سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (٥ شوال ١٣٥٤ هـ / ٣١ ديسمبر ١٩٣٥) ملك المملكة العربية السعودية السابع، والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية،<ref>--> </ref> الحاكم العشرون من أسرة آل سعود والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بسلمان بن عبد العزيز آل سعود؟
أعلى المصادر التى تكتب عن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
اجتماع للرئيس بمستشاريه ونائبه ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة وحدة الصف الوطني الصحوة نت جدة شدد اجتماع للرئيس عبدربه منصور هادي بمستشاريه ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء، شدد الاجتماع على ضرورة وحدة الصف الوطني. وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول اعماله والمتضمنة القضايا الوطنية والمصيرية لتحديد خيارات شعبنا وبناء مستقبل اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اجمع عليها شعبنا اليمني من خلال مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد التي انقلب عليها تحالف الحوثي وصالح . وقدم الرئيس في الاجتماع صورة موجزة لمجمل الاوضاع والتطورات التي تشهدها البلاد على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بلقائه الاخير بمدينة طنجة بالمملكة المغربية أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تمخض عنه من خطوات ومواقف ايجابية تعزيزاً وتواصلاً للنهج الراسخ لقيادة المملكة في دعم الشعب اليمني والوقوف معه في خندق واحد حتى يتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعاته. واستعرض الرئيس جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها المختلفة على مختلف الصعد. واشاد رئيس الجمهورية بالجوانب والتطورات الميدانية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة والفداء..محيياً التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي تسفك في محراب الدفاع عن الارض والعرض والمصير المشترك. وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية شرحاً موجزاً للوضع الميداني في مختلف الجبهات والنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في عدد من الجبهات ومواقع التماس بدعم واسناد من الاشقاء في التحالف العربي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة. الى ذلك قدم رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر تقريراً تناول من خلاله جهود الحكومة التي بذلتها وتبذلها في سبيل تحقيق استقرار الخدمات وتعزيزها والاهتمام بمعيشة المواطن، مشيراً الى الجهود المبذولة في هذا الصدد من خلال عمل وتواجد الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن لتطبيع الأوضاع وتفقد وزيارة مختلف المحافظات المحررة للوقوف على احتياجات وتطلعات المواطن بما يسهم في تحريك عملية اعادة البناء والإعمار واستتباب الأوضاع الأمنية..مشيداً بدعم وجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وزير الأوقاف العمل يجري بانسيابية ومرونة تامة لتفويج الحجاج الصحوة نت مكة أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية أن العمل يجري بانسيابية ومرونة تامة، حيث عملت الكثير من الوكالات واللجان في تفويج الحجاج، وبذل كافة موظفي الوزارة ومكاتبها ووكلائها والعاملين فيها جهودا طيبة في توفير كافة سبل الراحة لتيسير رحلة الحجاج إلى بيت الله الحرام. وأشار إلى أنه يتم التنسيق لتهيئة الخدمات للحجاج كافة في مقر سكنهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وسيتم توفير وسائل نقل بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، منوها بأنه سيتم الانتهاء قريبا من تخصيص مخيمات للحجاج اليمنيين بمشعري منى وعرفات. موضحاً أنه سيكتمل وصول جميع الحجاج اليمنيين إلى السعودية في الثاني من ذي الحجة المقبل. مشيراً إلى التسهيلات التي حصلت عليها وزارة الاوقاف من حكومة خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظة الله. جاء ذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر. وأشاد رئيس الوزراء بالأدوار الكبيرة التي تقدمها وزارة الأوقاف والإرشاد، ومايبذله الوزير الدكتور القاضي أحمد عطية من اجل نجاح حج هذا العام وتقديم خدمات تليق بمقام ضيوف الرحمن مشددا. على مضاعفة الجهود وتقديم كل ما يحتاجه الحجاج من أي بقعة كانوا من اليمن، والاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة في كل ما يتعلق بالتجهيزات والترتيبات بتقديم موسما طيبا يستحقه حجاج بيت الله الحرام.
قارن سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع:
شارك صفحة سلمان بن عبد العزيز آل سعود على