يأتى فى الصدارة اليوم نائب رئيس الجمهورية ويليه محسن صالح ثم محمد السعدي.
أعلى المصادر التى تكتب عن نائب رئيس الجمهورية

نائب الرئيس هو احد المناصب الحكومية السياسية و كذلك يستخدم في مجال إدارة الأعمالنائب رئيس الجمهورية منصب معروف في النظم الجمهورية لكنه يختلف من دولة لدولة، ويمكن تعريف شاغل المنصب بأنه ممثل للرئيس ويعد ثاني أعلى منصب في حكومات بعض الدول، يقوم في كثير من الأحيان بواجبات رئيس الدولة وذلك في حالة سفر الرئيس خارج البلاد أو وفاته أو استقالته أو تنحيته من الرئاسة أو عجزه عن عمله السياسي.تختلف اهمية وجود المنصب والدور الذي يقوم به من دولة لدولة. وطبيعي أن تكون أهمية نائب رئيس الجمهورية في الدول التي نظامها رئاسي أكبر من دوره في الجمهوريات البرلمانية (إن وجد)وحتى في النظم الرئاسية تختلف أهمية نائب رئيس الجمهورية ودوره لدرجة ان يكون إعلان الرئيس عن نائبه قبل الانتخابات مثل أمريكا وهذا يجعل للنائب الذي يختاره الرئيس دورا جوهريا في نتيجة الانتخابات لأن كثيرا من الناس سيأخذون بعين الاعتبار أنه سيكون من الشخصيات القريبة جدا من الرئيس ومن الممكن أن يكون له تأثير كبير على سياسة الدولة وإن لم يكن بشكل رسمي لأن القرار بيد الرئيس فعلى الأقل بشكل فعلي لأنه قريب من الرئيس. أما في النظم الرئاسية الأخرى فتكون أهمية النائب أقل بكتير أو على الأقل لا يكون له تأثير في الانتخابات لان الرئيس يختاره بعد استلامه منصبه. ويكيبيديا

نائب الرئيس معاناة اليمنيين جراء الانقلاب تستوجب على الجميع وقفة جادة الصحوة نت متابعات أشار نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح إلى ما تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني في المناطق التي لا تزال تسيطر عليها. جاء ذلك خلال لقائه اليوم محافظ محافظة عمران عبدالرحمن حزام الصعر ووكيل المحافظة أحمد حسين البكري للاطلاع على المستجدات ومناقشة القضايا المرتبطة بالمحافظة. وأكد نائب رئيس الجمهورية أن معاناة اليمنيين التي يتجرعونها بشكل يومي جراء انقلاب الحوثيين تستوجب على الجميع وقفة جادة لمناهضة هذه العصابة والوقوف في وجهها والالتفاف حول الشرعية وقوات الجيش الوطني. واستمع نائب الرئيس في اللقاء إلى المستجدات بمحافظة عمران والجهود المبذولة لحشد مختلف القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، مشيداً في الوقت نفسه بالملاحم التي يسطرها أبناء المحافظة مع بقية محافظات الجمهورية ضمن صفوف الجيش الوطني في ميادين الشرف والبطولة.
اجتماع للرئيس بمستشاريه ونائبه ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة وحدة الصف الوطني الصحوة نت جدة شدد اجتماع للرئيس عبدربه منصور هادي بمستشاريه ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء، شدد الاجتماع على ضرورة وحدة الصف الوطني. وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول اعماله والمتضمنة القضايا الوطنية والمصيرية لتحديد خيارات شعبنا وبناء مستقبل اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اجمع عليها شعبنا اليمني من خلال مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد التي انقلب عليها تحالف الحوثي وصالح . وقدم الرئيس في الاجتماع صورة موجزة لمجمل الاوضاع والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بلقائه الاخير بمدينة طنجة بالمملكة المغربية أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تمخض عنه من خطوات ومواقف ايجابية تعزيزاً وتواصلاً للنهج الراسخ لقيادة المملكة في دعم الشعب اليمني والوقوف معه في خندق واحد حتى يتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعاته. واستعرض الرئيس جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها المختلفة على مختلف الصعد. واشاد رئيس الجمهورية بالجوانب والتطورات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة والفداء..محيياً التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي تسفك في محراب الدفاع عن الارض والعرض والمصير المشترك. وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية شرحاً موجزاً للوضع الميداني في مختلف الجبهات والنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة. الى ذلك قدم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تقريراً تناول من خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها في سبيل تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة المواطن، مشيراً الى الجهود المبذولة في هذا الصدد من خلال عمل وتواجد الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع وتفقد وزيارة مختلف المحافظات المحررة للوقوف على احتياجات وتطلعات المواطن بما يسهم في تحريك عملية اعادة البناء والإعمار واستتباب الأوضاع الأمنية..مشيداً بدعم وجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
نائب رئيس الجمهورية يحث المحافظين على التواجد الميداني وإسناد الجيش الصحوة نت متابعات حث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح محافظي المحافظات على التواجد الميداني وإسناد قوات الجيش الوطني ورفع الروح المعنوية بما يحقق الدفع بعملية التحرير واستكمال استعادة البلاد من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. جاء ذلك خلال لقائه اليوم محافظي صنعاء ، إب ، حجة ، عمران ، صعدة ، وريمة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي. وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي يبذلونها في سبيل استكمال عملية التحرير.. لافتا الى أن اليمنيين اليوم يقدمون التضحيات للتخلص من كابوس الانقلابيين وإنهاء المعاناة التي خلفها الحوثيون، مؤكداً على ضرورة التكامل والتنسيق بين المحافظات ورفد الجيش الوطني بالمقاتلين. وثمن دور دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من دعم ومساندة أخوية صادقة في سبيل حماية الهوية اليمنية من الطموحات الإيرانية. وفي اللقاء استمع نائب الرئيس من المحافظين إلى المستجدات ومختلف القضايا المرتبطة بمهامهم، مشدداً على التواجد في المناطق المحررة والالتحام بأبناء محافظاتهم ورفع الروح المعنوية والعمل على استئناف مهام الأجهزة الأمنية والعسكرية ومختلف المؤسسات والمكاتب التنفيذية. وأشار إلى ضرورة توسيع قاعدة الشرعية في محافظاتهم من خلال تكثيف التواصل وحشد الجهود بمختلف المكونات السياسية والاجتماعية وتعزيز أواصر المحبة والإخاء ومساندة الدولة المؤمل منها حماية أبناء الشعب وصون حقوقهم. وأكد الفريق محسن بأنه تم التوجيه من رئيس الجمهورية إلى رئيس الحكومة بصرف مرتبات موظفي الدولة ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية وأن الشرعية تولي اهمية قصوى بوضع الناس وتسعى جاهدة لتخفيف المعاناة التي يتجرعها اليمنيون يوماً بعد آخر بسبب جرائم وممارسات الحوثيين. من جانبهم أكد محافظو المحافظات أنهم لن يتوانوا عن تلبية نداء الواجب الوطني والعمل على استعادة مؤسسات الدولة للتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي المكون من ستة اقاليم، مجددين دعمهم وتأييدهم للقيادة السياسية والحكومة. وقدموا شروحاً عن اوضاع محافظاتهم والقضايا المرتبطة بها.

تعداد جميع أخبار اليمن

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد