الصحوة

نائب الرئيس يُطلع السفير الأمريكي على جهود مواجهة الانقلاب والقضاء على الإرهاب الصحوة نت جدة أطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ، أطلعه على الجهود المبذولة في مواجهة الانقلاب ونتائجه الكارثية ومساعي القضاء على التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله والتوجه لبناء دولة اتحادية تحمي أبناء الشعب اليمني وتسهم في حماية الأمن والسلم الدوليين. وأكد نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء حرص القيادة السياسية على تحقيق السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦. وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات ومنها مجال مكافحة الإرهاب. هذا وجدد السفير الأمريكي التأكيد على موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية في اليمن والحريص على امن واستقرار اليمن.
مصادر مؤتمرية تكشف عن فرار المخلوع صالح إلى سنحان الصحوة نت متابعة خاصة كشفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي جناح المخلوع صالح أن المخلوع فر إلى قبيلته في مديرية سنحان جنوب شرقي العاصمة للاحتماء بها، بعد تصاعد الخلاف مع جماعة الحوثي. وأكد المصادر لـصحيفة "عكاظ" السعودية أن الحوثيين هددوا باستمرار محاصرة منزل المخلوع علي صالح واعتقاله وتقديمه للعدالة لقيادته عناصر مسلحة في وسط صنعاء. وحسب مصادر الصحيفة فقد رفض الحوثيون مبادرة حل وضعها وسطاء تقضي برفع النقاط المسلحة التي استحدثوها في شارع حدة والسبعين في صنعاء، والتحقيق المحايد في حادثة مقتل قيادي من حزب المؤتمر الشعبي وأربعة حوثيين. وذكرت الصحيفة عن مصادر قبلية أن الوسطاء يحاولون التوصل إلى اتفاق تهدئة بين «شريكي الانقلاب» لكن الميليشيات الحوثية ترفض مقترحات الحل وتصر على ضرورة تسليم نجل المخلوع «صلاح علي عبدالله صالح» ومرافقيه، متهمين المخلوع بإدارة شبكات مسلحة داخل صنعاء.
الانقلابيون يحيلون ٢٠ مختطفاً إلى الجزائية المتخصصة في صنعاء الصحوة نت صنعاء قالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي والمخلوع أحالت اليوم الأحد ٢٠ مختطفاً في سجونها إلى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء (نيابة أمن الدولة). وأكد المحامي عبدالرحمن برمان أن المليشيا أحالت المختطفين بعد أن جرى تعذيبهم واخفائهم قسرياً لأكثر من عامين. وقال برمان إنه بدء التحقيق معهم المختطفين صباح أمس في معتقل الأمن السياسي مكان تواجدهم. وكانت المليشيا الانقلابية قد أحالت مختطفين آخرين إلى النيابة المتخصصة بتهم كيدية وملفقة. وأصدرت النيابة ذاتها حكماً بالإعدام بحق الصحفي المختطف يحيى الجبيحي بتهم التخابر مع ما تسميه نيابة الانقلابيين التخابر مع دول معادية. أسماء المختطفين المحالين للنيابة ١ عبدالرحمن الصلوي. ٢.عبدالاله سيلان. ٣ هزاع صالح القمامي. ٤ بدر الدين النويره. ٥ صادق صالح علي المحرق. ٦ .صهيب سنان الجرادي. ٧ . شهاب منصور السالمي. ٨ جميل حسن دايل. ٩ مانع محمد مسفر المغيضي. ١٠ . محمد أخمد صالح الرداعي. ١١ . ماجد أحمد حسن البازلي. ١٢ عبدالعزيز أحمد عبده الحطامي. ١٣ . شعيب أحمد الشايمي. ١٤ ماجد أحمد مصلح البعوه. ١٥ الحسين علي محمد الحاج. ١٦ صالح ناجي العولقي. ١٧ عبدالحكيم محمد علي بشر. ١٨ عامر علي أحمد المخلافي. ١٩ الحسن عبدالرحمن الصراري. ٢٠ ردفان أحمد عبده الوجيه.
