لا يوجد اشخاص بهذا الإسم
أعلى المصادر التى تكتب عن أحمد حسن

أحمد حسن (من مواليد ٢ مايو ١٩٧٥ مغاغة بالمنيا) هو لاعب كرة قدم مصري معتزل والمدير الفني السابق لنادي بتروجيت. يُعد أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية والعالم مشاركة في المباريات الدولية برصيد ١٨٤ مباراة. لعب سابقًا لأندية الزمالك والأهلي والإسماعيلي في مصر فضلاً عن مسيرته الاحترافية في بشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي. ويكيبيديا

مقديشو قال المتحدث باسم الجيش الاوغندي بريج ريتشارد كاريميري إن المتشددين الاسلاميين في الصومال شنوا اليوم الأحد هجوما على قاعدة لقوات الاتحاد الافريقي في جنوب البلاد مما أسفر عن مقتل أربعة من جنود حفظ السلام الأوغنديين. وأوضح كاريميري لوكالة أسوشيتد برس أن أربعة آخرين من القوات الأوغندية أصيبوا بجروح. وأضاف أن ٢٢ على الاقل من المهاجمين قتلوا وأن الباقين تم صدهم. وذكر العقيد أحمد حسن من الجيش الصومالي أن الهجوم بدأ في الصباح عندما انفجرت سيارتان ملغومتان عند مدخل القاعدة شديدة التحصين في بولو مرير ، وهي بلدة زراعية في إقليم شبيلي السفلى جنوبي الصومال مشيرا إلى صد الهجوم لكنه أكد أن العديد من الجنود فقدوا أرواحهم بسبب الانفجار. وقد هاجم قرابة ١٠٠ مقاتل يطلقون قنابل يدوية ورشاشات آلية القاعدة التي كان يتمركز فيها الجنود الأوغنديون. وأثار الحادث الذعر لدى السكان وقال نور يوسف ، وهو شيخ محلي عبر الهاتف ، "كان يومنا مخيفًا لكن الوضع هادئ الآن" ، وقال إن قوات الاتحاد الإفريقي والقوات الصومالية تقوم بدوريات في البلدة في المساء. وأعلنت حركة الشباب الإسلامية المتطرفة في الصومال، مسؤوليتها عن الهجوم، وكانت الحركة تم طردها من المدن الصومالية الكبرى لكنها ما زالت تنفذ هجمات انتحارية في أنحاء الصومال.
مقديشو (صومالي تايمز) سلّمت الشرطة في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال(أميصوم)، أمس الاثنين، مجموعة متنوعة من المعدات المكتبية الهامة إلى قوات الشرطة الصومالية. وتم تسليم المعدات التي تبرعت بها الحكومة الدنماركية رسميا إلى اللواء أحمد حسن مالن، قائد شرطة محافظة بنادر، من جانب مفوضة الشرطة التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال السيدة كريستين ألالو. وأوضحت السيدة ألالو، خلال تسليمها المعدات أن "لدى شرطة البعثة في الصومال تفويض، وتفويضنا هو بناء قدرات قوات الشرطة الصومالية. وهذا من حيث التدريب والتوجيه والدعم التشغيلي؛ ..، كما أننا نقدم المشورة الاستراتيجية، ولكن الأهم من ذلك كله، نحن من المفترض أن ندعمهم من حيث الخدمات اللوجستية والمعدات". وذكر اللواء أحمد حسن مالن، أن المعدات التي استلمتها الشرطة الصومالية ستسهل عمل ضباط الشرطة للحفاظ على القانون والنظام، قائلا " نحن ممتنون للتبرع الذي قدمه لنا إخواننا في شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال. سنقوم بتوزيعها على أربعة مراكز شرطة في محافظة بنادر، وأنا أعلم أنها ستعزز عملياتنا بشكل كبير ". وأضاف إن "الخزانات ستستخدم لتخزين الوثائق والمضخات الشمسية للدوريات الليلية". من جانبه، أشاد العقيد عمر محمد حسن رئيس قسم اللوجستيات التابع لقوة الشرطة الصومالية ببعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والحكومة الدنماركية للتبرع. وقال اللواء حسن "هذا الجهاز يبسط عملنا بدلا من استخدام الوقود للإضاءة، وسوف نستخدم الطاقة الشمسية، لن يكون هناك المزيد من الآلات الكاتبة، وسيستخدم الضباط الآن أجهزة الكمبيوتر ". يذكر أن المعدات التي سلمتها شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال شملت أثاث المكاتب؛ وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والطابعات والكراسي القابلة للطي والطاولات والخزانات والمضخات الشمسية والمصابيح الشمسية.

تعداد جميع أخبار الصومال

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد