيماً يعترف العالم كله بمكانته، كما لم يعترف برئيس من قبله".
    حفل فني وخطابي في المنطقة الخامسة احتفاءاً بذكرى سبتمبر الصحوة نت متابعة خاصة نظمت شعبتا الإعلام والتوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة حفلا فنيا وخطابيا بمناسبه الذكرى ال٥٥ لثوره سبتمبر المجيدة برعاية نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وفي الحفل الذي حضره أركان حرب المنطقه العسكرية الخامسة العميد عمر جوهر وقادة التحالف العربي ممثلين باللواء تركي التريكي والعميد سعد الشهراني والعميد حافظ تاج الدين وعدد من ضباط قوات التحالف العربي السعوديين والسودانيين أوضح جوهر بأن سبتمبر هو روح الوطن وتأريخ اليمن الحديث كثورة عظيمة وتأريخ مقدس في ذاكرة الشعب. وأضاف "كان لا بد من إقامة تلك الثورة والخروج من المعانات المؤلمة التي رافقت حياة شعبنا وما تجري الآن من محاولات من قبل الإنقلابين لإعادة شعبنا إلى ما قبل ال ٢٦ من سبتمبر لن تنجح فنحن لها بالمرصاد كجيش وطني يسعى لتحقيق تطلعات الشعب والحفاظ على مكتسباته". ونوه جوهر إلى الدور الأخوي الصادق والمساند من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تعين الشعب اليمني في مواجهة مشروع الموت ودعاة الحروب. تخلل الفعالية فيلماً وثائقياً عرض إنجازات المنطقة العسكرية في معركتها مع الإنقلابيين وأهمية جبهتا حرض وميدي وعدد من الأغاني الوطنية والقفشات المسرحية والقصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة ال٢٦ من سبتمبر والتكاتف الحاصل في الحفاظ على هذا المكتسب السبتمبري المجيد.
    الحوثي المنهج الدراسي للعام الجديد تم تعديله الصحوة نت متابعات أكد ما يسمى بـ"وزير التعليم" في حكومة الانقلاب يحيى الحوثي "أن المنهج الدراسي للعام الدراسي الجديد تم تعديله" معتبرا ذلك "تصويبا للأخطاء المطبعية والعلمية في المناهج الدراسية في السنوات السابقة وخاصة في التعديلات التي تمت بعد العام ٢٠١١ التي تمت بسرية تامة ولم ينتقدها أحد رغم الخطورة الكبيرة فيها". وأضاف في لقاء تلفزيوني مع "القناة التعليمية" التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء أن عملية التصحيح "قامت بها اللجنة العليا للمناهج التي تمثل كافة الأطراف السياسية وباستشارات من خبراء وأكاديميين في جامعة صنعاء ومركز البحوث والتطوير التربوي وكبار موجهي المواد في قطاع المناهج والتوجيه". ويعتبر هذا أول إعلان رسمي من الحوثيين بتعديل المناهج الدراسية في الوقت الذي أكد مصدر تربوي في صنعاء أن المليشيات تتعمد تأخير بدء العام الدراسي حتى تتم طباعة كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية واللغة العربية في عدد من المطابع التي يسيطرون عليها. ومع بدء العام الدراسي الجديد أضرب المعلمون في المدارس الحكومية بالمحافظات اليمنية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومن بينها العاصمة صنعاء عن العمل بسبب انقطاع رواتبهم منذ نحو ١١ شهرا.
    ندوة سياسية لإصلاح المهرة في ذكرى التأسيس والأعياد الوطنية الصحوة نت عيسى بن نهل نظم التجمع اليمني للإصلاح بالمهرة ندوة سياسية بعنوان "الإصلاح محطات على دورب التضحيات" في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى ٢٧ لتأسيس الحزب ، والعيد الوطني ٥٥ لثورة ٢٦ سبتمبر والذكرى ٥٤ لثورة ١٤ أكتوبر. وتحدث نائب رئيس هيئة شورى اصلاح المهرة رئيس الدائرة السياسة، سالم السقاف، في المحور الأول من الندوة عن أهم المنعطفات والمراحل التاريخية للإصلاح بالمهرة ومسيرته النضالية على المستوى الوطني . وأضاف السقاف "إن لكل مرحلة من مراحل مسيرة الإصلاح لها ما يميزها في تقديم نموذج للعمل السياسي المنضبط والمنظم الذي يغلب المصلحة الوطنية على أي مصلحة أخرى ويقدم الإصلاح دائما كل ما يستطيع من أجل هذا الوطن. وفي المحور الثاني من الندوة، أوضح رئيس الدائرة الإعلامية لإصلاح المهرة ورئيس فرع إصلاح مديرية الغيضة محمد سعيد كلشات، أهمية الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الإصلاح، والتي تأكد أن الإصلاح لم يكل ولم يمل من أجل بناء هذا الوطن والحفاظ على النظام الجمهوري". وأكد كلشات، أن ا"حتفالاتنا بذكرى تأسيس الاصلاح و ذكرى السادس والعشرين من سبتمبر، تأكيد من خلالها لكافة أبناء شعبنا على النضال من أجل الجمهورية ضد الإمامة وضد الظلم والاستبداد، وسنحتفل كذلك في الأيام القادمة بالذكرى الرابعة والخمسين لثورة أكتوبر المجيدة والعظيمة لما لهذه الثورتين المجيدتين من مكانة لدى كل أبناء الوطن ومنهم أعضاء وأنصار الاصلاح من الرجال والنساء، وكل ذلك ليس ببعيد عن ذكرى تأسيس حزبنا العملاق التجمع اليمني للإصلاح ". وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج احتفالات التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة في عدد من مديريات المحافظة .