نائب الرئيس معاناة اليمنيين جراء الانقلاب تستوجب على الجميع وقفة جادة الصحوة نت متابعات أشار نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إلى ما تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق التي لا تزال تسيطر عليها. جاء ذلك خلال لقائه اليوم محافظ محافظة عمران عبدالرحمن حزام الصعر ووكيل المحافظة أحمد حسين البكري للاطلاع على المستجدات ومناقشة القضايا المرتبطة بالمحافظة. وأكد نائب رئيس الجمهورية أن معاناة اليمنيين التي يتجرعونها بشكل يومي جراء انقلاب الحوثيين تستوجب على الجميع وقفة جادة لمناهضة هذه العصابة والوقوف في وجهها والالتفاف حول الشرعية وقوات الجيش الوطني. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى المستجدات بمحافظة عمران والجهود المبذولة لحشد مختلف القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، مشيداً في الوقت نفسه بالملاحم التي يسطرها أبناء المحافظة مع بقية محافظات الجمهورية ضمن صفوف الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة.
اجتماع للرئيس بمستشاريه ونائبه ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة وحدة الصف الوطني الصحوة نت جدة شدد اجتماع للرئيس عبدربه منصور هادي بمستشاريه ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء، شدد الاجتماع على ضرورة وحدة الصف الوطني. وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول اعماله والمتضمنة القضايا الوطنية والمصيرية لتحديد خيارات شعبنا وبناء مستقبل اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اجمع عليها شعبنا اليمني من خلال مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد التي انقلب عليها تحالف الحوثي وصالح . وقدم الرئيس في الاجتماع صورة موجزة لمجمل الاوضاع والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بلقائه الاخير بمدينة طنجة بالمملكة المغربية أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تمخض عنه من خطوات ومواقف ايجابية تعزيزاً وتواصلاً للنهج الراسخ لقيادة المملكة في دعم الشعب اليمني والوقوف معه في خندق واحد حتى يتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعاته. واستعرض الرئيس جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها المختلفة على مختلف الصعد. واشاد رئيس الجمهورية بالجوانب والتطورات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة والفداء..محيياً التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي تسفك في محراب الدفاع عن الارض والعرض والمصير المشترك. وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية شرحاً موجزاً للوضع الميداني في مختلف الجبهات والنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة. الى ذلك قدم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تقريراً تناول من خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها في سبيل تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة المواطن، مشيراً الى الجهود المبذولة في هذا الصدد من خلال عمل وتواجد الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع وتفقد وزيارة مختلف المحافظات المحررة للوقوف على احتياجات وتطلعات المواطن بما يسهم في تحريك عملية اعادة البناء والإعمار واستتباب الأوضاع الأمنية..مشيداً بدعم وجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
الأردن يقدم ١٥ طناً من المساعدات الاغاثية والطبية لليمن الصحوة نت وكالات سيرت الهيئة الخيرية الاردنية وبالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية اليوم الأحد، طائرة مساعدات انسانية بحمولة ١٥ طنا من المواد الاغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية كمساعدات طارئة لليمن، نتيجة للظروف التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي جراء انقلاب الحوثي والمخلوع. وقال مستشار الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية رجب زبيدة انه وبناء على التوجيهات الملكية السامية غادرت طائرة المساعدات الانسانية الى اليمن يرافقها وفد رسمي من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لتسليم هذه المساعدات بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، وتوزيعها على الجهات الطبية المختصة هناك. وثمن سفير الجمهورية اليمنية في الاردن علي احمد العمراني، المساعدة الكبيرة والمبادرة الطيبة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني الشقيق، مؤكدا انها تأتي للتخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة، مضيفا ان يد الاردن بيضاء دائما تجاه اليمن وان كل ما يقدمه الاردن هو محل تقدير من قبل القيادة والشعب اليمني. وأضاف العمراني "ان العلاقات اليمنية الاردنية، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي و اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني في أحسن تجلياتها"، مشيرا الى الاحترام الدائم بين الشعبين الشقيقين، في اليمن والاردن.